الرئيسيةاخبار الاصلرد وزارة المعارف حول ما جاء في مقالة الشيخ غازي عطيلة وقضية الخدمة المدنية للفتيات الدرزيات
اخبار الاصل

رد وزارة المعارف حول ما جاء في مقالة الشيخ غازي عطيلة وقضية الخدمة المدنية للفتيات الدرزيات

في المقالة التي نشرت في موقع الاصل حول الخدمة المدنية للفتيات الدرزيات بقلم الشيخ غازي عطيلة (لقراءة المقالة اضغط هنا)  كتب السيد شوقي زيدان التعقيب الاتي :

חבל שאתה פונה לאנשים זורה חול בעיניהם מבלי לבדוק את העניין לעומק, עוד בתאריך 8.1.2009 השיח’ מואפק טריף אישר בחתימתו את עניין השירות הלאומי לצעירות דרוזיות כאשר חתם על זה במשרד החינוך והתרבות בהשתתפות דב לוטמן ממרכז מעשה, שרת החינוך והתרבות דאז פרופ’ יוליה תמיר, מנכ”לית משרד החינוך דאז שלומית עמיחי, ד”ר אורנה שמחון מנהלת מחוז צפון, מפקח משרד החינוך מהנא פארס, נביה נסר אל דין נציג המועצות המקומיות הדרוזיות, האשם חוסין נציג ראש הממשלה, ג’מאל עבאס, ד”ר אוסאמה חוסין ויוסף עסאקלה,נציג מרכז מעשה במגזר הדרוזי. סיכומה של אותה ישיבה שהזכרתי לעיל, לעודד התנדבות בקהילה הדרוזית, קרי הדבר אושר עוד אז הן ע”י ההנהגה הרוחנית של העדה,הן ע”י המועצות המקומיות (נציג המועצות) והן ע”י מפקח משרד החינוך במגזר הדרוזי והתכנית פועלת במספר כפרים מזה מספר שנים. אי לכך, הייתי מציע לבדוק את העניין לעומק הקורה ולפנות קודם לחתומים על ההסכם ע”מ לטפל בבעיה מהשורש . נ:ב ניתן למצוא את ההסכם באינטרנט.

שוקי זידאן – שירות לאומי

 

وصباح اليوم وصلنا الرد الاتي من وزارة المعارف:

 

حضرة الصحفي حسام حرب المحترم

مدير موقع ” الأصل “

 

تحيّة ويعد ،

 

اليكم نص البيّان الاعلامي الذي أصدرته في أعقاب الجلسة التي عقدت في مكتب وزارة التعليم في تل أبيب :

 

وزارة التعليم تؤكّد بأنّه لم يتم التّطرّق لموضوع الخدمة المدنيّة في هذه الجلسة وانّما تمّ التطرّق لاقامة برنامج (צדק- צעירים דרוזים וקהילה) الذي كان يهدف الى تطوير التعليم اللا منهجي في السلطات المحليّة ولم يطبّق هذا البرنامج بسبب معارضة السلطات المحليّة بأن تقوم شركة ( مرمنيت) بادارة الميزانيّات لضمان استثمار الميزانيّة في هذا المشروع ووصولها الى هدفها فقط وعدم تحويلها بشكل مباشر للسلطات المحليّة الأمر الذي عارضه رؤساء السلطات المحليّة ولا حقا تقرّر اقامة مراكز ( نعوريم ) بدعم مكتب رئيس الحكومة وأيضا هذا المشروع لا يمت بصلة الى موضوع ” الخدمة المدنيّة ” .

 

باحترام : كمال عطيله : الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي

_________________________________________________

 

وزارة التعليم

مكتب الناطق

 

بيّان اعلامي

 

انطلاق مشروع شبيبة درزية للتغيير والعمل الجماهيري

بمبادرة القسم المسؤول عن التعليم الدرزي في وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مكتب رئيس الحكومة ، مركز السلطات المحلية الدرزية ، قسم النهوض بالشبيبة والمجتمع في وزارة التربية والتعليم ، الجوينت ، صندوق الدعم بادارة دوف لوطمان ، مركز ” معسيه” تمّ الاعلان عن انطلاق مشروع ” شبيبة دروز للتغيير والعمل الجماهيري- צדק (צעירים דרוזים קהילה ) ” بحضور وزيرة التربية والتعليم ، البروفيسور يولي تمير ،الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ، الشيخ موفق طريف ، المديرة العامة للوزارة ، شلوميت عميحاي ،د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشمال ، السيّد نبيه نصر الدين ، رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية ، المفتش مهنا فارس ، مركز التفتيش الدرزي في لواء الشمال ،السيّد هاشم حسين ، ممثل مكتب رئيس الحكومة ،السيدّ جمال عباس ، مفتش قسم الشبيبة والمجتمع في وزارة التربية والتعليم ، د. اسامه حسين ، ممثل جمهور ، يوسف عساقله ممثل “معسيه” ووممثلين عن الجوينت وصندوق لوطمان .

 

الوزيرة تمير والمديرة العامة للوزارة شلوميت عميحاي باركا هذا الاحتفال واكّدا على دعمهما التام لكل البرامج التي من شأنها دعم الشبيبة ، اضافة لذلك فقد تحدث في الاجتماع كل من الشيخ موفق طريف ، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية والسيد نبيه نصر الدين مؤكدين انهم سعداء لانطلاق هذا المشروع الذي من شأنه ان يدعم برامج الشبيبة في الوسط الدرزي .

المفتش مهنا فارس ، مركز التفتيش الدرزي في لواء الشمال ومركّز المشروع عرض امام الحضور هدف هذا البرنامج وأكّد انه تمّ رصد ميزانية بتكلفة 6 مليون شاقلا لذلك اذ سيكون العمل بالتنسيق مع وحدات الشبيبة في السلطات المحلية الدرزية مؤكدا انه تمّ وضع عدة اهداف لهذا العام ومن أهمها المحافظة على القيم الدرزية ، تطوير شبيبة قيادية في الوسط الدرزي للتغيير والعمل الجماهيري ، تطوير ثقافة استغلال للفراغ ، تشجيع الشبيبة للتّوجه للتعليم الاكاديمي .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *