الرئيسيةاخبار الاصل85 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا – حتى الآن – في حوادث طرق عام 2015
اخبار الاصل

85 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا – حتى الآن – في حوادث طرق عام 2015

تلخيص أسبوعيّ لحوادث الطرق القاتلة
85 شخصًا من الوسط العربيّ قُتلوا – حتى الآن – في حوادث طرق عام 2015
هم 29% من مجمل القتلى في حوادث طرق خلال عام 2015

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر): “عدد القتلى في المجتمع العربيّ مرتفع بشكل كبير قياسًا إلى نسبتهم بين السكان، حيث يُعتبر ذلك نتيجة مباشرة لإهمال سنين طويلة من قبل دولة إسرائيل. لقد آن الأوان لتقوم الدولة بالاستثمار في تحسين البُنى التحتية في مدن وبلدات المجتمع العربيّ – تنظيم ممرّات مشاة، أرصفة، درابزينات أمان، وغيرها. إنّ ذلك سيكون مجديًا اقتصاديًّا كما أنّه سيُنقذ حياة الناس”

85 شخصًا من أبناء المجتمع العربيّ قُتلوا منذ بداية عام 2015 في حوادث طرق، هذا ما يتضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق. ذلك مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، التي قُتل خلالها 96 شخصًا من أبناء المجتمع العربيّ.

تصل نسبة القتلى من المجتمع العربيّ إلى 29% من مجمل قتلى حوادث الطرق خلال عام 2015، في حين يُشكّل المجتمع العربيّ 20% من مجمل السكان.

منذ بداية عام 2015 حتى 1.11.15 قُتل 298 شخصًا في حوادث طرق، أي 37 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا مقلقًا بنسبة 14%.

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر): “عدد القتلى في المجتمع العربيّ مرتفع بشكل كبير قياسًا إلى نسبتهم بين السكان، حيث يُعتبر ذلك نتيجة مباشرة لإهمال سنين طويلة من قبل دولة إسرائيل. لقد آن الأوان لتقوم الدولة بالاستثمار في تحسين البُنى التحتية في مدن وبلدات المجتمع العربيّ – تنظيم ممرّات مشاة، أرصفة، درابزينات أمان، وغيرها. إنّ ذلك سيكون مجديًا اقتصاديًّا كما أنّه سيُنقذ حياة الناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *