الرئيسيةاخبار الاصلغرامة 50,000 شاقل لجاني سير متسلسل قاد سيارته دون ترخيص وتأمين.
اخبار الاصل

غرامة 50,000 شاقل لجاني سير متسلسل قاد سيارته دون ترخيص وتأمين.

جمعية “أور يروك”: على المحكمة أن تزداد سوءا مع جناة السير المتسلسلين بغية ردعهم عن الاستمرار في ارتكاب المخالفات المرورية”.

عاينت المحكمة العليا الشهر الماضي بالاستئناف لجاني متسلسل الذي تم إبطال الترخيص له والذي في تشرين الأول/أكتوبر 2012 قد قُبض عليه وهو يقود سيارة على الطريق في بالقدس. تم إبطال الترخيص له كجزء من حكم سابق عقب قيادة بدون تأمين ومدة صلاحية ترخيص السيارة منتهية. طلب السائق الاستئناف على قدر الغرامة لأنه لا يتمكن عليه وفقًا لحالته المادية.

رفض القاضي أوري شاهام من محكمة المرور بالقدس، استئناف السائق، وحكم عليه بدفع الغرامة. أشار القاضي إلى أن الغرامة وإلغاء الترخيص هم بمثابة عقاب صغير للسائق بسبب السجل الإجرامي العريق لمقدم الطلب، والذي يتضمن إدانة لجرائم عنف، وأكثر من 50 من الإدانات السابقة لمخالفات المرور.

أكّد القاضي في الحكم أن “الغرامة التي فرضت وقدرها 50,000 شاقل، تشكل مصدر ارتياح كبير لمقدم الطلب، وحتى إذا كان مقدم الطلب في نهاية اليوم، أراد 30 يوما في السجن بالمقابل”.

جمعية “أور يروك”: “الجناة المتسلسلين قنبلة موقوتة على الطرق نظراً لأنهم يعرضون مستخدمي الطرق للخطر. على المحاكم أن تزداد سوءا مع جناة السير المتسلسلين بغية ردعهم عن الاستمرار في ارتكاب المخالفات المرورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *