الرئيسيةاخبار الاصلما … شي ماشي
اخبار الاصل

ما … شي ماشي

 

* نهاية رجل مريض

في غابر الأزمان وخلف الروابي , وُلد غلام لأًسرة ميسورة الحال , وبدل أن ينجح ويتواضع ويحمد الله على كل شيء , نسي ذلك تمرّد ولو استطاع لَطغى !! في كل مرّة سقط في امتحان كان يصب جام غضبه على الدنيا فيبدأ شيطانه بالتخطيط لطريقة تشتّت الاهل , والتاريخ يعيد نفسه !! وكل الدلائل تشير أن نهايته في البيمارستان او العصفورية او المزرعه !!

 

** في كل مجتمع هنالك اعياد ومناسبات لها طقوسها وهي جماعية لا فئوية… فهل يجوز ان تقوم كل يوم فئة تدعو الى مناسبة او احتفال او مسيرة كيفما اتفق ؟! وهل سنجد انفسنا يوما امام ظاهرة تقسيم المناسبات الى فئات او مجموعات او عائلات ؟! اليس هذا تهديدا للسلم الاهلي ولزرع دابر الخلاف واتساعه ؟! تصوروا ان مجموعة او عائلة تدعو لزيارة مقام النبي ؟! او عائلة او جمعية تدعو ليوم الزابود ؟! المواطن الشريف اقدس من ان تتلاعب به الاهداف والغايات الفئوية !!

 

*** استطاعت مجموعة بيت جن بتجمعنا ان تنجح بسرعة في استقطاب الشباب للعمل الخيري خاصة في النظافة والتطوير إلا انّه اذا لم تتم العناية اكثر بسلامة الطريق ستجد نفسها_ لا سمح الله _تتراجع الى الوراء ككثير من المجموعات والمنظمات !! ننصحها بدراسة بعدها عن السياسة وعن الشخصيات غير البيتجنية التي لا تفيدها لا بالتبرع ولا بالاعلان والصور…اهل بيت جن ما بيقصروا !!

 

**** من اجل العدالة الاجتماعية , على ممثل الجمهور التعامل مع كل الفعاليات المحلية , من مجموعات ,مؤسسات وجمعيات على حد سواء …

اليسوا جميعاً متطوعين ؟؟!!

 

 *** “ماشي ماشي” زاوية ناقدة ساخرة تتحدث عن واقع المجتمعات المختلفة وغير مربوطة لا بمكان ولا زمان … هي ملك للزوار والقراء والمعنيين بالنشر في هذه الزاوية بالامكان ارسال المشاركات على الميل H0507513910@YAHOO.COM (بالامكان طلب عدم ذكر اسم المرسل ) او التحدث الينا 0526313206 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *