الرئيسيةاخبار الاصلوزارة الصحة: سنعمل على اصدار بطاقة شخصية لكل متعالج تضم المعلومات الطبية الشخصية
اخبار الاصل

وزارة الصحة: سنعمل على اصدار بطاقة شخصية لكل متعالج تضم المعلومات الطبية الشخصية

وزير الصحة يعكوف ليتسمان

سنعمل على اصدار بطاقة شخصية لكل متعالج تضم المعلومات الطبية الشخصية

رئيس اللجنة عضو الكنيست اوري مكليف: ” تحديات السايبر هي من اكثر التحديات التي نواجهها “

شارك وزير الصحة يعكوف ليتسمان في جلسة لجنة العلوم والتكنولوجيا في الكنيست والتي ناقشت موضوع التسجيلات الطبية. وقال الوزير انه يجب العمل على إصدار بطاقة شخصية واحدة لكل شخص يتلقى العلاج تكون متيسرة لعاملي الاستقبال في صناديق المرضى والمستشفيات وتحتوي بداخلها على جميع المعلومات الطبية للشخص.
مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف اضاف ان هنالك اطباء كبار يستخدمون منظومة تتيح مشاركة المعلومات ويشيرون انها تنقذ الأرواح. في السابق كانت المعلومات منتشرة لدى عدة جهات مختلفة، الامر الذي مس بتسلسل العلاج ونقص في نقل المعلومات من المستشفيات إلى صناديق المرضى.
البروفيسور ران بليتسر من خدمات الصحة كلاليت قال: في دول اخرى يستعملون المنظومة التي تم تطويرها في إسرائيل ويتعاملون معها كنموذج لتيسير المعلومات للطبيب في الوقت الصحيح.
ممثلة الهستدروت الطبية د. تامي كارني طلبت التفكير بجميع الجوانب المتعلقة بحماية الخصوصية. وقالت : “نحن ندعم وجود بطاقة بيد المريض وعندما يحضر إلى الطبيب هو الذي يختار تمريرها للطبيب أم لا”.
عضو الكنيست ميخال روزين طلبت إعلام جمهور المرضى بانه لديهم الخيار بعدم السماح للأطباء بمشاهدة المعلومات الطبية الخاصة بهم.
مدير قسم الطوارئ في مستشفى ايخيليوب، البروفيسور مناحيم هلبرين قال: “النظام غير مفصل اليوم، ونجري الفحوصات من جديد لان قسم من المعلومات غير متوفرة لنا”.
ممثل مقر السايبر الوطني، السيد طال شطاينهيرتس قال انه يدعم اصدار البطاقة الشخصية التي تتيح امكانية الحفاظ على حماية المعلومات. “السيناريو الأكثر تهديدا هو إرادة أحدهم بتغيير المعلومات في قاعدة البيانات”
رئيس اللجنة عضو الكنيست اوري مكليف قال: “تحديات السايبر هي من اكثر التحديات التي نواجهها. البطاقة الشخصية تعطي حماية أفضل. رسالة الجلسة هي ان البطاقة الطبية الشخصية ستكون اختيارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *