الرئيسيةاخبار الاصلرجال المواقف: عائلة الفقيد الطفل ريان غانم تزور عائلة ايال اسعد للتهنئة باطلاق سراحه
اخبار الاصل

رجال المواقف: عائلة الفقيد الطفل ريان غانم تزور عائلة ايال اسعد للتهنئة باطلاق سراحه

حسام حرب ولطفي مرعي 
لا يكشف معدن الرجل … الا المواقف، فالشدائد تكشف كوامن الأخلاق، والرجال لا تُعرف إلا عند المواقف والفتن والأزمات، وهذا حال الوالد الثاكل امل غانم من قرية بيت جن والذي فقد طفله ريان في ربيعه الثامن يوم الجمعة الفائت، فمنذ اللحظة الاولى للفاجعة تصرف امل تصرف الرجال في مثل هذه المواقف، ورفض ان يعقد مراسيم الجنازة بغياب الشاب ايال يزيد اسعد، على الرغم من رفض الشرطة لهذا الامر ولكن ايمانه الراسخ والقوي بقضاء الله وقدره كان اقوى، فوقف ايال الى جانب الوالد الثاكل، ولان الرجال مواقف وبعد ان اطلق سراح الشاب ايال وعاد الى بيته، التأمت عائلة غانم الكريمة وبرفقة الاب امل غانم ، توجهوا بالامس الى بيت الشاب ايال للتهنئة باطلاق سراحه … إن التاريخ سوف يكتب ويسجل مثل هذه المواقف …

الشيخ فندي اسعد تحدث في بداية اللقاء الاخوي عن تصرفات الرجال في مثل هذه المواقف ووجه حديثه لايال قائلا: الان لديك عائلتين فيها الاب الذي رباك الى يومنا هذا والاب الثاني امل غانم الذي اشتراك بدم ابنه …. لديك الان امهات اثنتين … من الان انت تملك عائلتين .
اما الاب الثاكل امل فقال : يوم الجمعة الفائت فقدت ابني كان عندي 3 ابناء والان ايضا عندي 3 ابناء، لم اخسر احدا فاليوم ايال مكان ريان، ابنائي اخوته وبناتي اخواته وزوجتي امه، اتمنى ان تكون خاتمة الاحزان.
وتحدث في اللقاء الاهلي والد الشاب ايال ، يزيد اسعد الذي شكر عائلة غانم وامل على موقفهم المشرف، كما وتحدث السيد يوسف غانم .
وفي سياق ذي صلة كتب الاستاذ رياض اسعد حول هذا الموقف قائلا:
مشهد ألكرماء – آهلنا أل غانم ألكرام شيوخا ورجالا , نساء وشبابا يقومون بزيارة لبيت ألأخ يزيد سعيد أسعد , لتهنئته بعودة ألأبن أيال الى حضن ألعائلة . * لعمري أنه لمشهد ألأبطال ألشجعان وألمؤثر جدا حتى دموع ألرجال *** ألرجال *** بوركنا بكم يا أهلنا آل غانم ألكرام ***** نعتز ونفتخر بكم جميعكم وبأصالتكم ألحقيقية ألصادقة , عميقة ألجذور ألحية وألنابضة *** جذور ألأباء وألأجداد طيبي ألذكر .






































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *