الرئيسيةاخبار الاصل15.03.2016 … يوم الاعمال الخيرية …
اخبار الاصل

15.03.2016 … يوم الاعمال الخيرية …

للسنة العاشرة على التوالي جمعية “الروح الطيبة” تطلق مشروع يوم الاعمال الخيرية في البلاد، الذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 15.03.2016 في جميع انحاء البلاد وبمشاركة اكثر من 1.3 مليون متطوع .

بسبب نجاح المشروع وتجاوب الجمهور في جميع انحاء البلاد، للسنة العاشرة على التوالي تقوم جمعية الروح الطيبة باقامة مشروع يوم الاعمال الخيرية بمشاركة لن يسبق لها مثيل، حيث من المتوقع مشاركة اكثر من 1.3 مليون متطوع .

يوم الأعمال الخيرية :

منذ عام 2007 يتبلور عيد للعمل الاجتماعي التطوعي “يوم الأعمال الخيرية”، هدف هذا اليوم هو تشجيع روح العمل الاجتماعي التطوعي من اجل المجتمع.

وقد شارك في السنوات الأخيرة مئات الالاف في تنفيذ مشاريع تطوعيه في ذلك اليوم. إن يوم الأعمال الخيرية يستطيع ان يقطع روتين حياتنا كي نعمل من اجل الغير، وعلى طريقتنا .

يوم الاعمال الخيرية هو نتيجة مبادرة السيدة الأعمال شيري أريسون وبتبرع من “صندوق العائلة باسم تيد أريسون” وبتنظيم جمعيه “الروح الطيبة”.

وفي العام السابق اصبح واضحا ان يوم الاعمال الخيرية اصبح عيدا يحُتفل به، عندما سجل اكثر من 830 الف متطوع لتنفيذ 10000 مشروع في 260 سلطه محليه في البلاد ومن ضمنها 146 بلدة عربية .

جمعية الروح الطيبة :

أقيمت جمعية “الروح الطيبة” على ضوء الحاجة الملحّة لتطوير وتنمية التطوع والعطاء في المجتمع ولكي تشكل عنوانا لأي شخص يرغب بالتطوع والعطاء ولكل شخص أو منظمة بحاجة للمساعدة.

“الروح الطيبة” هي عبارة عن مركز قطري يجمع ما بين من يستطيع أن يعطي وبين من هو بحاجة للعطاء. بحيث يخرج المركز إلى حيز التنفيذ رغبات العطاء والتطوع من أجل الآخرين لدى كل فرد بناء على مهاراته، معرفته، خبرته، وقته وقدراته. وهكذا فهي تخلق جوا من الترابط ما بين المتطوعين وشركائهم في المجتمع وبين المنظمات المحتاجة لمتطوعين وهكذا فهي ترد على احتياجات كلا الطرفين.

هلال حاج يحيى ,مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة ,قال : ” هذه السنة نلاحظ تجاوب كبير جداً وواسع مع جميع المجالس السلطات المحلية، حيث من المتوقع مشاركة 155 قرية وبلده عربية التي سوف تقوم باكثر من 4700 مشروع تطوعي بمشاركة اكثر من 300000 الف متطوع عربي .”

واضاف هلال، وما يمييز هذه السنة بشكل خاص هو اقبال هائل من قبل الجمعيات الفعالة في المجتمع العربي حيث قامت بالتسجيل للمشروع اكثر من 140 جمعية عربية هذا يعد من احدى اهم انجازاتنا هذا العام .

اليكم بعض المعلومات الهامة بما يتعلق بيوم الأعمال الخيرية :

متى سيكون اليوم ؟

يوم الأعمال الخيرية سيكون يوم الثلاثاء الموافق 15.3.2016 من ساعات الصباح حتى ساعات المساء.

اين سيكون ؟

المشروع سينفذ في 150 بلدة وقرية عربية في المجتمع العربي التي سوف تقيم 4700 مشروع . بإمكانكم ملائمة وفحص مكان التطوع عن طريق صفحتنا في الفيسبوك او الدخول لموقع يوم الاعمال الخيرية .

مجالات التطوع ؟

هنالك العديد من مجالات التطوع التي يمكنكم الانضمام اليها ومنها: اقامة حدائق ,دهان جدران وغرف في محلات عمومية مثل المدارس وغيرها,فعاليات مع اطفال ,فعاليات مع مسنين ,ترميم وصيانة بيوت مسنين ,توزيع مواد غذائية على العائلات المستورة ,فعاليات تراثية وغيرة العديد العديد …..

هل بامكان المصالح التجارية او المحلات الاشتراك ؟

نعم ، بامكان المصالح التجارية او المحلات الاشتراك بيوم الاعمال الخيرية، التي امكانها تقديم شيء بسيط للجمهور مثل : تخفيضات، مشاركة في الفعاليات، تبرع بشيء، اقامة فعالية خاصة ، رعاية فعالية، والخ .

هل سيكون حفل قطري ؟

نعم ، سوف يكون حفل قطري هذه السنة في طمرة في منتزه ملاهي التوت من الساعة 16:00 ولغاية 20:00 ,يتخلل محطات عديدة ومتنوعة تلائم جميع الاجيال

كيفية الانضمام ؟

يمكنكم التواصل معنا والانضمام عبر صفحة يوم الاعمال الخيرية في الفيسبوك ,عبر موقع يوم الاعمال الخيرية او الاتصال الهاتفي على رقم *9093

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *