الرئيسيةاخبار الاصلمنذ بداية عام 2016 لقي 68 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق
اخبار الاصل

منذ بداية عام 2016 لقي 68 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق

      ملخص حوادث السير القاتلة أسبوعيا

 

16 شخصا من الوسط العربي لقوا مصرعهم حتى الآن في حوادث الطرق منذ بداية هذا العام

 

منذ بداية عام 2016 لقي 68 شخصا مصرعهم في حوادث الطرق

 

 

 

منذ بداية عام 2016 لقي 18 شخصا مصرعهم من المجتمع العربي بحوادث طرق, وفقا للبيانات الصادرة عن جمعية أور يروك واستنادا الى معطيات السلطة الوطنية للأمان والسلامة على الطرق. مبينا أن عدد القتلى قد انخفض  مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2015,  حيث لقي خلالها 25 شخصا  مصرعهم في حوادث الطرق من الوسط العربي ويمكن القول أن معدل عدد القتلى من المجتمع العربي قد انخفض بنسبة 36% .

 

 

 

منذ بداية عام 2016 وحتى تاريخ  20.3.16 لقي 68 شخصا مصرعهم في حوادث طرق, أي تسعة  قتلى أقل بالمقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم أي انخفاض بنسبة 12%. لقد كان الأسبوع الماضي أسبوعا قاتلا على الطرق في إسرائيل: حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حوادث مرورية .

 

 

 

منذ بداية عام 2016 وقع 58 حوادث طرق قاتلة (مقتل شخص واحد على الأقل في كل حادث طرق), سبعة حوادث طرق قاتلة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي, أي انخفاض بنسبة 9%.

 

 

 

جمعية أور يروك: “إن عدد قتلى حوادث الطرق في الوسط العربي أعلى بكثير وارتفع بشكل ملحوظ بالنسبة الى عددهم من إجمالي عدد السكان العام. فمن أجل انخفاض نسبة عدد القتلى,  لذا يجب على الدولة العمل على استثمار الموارد بشكل أكبر في البنى التحتية في البلدات العربية فضلا عن إضافة دروس تعليمية للسلامة والأمان على الطرق وذلك في مرحلة ما قبل المدرسة أي في الروضات لرفع مستوى الوعي بهذا الخصوص وتطبيق القانون. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *