الرئيسيةاخبار الاصلعمار: من ميزانية 2015 ومبلغ 378 مليون شاقل للدروز، تم تحويل 5 ميليون شاقل من اجل الرفاه الاجتماعي فقط !!
اخبار الاصل

عمار: من ميزانية 2015 ومبلغ 378 مليون شاقل للدروز، تم تحويل 5 ميليون شاقل من اجل الرفاه الاجتماعي فقط !!

النائب حمد عمار: ” على رؤساء السلطات المحلية الدرزية بالخروج الى النضال في الحال ودون انتظار” !!

من ميزانية 2015 ومبلغ 378 مليون شاقل، تم تحويل 5 ميليون شاقل من اجل الرفاه الاجتماعي فقط !!

ضمن مارتون جلسات هيئة الكنيست في مناقشة تمرير ميزانية الدولة لعام 2016، وتقديم التحفظات من قبل المعارضة حول الميزانية المقترحة قام النائب حمد عمار بالنيابة عن كتلة اسرائيل بيتنا بالتحدث وبدون اي مفاجئات كما وصفها عن احوال الطائفة الدرزية في البلاد وعدم تطبيق اي قرار حكومي او وزاري بشأن الطائفة الدرزية حتى هذا اليوم وفي شتى المجالات الشائكة جداً عند الطائفة الدرزية في البلاد.
كما قال النائب حمد عمار: ” بأن قبل الانتخابات نشبع من الشعارات الرنانة حول حلف الحياة وحلف الدم وجميع الكتل والقوائم تزور جميع القرى الدرزية اما اليوم فلم اسمع من اي احد منهم يتحدث بشأن الطائفة الدرزية”.


في خطابه الحاد تطرق النائب حمد عمار الى جميع الموضيع المتعلقة في الطائفة الدرزية منها الحديثة ومنها العالقة على مدى سنوات

فأول المواضيع كان موضوع تجميد قرار لجنة المالية على يد رئيس الحكومة في ما يتعلق بتخفيضات ضريبة الدخل التي وبدون شك تفيد ابناء الطائفة الدرزية.

اما بالنسبة للميزانية المقترحة فلا يوجد اي بند في جميع الوزارات الذي يتعلق بالطائفة الدرزية وهذا صحيح لان الطائفة الدرزية تعمل بموجب الخطة الخماسية التي انتهت عام 2014. ولهذه اللحظة من 178 مليون شاقل من العام المنصرم والوعد منذ شعر تموز، بتمرير 200 مليون شاقل اضافية حتى نهاية العام قامت حكومة اسرائيل بتمرير 5 مليون شاقل من اجل الرفاه الاجتماعي فقط.
وهذا يعني بأن الطائفة الدرزية عام 2015 حصلت فقط على 5 مليون شاقل فقط!!
كما وقام النائب حمد عمار بعد سرده هذه الحقائق توجه الى جميع رؤساء المجالس الدرزية مطالباً اياهم بالخروج الى المظاهرات في الحال ودون انتظار حتى تمرير قانون الميزانيات لعام 2015 ودون انتظار وعودهم لأنها فارغة تماماً”

اما في موضوع اقامة المدرية (מנהלה) فقط بارك النائب عمار هذه الخطوة لأنها خطوة التي عمل من اجلها خلال الحكومة السابقة، لكنه تسأل عن الصلاحيات المعطاة لهذه المدرية؟ لانه يعلم بأن هذه المدرية اتت فقط لتراقب ولم تكن مدرية عملية التي تحوي الميزانيات وتقوم بتفعيل الميزانيات لمصلحة الطائفة،بل ستبقى الميزانيات تحت رحمة موظفو المالية. كما وتوجه في هذا السياق الى النائب ايوب قرا مطالباً اياه الوقوف والمطالبة بأن تكون مدرية فعلية وليست فقط في الشكليات كما هي الان!!

كما تتطرق لمواضيع الكهرباء ومهزلة وزير المالية في قص الشريط لبيت فيه كهرباء. لموضوع 90% تخفيضات للأراضي للأزواج الشابة،الاتفاقية التي ابرمها مع وزير المالية السابق يئير لبيد ونذ ذلك الوقت اي عام 2014 لم توزع اي قسيمة. موضوع تشغيل النساء والمناطق الصناعية في البقيعة ويانوح مثال ،الترخيص والبناء

في نهاية حديثه توجهه الى وزير المالية كاحلون الذي صرح في الماضي بأه مدان للطائفة الدرزية كما ان دولة اسرائيل جميعها مدانة للطائفة الدرزية مطالباً اياه بالعمل من اجل ارجاع دينه للطائفة وعدم الاكتفاء بالكلام الفارغ. لان شباب الطائفة الدرزية ملت من الحديث وتريد أفعال !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *