الرئيسيةاخبار الاصلالحمى المالطية في يركا وعدد المصابين في ارتفاع ووصل الى 21 مصاب
اخبار الاصل

الحمى المالطية في يركا وعدد المصابين في ارتفاع ووصل الى 21 مصاب

في أعقاب ارتفاع عدد الحالات الى 21 مصاب بمرض الحمى المالطية في قرية يركا، عقد المجلس المحلي جلسة طارئة لبحث الموضوع واتخاذ وسائل الحيطة والحذر والوقاية من المرض حيث يناشد السيد وهيب حبيش رئيس مجلس يركا ، والسيد نصار شحادة مدير قسم الصحة أهالي قرية يركا الكرام بعدم تناول الأجبان من صناعة بيتيه وذلك بسبب تفشي مرض البرتسولوزيس (الحمى المالطية) في القرية.

وقال المجلس المحلي في بيان للسكان: نعلمكم بأنه تم اكتشاف حتى الآن أحدى وعشرين حالة إصابة بهذا المرض وذلك وفقاً لتقارير المستشفيات ووزارة الصحة. نحن بدورنا كسلطة محلية وقسم الصحة في المجلس المحلي يركا, رأينا من واجبنا ومن الضرورة اتخاذ الاجراءات والاحتياط من أجل الحفاظ على صحة أهالي القرية , ولذا نعلمكم بالخطوات التي سنقوم باتخاذها بالتعاون مع وزارتي الصحة والزراعة من أجل القضاء على هذا المرض.

وقال البيان: وزارة الزراعة ستقوم بدورها قريباٌ بأجراء فحوصات ومن بينها جمع عينات من المواشي التي تربى في البيوت للتأكد من صحتها والتي يتم منها انتاج الاجبان بصورة عشوائية وبدون مراقبة وترخيص من قبل المختصين لهذا الغرض.

واضاف: بموجب الصلاحية القانونية لرئيس المجلس المحلي يتم اصدار امر احترازي يمنع تصنيع الجبنه البينية الا لمن لدية ترخيص خاص لذلك. نأمل التعاون والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *