الرئيسيةاخبار الاصلتعيين أردان وزيرًا للأمن الداخلي في حكومة نتنياهو بعد تسوية الخلاف بين الطرفين
اخبار الاصل

تعيين أردان وزيرًا للأمن الداخلي في حكومة نتنياهو بعد تسوية الخلاف بين الطرفين

جاء أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عيّن ظهر اليوم الإثنين، جلعاد أردان ، وزيرًا للأمن الداخلي، بعد قيام رئيس الوزراء بإجراء تصويت هاتفي لضمّه إلى الحكومة، وقد نجح بذلك بعد حل المشكلة الشائكة حول قضيّة تعيين جلعاد أردان وزيرًا في حكومة نتنياهو حيث أكّدت مصادر مطّلعة في وقت سابق بأنّ علاقة أردان ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تشهد تقاربًا في الآونة الأخيرة. هذا، وعلى ما يبدو فإنّ دخول اردان إلى الحكومة سيؤدي الى استقالة الوزير بيغن من منصبه.

وقالت مصادر صحفيّة إسرائيلية، عصر اليوم، إنّ الوزير جلعاد أردان خضع في النهاية لشروط نتنياهو وانضم لحكومته، دون أن يعيّن وزيرًا للخارجية. يذكر أنّ أردان، وبحسب تقارير صحفية إسرائيلية سابقة، كان يفكر بالإستقالة من حزب الليكود بعد عدم تعيينه وزيرًا في حكومة نتنياهو، حيث قال في حينها:”لن أدخل في حكومة نتياهو إذا لم أكن وزيرا للخارجية”، لكن وفي تطور فجائي تم تعيينه وزيرًا للأمن الداخلي على أن تتم أيضًا زيادة الميزانيات المخصصة لهذه الوزارة.

واعتبرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أنّ “الفائز الأكبر بضم أردان إلى الحكومة هو نتنياهو، الذي تخطّى، على حد قوبلها، ما سُمي بـ”فخ أردان”، بمهارة ودبلوبامسية شديدة، على حد قول الإعلام الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *