الرئيسيةاخبار الاصلاقامة لجنة وزارة لمعالجة شؤون الاقليات برئاسة نتنياهو
اخبار الاصل

اقامة لجنة وزارة لمعالجة شؤون الاقليات برئاسة نتنياهو

وافقت الحكومة اليوم على اقتراح رئيس الحكومة الذي ينص على إقامة لجنة وزارية لمعالجة شؤون مجتمع الأقليات، والتي ستبت في مسائل تخص مجتمع الأقليات في إسرائيل في مجالات فرص العمل، الرفاه الاجتماعي، التربية والتعليم، الصحة والتطوير الاقتصادي.

هذا وسيرأس اللجنة رئيس الحكومة وسيكون نائبه وزير العلوم يعكوف بيري.

وستتألف اللجنة من كل من: وزير المالية يئير لابيد، وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرنوفستش، وزير البناء والاسكان اوري اريئيل، وزير حماية البيئة عمير بيرتس، وزير التربية والتعليم شاي بيرون، وزير الزراعة يئير شامير، وزير الاقتصاد نفتالي بينت، وزيرة العدل تسيبي ليفني، وزير الداخلية جدعون ساعر، وزير تطوير النقب والجليل سيلفان شالوم، وزير الرفاه الاجتماعي مئير كوهن، وزير المواصلات ،البنى التحتية الوطنية والسلامة على الطرق يسرائيل كاتس ووزير السياحة عوزي لنداو.

مركزة اللجنة: سلطة التطوير الاقتصادي برئاسة ايمن سيف

يشار إلى أن سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والدرزي والشركسي في مكتب رئيس الحكومة ستكون مركزة اللجنة، وستكون مسئولة عن تنسيق ومتابعة العمل بقرارات اللجنة.

هذا وسيحضر جلسات اللجنة بشكل دائم كل من هارئيل لوكر مدير عام مكتب رئيس الحكومة ،ومدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والدرزي والشركسي في مكتب رئيس الحكومة السيد ايمن سيف ،مسئول الميزانيات بوزارة المالية السيد امير ليفي،رئيس المجلي الوطني للاقتصاد يوجين كاندل، والمديرة العامة لوزارة العلوم بينا براون.

اللجنة الوزارية هي وسيلة إضافية تهدف إلى المساهمة في المهمة الإستراتيجية للدمج الاقتصادي-الاجتماعي لوسط الأقليات في الاقتصاد الإسرائيلي، وستتيح اهتمام وزاري مركز ومخصص لكل من التحديات القامة والتي تنطوي على مجالات عمل اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *