الرئيسيةاخبار الاصلمنذ بداية عام 2016 لقي 40 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق
اخبار الاصل

منذ بداية عام 2016 لقي 40 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق

ملخص حوادث السير القاتلة أسبوعيا
15 شخصا من الوسط العربي لقوا مصرعهم حتى الآن في حوادث الطرق في عام 2016
منذ بداية عام 2016 لقي 40 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق

منذ بداية عام 2015 لقي 15 شخصا مصرعهم من المجتمع العربي بحوادث طرق, وفقا للبيانات الصادرة عن جمعية أور يروك واستنادا الى معطيات السلطة الوطنية للأمان والسلامة على الطرق. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي, مبينا أن عدد القتلى قد ارتفع بشكل ملحوظ مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي, حيث قتل خلالها 14 شخصا من الوسط العربي, أي زيادة نسبتها 50%.

منذ بداية عام 2016 وحتى تاريخ 14.2.16 لقي 40 شخصا مصرعهم في حوادث طرق. لقد كان هذا الأسبوع أسبوعا قاتلا على الطرق, فقد قتل ثمانية أشخاص في حوادث طرق, ثلاثة منهم من سكان حورة قتلوا في حادث سير مميت على الطريق 31.

معدّل الوفيات القتلى في المجتمع العربي بلغ 38% من إجمالي القتلى في حوادث الطرق منذ بداية عام 2016, في حين أن نسبة السكان العرب تشكّل 20% من إجمالي السكان العام.

منذ بداية عام 2016 وقع 35 حوادث سير قاتلة (حادث مع وفاة شخص واحد على الأقل), وستة حوادث سير قاتلة أقل بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق, أي انخفاض بنسبة 15%.

جمعية أور يروك: “إن عدد قتلى حوادث الطرق في المجتمع العربي أعلى بكثير وارتفعت بشكل ملحوظ نسبة الى عددهم من اجمالي السكان العام وهذه نتيجة مباشرة بسبب الاهمال المتراكم لدولة اسرائيل والقائم منذ سنوات عديدة. لقد حان الوقت بأن تقوم الدولة بالعمل على تحسين البنى التحتية في المدن والبلدات العربية في الوسط العربي – تنظيم معابر المشاة, الأرصفة, الحواجز الحديدية وما الى ذلك. إن ذلك سيكون مجزيا من ناحية اقتصاديا ومنقذا للأرواح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *