الرئيسيةاخبار الاصلالمديرة العامّة للمعارف تجتمع مع ممثّلي القائمة المشتركة : نحن مع طهارة ونزاهة الامتحانات وضد الغش في الامتحانات
اخبار الاصل

المديرة العامّة للمعارف تجتمع مع ممثّلي القائمة المشتركة : نحن مع طهارة ونزاهة الامتحانات وضد الغش في الامتحانات

اجتمعت اليوم المديرة العامّة لوزارة التعليم السيّدة ميخال كوهين مع رئيس وممثّلي القائمة المشتركة أعضاء الكنيست الساده أيمن عوده ، مسعود غنايم ، جمال زحالقه واحمد طيبي وكان محور الحوار والتباحث ظاهرة تسريب الامتحانات وطرح طرق بديلة وايجاد حلول جذريّة لمنع هذه الظاهرة الخطيرة التي تمسّ بمجتمع كامل .
المديرة العامّة للوزارة عرضت أمام الحضور الجهود الّتي تبذلها الوزارة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة والتي أطلقت عليها ” جرم منظّم ومقصود ” مضيفة بأنّها على اتّصال وثيق بالمدير العام للشرطة ومسؤول قسم التحقيقات للاسراع في كشف المسؤولين عن التسريب.

المديرة العامّة أكّدت بأنّ النزاهة والصدق جزء من اللبنات الأساسيّة في جهاز التربية والتعليم.
مشدّدة بأنّ الوزارة لن تتوانى ولن تتساهل وستتخذ جميع الوسائل التي بحوزتها لمعالجة هذه الظاهرة والمسؤولين عنها.
المديرة العامّة أكّدت بأنّ مجموعة صغيرة من الخارجين عن القانون يمسّون بعدد كبير من التلاميذ والمعلّمين الصادقين، الذين عملوا واجتهدوا على مدار السنة للحصول على علاماتهم باحترام. مثمنّة هذا الاجتماع الهام لأنّه من خلال تظافر الجهود والقوى المشتركة نستطيع ايقاف هذه الظاهرة المخجلة والمسيئة للطلاب وللمجتمع .
المديرة العامّة للوزارة قالت بأنّ وزارة التربية والتعليم ملزمة بالمساواة والعدل في امتحانات البجروت، إلغاء الامتحان يُنصف التلاميذ الذين لم ينكشفوا على تسريب الامتحان- من غير الممكن أن ينفّذ الامتحان في وضع فيه لبعض التلاميذ أفضلية سلبية على تلاميذ آخرين.
أمّا الحضور الكريم فقد أجمعوا بأنّهم يدعمون قرارات الوزارة في كل ما يتعلّق بانزال أشدّ العقوبة على الضالعين في هذه الجريمة وأنّهم يقفون صفّا واحدا مع الوزارة في محاربة هذه الظاهرة والتّصدي لها مؤكّدين على ضرورة العمل على تغيير المنظومة التي بموجبها تجري الامتحانات . وقد تمّ طرح مواضيع عديدة منها احتساب العلامة السنويّة في اللغة العبريّة للطلاب ، فحص امكانيّة عدم تعيين امتحانات في شهر رمضان الفضيل وان تمّ لأسباب تقنيّة فحص امكانيّة منح وقت اضافي وكذلك الاسراع في طباعة شهادات البجروت لضمان عدم الحاق أي ضرر بالطلاب خاصّة الذين يرغبون بالالتحاق بالتعليم العالي ومواضيع أخرى . المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين أوضحت بأنّه لا يمكن احتساب العلامة السنويّة في امتحان اللغة العبريّة فهذا يشكّل أيضا مشكلة في مجلس التعليم العالي وأمّا بالنسبة لباقي الاقتراحات فستقوم ببحثها مع الطواقم المهنيّة للوزارة بما في ذلك قسم الامتحانات وقسم التعليم العربي لاتّخاذ قرار بشأنها .
يشار بأنّه شارك في الجلسة أيضا السيّدة جيلا نجار القائمة بأعمال المديرة العامّة ، السيّد أريئيل ليفي نائب المديرة العامّة ومسؤول السكرتارية التربويّة ، السيّد عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي ،موشه ديكالو ، مسؤول قسم الامتحانات ، ميخال صدوقي مستشارة المديرة العامّة وكمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة للوسط .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *