الرئيسيةاخبار الاصلالمدرسه الاعداديه ” أ ” في المغار تنظم برنامج بموضوع الكحول لطبقة صفوف الثامن
اخبار الاصل

المدرسه الاعداديه ” أ ” في المغار تنظم برنامج بموضوع الكحول لطبقة صفوف الثامن

نظمت المدرسه الاعداديه “أ” في المغار الاسبوع الماضي برنامج لطلاب طبقة صفوف الثامن حول موضوع الكحول بالتعاون مع السيده أمال بدر، منسقه السلطة الوطنيه لمكافحة الكحول والمخدرات في مجلس المغار المحلي.

في بداية البرنامج قدم المحاضر ادهم ابو ريا محاضرات توعية حول تناول الكحول وتأثيرها ونتائجها على الحياة الإجتماعية والصحية لمتعاطيها. متطرقا لمدى اهمية تفادي المشروبات الكحولية على انواعها والوعي لما قد تسببه الكميات المختلفة للانواع المختلفة على المتعاطي.
ومن بعد المحاضرات قدم علاء عبد الحي، اخصائي علم الاجرام ومعالج في موضوع الادمان، فعالية شيقة التي اشعلت الحماسة لدى الطلاب وهي ركوب دراجات صغيرة التي يمكن قيادتها بسهولة ولكن حين يضع الطالب النظارات التي تشعره بانه ثمل تصبح عملية القيادة صعبة وشبه مستحيلة.

من خلال البرنامج استطاع الطلاب استيعاب مدى خطورة المشروبات الكحولية ليس فقط على متعاطيها وانما على العائلة، المجتمع ومستخدمي الشارع. في النهاية ابدى الطلاب اعجابهم في البرنامج وعلى ان المعلومات التي تم عرضها امامهم لم تكن معلومة لديهم.

سلمان دغش، مدير المدرسة الاعدادية “أ” في المغار، قدّم الشكر لكل من المحاضرين ادهم ابو ريا وعلاء عبد الحي، امال بدر منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، الهام حليحل مركزة موضوع المخدرات والكحول في المدرسة، رائف ابو نمر مركّز طبقة صفوف الثامن في المدرسة، اميرة فراج المستشارة التربوية والمربين لانجاح هذا البرنامج.

امال بدر، منسقه السلطة الوطنيه لمكافحة الكحول والمخدرات في المغار :”في هذا البرنامج الذي طال لمدة يوم دراسي كامل مررنا للطلاب الكثير من المواد بهدف رفع الوعي لخطورة الكحول، والقيادة تحت تأثير الكحول الذي يرافقها الشعور بالثقة والتي تعود علينا وعلى كامل مجتمعنا بالخطر” وأضافت بدر :”اننا نعمل باستخدام كافة الاليات والأدوات المتواجدة لدينا بان نساعد صغارنا بالمعرفة لما هو صحيح وخاطئ قبل اتخاذ خطوات العمل والتنفيذ ومنها عدم اللجوء للكحول والمخدرات التي يمكن ان تكون نهايتها تراجيدية”.

 






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *