الرئيسيةاخبار الاصلهوائيات التجسس التابعة للوحدة 8200 المنتشرة في طول البلاد وعرضها هي “الآذان الصاغية لإسرائيل”
اخبار الاصل

هوائيات التجسس التابعة للوحدة 8200 المنتشرة في طول البلاد وعرضها هي “الآذان الصاغية لإسرائيل”

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عن تفاصيل هوائيات التجسس في وحدة الاستخبارات التابعة للجيش الإسرائيلي والمعروفة بالوحدة 8200.

وقالت القناة إن المئات من الهوائيات التابعة للوحدة تنتشر في شتى أنحاء البلاد حيث يتم استقاء العديد من المعلومات عبر التقاط الإشارات الإلكترونية وإسقاط المكالمات الهاتفية واستخدامها قاعدة التقاط لشتى أجهزة التنصت الموجودة في أكثر مكان في البلاد وخارجها.

وقد سمحت شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي بكشف بعض التفاصيل عن الوحدة التي تقف خلف هذه الهوائيات والتي تطورها وتركبها وهي الوحدة 8200 ومقرها في منطقة ” جليلوت” قرب مدينة رعنانا وسط البلاد، حيث يخدم في تلك القاعدة المئات من جنود الوحدة حيث يقومون من حين لآخر بتركيب بعض الأجهزة السرية على هذه الهوائيات للعديد من أهداف الاستخبارات.

وذكرت القناة ونقلاً عن جنود الوحدة أن بعض هوائيات التنصت قد تضررت أثناء حرب لبنان الثانية جراء صواريخ حزب الله على الشمال، حيث سارع فنيو الوحدة لإصلاحها قبل فقدان مصادر المعلومات المهمة جداً للاستخبارات الإسرائيلية.

يشار إلى أن بعض هذه الهوائيات مرتبطة بشكل مباشر مع الأقمار الصناعية والبعض الآخر لم تسمح الرقابة العسكرية بنشر أي تفاصيل عنها.

وتنتشر مئات الهوائيات في شتى أنحاء اسرائيل ومناطق الضفة الغربية وعلى الحدود لجمع المعلومات الاستخبارية، ما يمكن هذه الوحدة من الاحتفاظ بمخزون استخباراتي كبير لاستخدامه في حاجات إسرائيل الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *