الرئيسيةاخبار الاصلاسرائيل تحتفل بعيد الاستقلال ال 67 باقامة فعاليات في مختلف انحاء البلاد
اخبار الاصل

اسرائيل تحتفل بعيد الاستقلال ال 67 باقامة فعاليات في مختلف انحاء البلاد

تقام في أنحاء البلاد اليوم فعاليات عيد الاستقلال السابع والستين لدولة اسرائيل . وتقوم بعض طائرات سلاح الجو اعتباراً من الساعة العاشرة إلا ربعاً صباح اليوم بعرض جوي انطلاقاً من جنوب البلاد وحتى شمالها لتحلق أيضاً فوق مقر رئاسة الدولة بالقدس .
كما تقدم فرق جوية متخصصة بعروض بهلوانية فوق بعض القواعد العسكرية ثم في أجواء تل أبيب وأخيراً فوق حديقة (ساكِر) في  القدس .
كما تفتتح بعض القواعد العسكرية أبوابها أمام جمهور المواطنين كما جرت عليه العادة في أعياد الاستقلال فيما سيتسنى للمواطنين أيضاً القيام بزيارات مجانية لسبعة وستين موقعاً تراثياً في البلاد .
وفي مقرّ رئاسة الدولة بالعاصمة تقام مراسم توزيع أوسمة رئيس الدولة على جنود جيش الدفاع المتفوقين المئة وعشرين ومن بينهم سبعة من الوسط العربي بحضور رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس الأركان . كما سيقيم رئيس الدولة رؤوفين بعد الظهر حفل استقبال على شرف اعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين لدى اسرائيل .
وسيحضر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أيضاً المسابقة الدولية حول معرفة التوراة التي تقام في المسرح البلدي بالعاصمة والذي سيستضيف أيضاً الفعالية التقليدية المختتِمة لعيد الاستقلال وهي حفل توزيع جوائز إسرائيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *