الرئيسيةاخبار الاصلالكشف عن شبكة نصب واحتيال بين أعضائها أشخاص من مجدل شمس
اخبار الاصل

الكشف عن شبكة نصب واحتيال بين أعضائها أشخاص من مجدل شمس

كشف النقاب اليوم الاربعاء عن  قضية تحقيق تجري في وحدة التحقيقات المركزية لمكافحة جرائم الغش والخداع في اللواء الشمالي , خلالها تم اعتقال ثلاثة مشتبهين احدهم من  مجدل شمس ويبلغ من العمر 67 عاما و واخر من قرية الحلف ويبلغ من العمر 54 عاما , والثالث من الزرازير ويبلغ من العمر 41 عاما , بشبهة العمل ضمن اطار “عصابة” لتزييف وتزوير شيكات لشركات تأمين مختلفة في البلاد.

واشارت الشرطة الى ان المشتبهين شغلوا  اخرين تلقوا هويات لمواطنين ساذجين واستعمال مستندات مزيفة من ضمنها بطاقات هوية مزيفة وشيكات مزيفة قدر اجمالي ثمنها باكثر من مليون شيكل .

واشارت الشرطة الى ان الشيكات والبطاقات التي ضبطت لدى المشتبهين تم تزييفها بجودة وحرفية عاليتين .

ويستدل من التحقيقات ان الاشخاص الذين تم تشغيلهم من قبل المشتبهين تظاهروا بانهم مصابين تلقوا تعويضا من شركات التأمين وطلبوا صرف الشيكات في مكاتب الصرافة في جميع أنحاء البلاد , وسط تقديمهم بطاقات هوية مزيفة وفيها تفاصيل عن شخص اخر من المكان وعليها صورة الشخص الذي يتظاهر بالاصابة.

وخلال التحقيقات كشفت وحدة مكافحة جرائم الغش والخداع مختبرا تم فيه وفقا للشبهات اجراء عمليات التزييف , وتم ضبط مستندات مزيفة بحرفية وجودة عاليتين , ومبلغ مالي نقدي ومعدات كثيرة تستعمل في مجال التزوير والتزييف.

ويتضح ايضا من التحقيقات ان العشرات من المواطنين الساذجين اشتروا من المشتبهين شهادات تأمين سيارات اتضح لاحقا انها مزيفة.

محققو الوحدة اعتقلوا قبل اسبوعين ثلاثة مشتبهين , وتم تحويل ملف التحقيق للنيابة العامة لفحص امكانية تقديم لائحة اتهام بحقهم واعتقالهم حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقهم.

واشارت الشرطة الى انه تم امس تقديم لائحة اتهام بحق المشتبه من مجدل شمس , واليوم سيمثل المشتبهين الاخرين امام المحكمة ومن المتوقع ان تقدم النيابة العامة لائحة اتهام بحق مشتبه اخر وتصريح مدعي عام بحق المشتبه الثالث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.