الرئيسيةاخبار الاصلقراكم اهم من كراسيكم، بقلم: حمد طافش – بيت جن
اخبار الاصل

قراكم اهم من كراسيكم، بقلم: حمد طافش – بيت جن


حمد طافش

  بعد نجاح وحدة صف رؤساء مجالسنا بفرض التزام من الحكومه لتخصيص 2.4 مليار شيكل مساعده لقرانا المنكوبه .. يتحفنا اليوم منتدى رؤساء المجالس باعلان الانقسام وفك الوحده .. ومن اجل ماذا ؟ من اجل الكرسي !!..

 انا اشك بذلك وبرايي هناك يد غريبه عملت بطريقه او اخرى لفك هذه الوحده .. وللاسف قد نجحوا .. 

يذكرني هذا الموقف باواسط سنوات التسعينات .. فبعد نضال مشترك لقرى المنطقه فرض هذا النضال على وزارة الداخليه اتخاذ قرار بفصل قرانا عن لجنه التنظيم (מעלה נפתלי ) واقامة لجنه خاصه لقرانا بيت جن البقيعه كسرى سميع حرفيش وفسوطه .. وللاسف لم ينفذ هذا القرار التاريخي والسبب المخجل : اختلاف رؤساء مجالس هذه القرى،  انذاك،على مقر اقامة هذه اللجنه .. باي قرية !!!!! وكانت نتيجة هذا الخلاف تفاقم معانات قرانا منذ ذاك الوقت اثر تجميد الخرائط الهيكليه لقرانا وتجميد احياء للجنود المسرحين لشبابنا وتفاقم مخالفات البناء والغرامات الباهظه على اهلنا هو   نتيجه الرؤيا الضيقه جدا جدا لمتخذي القرارات في حينه .. 

واليوم نحن امام موقف تاريخي مشابه سيحاسب التاريخ متخذي القرار على هذا القرار الاناني الاعمى الذي يخلوا من المسؤوليه والواجب .. 

وعليه اتوجه لجميع رؤساء مجالسنا المحليه للترفع عن الامور الشخصيه ووضع مصلحه الطائفه فوق اي اعتبار اخر  والعدول عن قرار الانقسام والعوده لوحده الصف لانها السبيل الوحيد لتحصيل الحقوق .. لما فيه مصلحه لقرانا ومواطنينا ومستقبل اطفالنا  ..  

والله ولي التوفيق .. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *