الرئيسيةاخبار الاصلرئيس مجلس المغار لوزير المواصلات: تحمل مسؤولية التعامل مع الطرق الرئيسية الموجوده في البلده
اخبار الاصل

رئيس مجلس المغار لوزير المواصلات: تحمل مسؤولية التعامل مع الطرق الرئيسية الموجوده في البلده

جمعية “اور يروك”: ” على الدولة ضمان جودة البنية التحتية للطرق في البلاد لتكون آمنة لمستخدميها لإنقاذ الأرواح”
مؤخرا، ارسل رئيس بلدية المغار زياد دغش رسالة مؤخرا يتوجه بها لوزير المواصلات يسرائيل كاتز وبها يطالبه بصيانة الطرق الرئيسية التي تمر من البلده ، الطريق 806 و 807 . وارسلت هذه الرساله بعد ان تم إرسال العديد من الرسائل بهذا الموضوع للوزير كاتس .
في رسالته، أكد رئيس المجلس أنعلاج هذه الطرق يجب أن يكون من مسؤولية الشركة الوطنيه للشوارع وشركة خطوط اسرائيل وليس من مسؤولية المجلس المحلي. الحاله التي وصلت اليها هذه الطرق بسبب الاهمال هي خطيره : لا يتم الحفاظ على الطرق، هنالك مخاطر في الطرق وهي تعرض السكان ومستخدمي الطريق للخطر.
بتفصيل حول المخاطر يشير رئيس المجلس ان “في الطرق أعلاه، علامات الطريق ممحيه وغير واضحه ,جزء كبير من السور تضرر بسبب حوادث الطرق او ازيل او بسبب اعمال التخريب ، وتقريبا لا يوجد أضواء في الليل في الطريقين أعلاه، فتحت العديد من الثقوب في الشارع نتيجة للأيام الممطرة، الأرصفة ممحيه مع الكثير من الثغرات، الأشواك والحشائش تغطي الأرصفة والمناطق الجانبية وجدار الفصل “.
وأضاف رئيس المجلس أنه في الاجتماعات السابقة وعد من قبل الوزير أن المسؤولية على الطرق لا تزال في يد الشركة الوطنية للطرق ويؤكد أن “المجلس المحلي بسبب عدم وجود وسيلة لا يمكنه تقديم أي خدمة الطرق أعلاه.” وعلى الرغم من الاتفاقات والوعود التي قطعت لرئيس المجلس، لا يزال لا يوجد أي تقدم في هذه المسألة، والشركة الوطنية للطرق لا تتحمل أي مسؤولية، وتتجاهل الطلبات المتكررة لعلاج الطرق التي تمر من البلده .
جمعية اور يورك : “على الدولة ضمان جودة البنية التحتية للطرق في البلاد لتكون آمنة للاستخدام لإنقاذ الأرواح , السلسلة المسؤولة يجب عليها التعامل مع هذه الطرق الرئيسية بشكل مباشر مما سيؤدي إلى ترميم البنية التحتية بشكل أفضل وصيانة الطرق وجعلها آمنة وعندها يمكن تجنب العديد من المخاطر التي يمكن أن تشكل خطرا على مستخدمي الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *