الرئيسيةاخبار الاصلدعوة عامة: انطلاق الدورة التأهيلية للازواج الشابة والكبار في بيت جن في المركز الجماهيري. 
اخبار الاصل

دعوة عامة: انطلاق الدورة التأهيلية للازواج الشابة والكبار في بيت جن في المركز الجماهيري. 

 

قال تعالى :”وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (الروم 21) صدق الله العظيم. 

 

بمبادرة المجلس الديني الدرزي ، المحكمة الدينية الدرزية ، قسم الرفاه الاجتماعي في القرى الدرزية ،الدائرة الدرزية في قسم الطوائف في وزارة الداخلية ، ومكتب الاسرة في بيت جن . تنظيم الدورة التأهيلية للازواج الشابة ، والكبار  في المركز الجماهيري في بيت جن. ايام الثلاثاء تواريخ 12/4 و 19/4 ، من الساعة الخامسة مساءا حتى السابعة والنصف مساءا.

الدورة تقدم مجانا وتشمل محاضرات توعية حول الحياة الزوجية المبنية على الاسس التوحيدية وتتكون من لقائين ، تحت العناوين التالية :-

اللقاء الاول : المحكمة الدينية الدرزية – بموضوع الحقوق والواجبات ، العنف ، العولمة وقانون الاحوال الشخصية . قسم الطوائف وزارة الداخلية – بموضوع الوقوف على أهمية الزواج بمراحله واحكامه التوحيدية .

اللقاء الثاني :قسم الرفاه الاجتماعي – بموضوع التواصل والاصغاء بالحياة الزوجية .إدارة الشؤون المالية للعائلة – بموضوع اكساب اليات وتوجيه نصائح لأدارة الشؤون المالية البيتية .

 هدف الدورة اكساب المعرفة وأعطاء نصائح وأليات لكل شاب وفتاة مقبلين على الزواج أو متزوجين ،لأجل تعزيز الاسرة وبنائها على اسس توحيدية متماسكة متينة وسعيدة .

اقيم مثل هذه الدورة السنة الماضية وأعرب الحاضرون عن أهمية هذه الدورة , المعرفة والاليات والنصائح التي حصلوا عليها ,والتي تساعدهم في تسهيل وسعادة الحياة الزوجية المستقبلية.

أخيرا نتمنى للازواج المقبلين على الزواج وللمتزوجين التوفيق والسعادة والهناء .

الدعوة عامة ، للازواج والأفراد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *