الرئيسيةاخبار الاصلسلطة مكافحة المخدرات والكحول في بيت جن تلخص اعمالها للربع الاول من 2014
اخبار الاصل

سلطة مكافحة المخدرات والكحول في بيت جن تلخص اعمالها للربع الاول من 2014

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
وما الحياة بانفاس نرددها        انما الحياة حياة الفكر والعمل
ولتكن خطاك في دروب الخير    لا يسمع لها وقع انما لها اثار

الاهل الاعزاء:
يشرفني ويسعدني كمنسق التوعية والارشاد لمكافحة المخدرات والكحول والارجيلة في القرية ان اعرض على حضراتكم وبالايجاز عن مجمل فعالياتنا التوعوية والمتنوعة منذ بداية السنة الحالية “الربع الاول 2014 “.

ان هذه الفعاليات قد ادرجت ونفذت وفق برنامج عمل ممنهج تم تنسيقه وتنفيذه وفق مسارات العمل التربوي، فقد تم التنسيق مع المستشارين التربويين ومركزي التربية الاجتماعية فيما يتعلق بطلاب المدارس حسب الصفوف والنصوص الملائمة بالاضافة لمحاضرات اثراء للمعلمين فيما يتعلق باسس ونظريات علم النفس السلوكي.كما وتم تنسيق العمل الجماهيري مع لجان اولياء امور الطلاب ، الهيئة الدينية والزمنية، جمعيات نسيج وبيت جن تجمعنا، هذه الفعاليات شملت امسيات تربوية منوعة المضامين.
كما وقمنا بالعديد من الاجتماعات مع الهيئات الدينية والزمنية تحت رعاية رئيس، نواب واعضاء المجلس المحلي فيما يتعلق بفتح الاكشاك والكيوسكات في القرية وبيع الكحول ومحلات الاراجيل وفق المعايير الاجتماعية والترخيص المحلي والاستشارة القانونية ، كما كان لقاء كنا قد بادرنا لانعقاده مع شرطة كرمئيل والشرطة الجماهيرية في القرية، كذلك الامر قمنا بعقد جلسة عمل مع لجان امور الطلاب لحثهم على المشاركة في هذه الفعاليات وتعزيز دور الاهل في التربية والتوعية لمكافحة الافات الاجتماعية بكافة انواعها.

اليكم مختصر للعمل والفعاليات:
كانون  ثاني 2014:
1. اصدار منشور توعوي بمناسبة راس السنة الميلادية تم توزيعه على كل صناديق البريد في القرية للتحذير من السياقة تحت تاثير الكحول.
2. اقامة امسية تربوية في تاريخ 14.4.2014 بمشاركة جمعية نسيج شملت استقبال ومداخلة للنائب محمد بركة رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات والكحول والدكتور وليد حداد مفتش الوسط العربي في سلطة مكافحة المخدرات.كما وشملت مسرحية للفنان بيان عنتير بهذا الخصوص.
3. مشاركة بدعوة لجلسة اللجنة البرلمانية في الكنيست تحت عنوان “לגליזציה של הסמים במדינת ישראל”

 

شباط 2014:
1.اصدار منشور توعوي تحذيري لابعاد استعمال الانترنت وشبكات الخليوي غير الامنة وقد وزع على كل بيوت القرية. يجدر الاشارة الى اهمية الموضوع وخطورته على الميول لتعاطي الممنوعات والسلوكيات التي تؤدي الى حالات الانتحار، وتباعا لهذا الموضوع قمنا بالتنسيق مع الشرطة الجماهيرية لتقديم محاضرات لجميع طلاب الحوادي عشر ومن جهة اخرى تم تنفيذ هذه المحاضرات في مدارس القرية بمبادرة مديري المدارس اللذين استدعوا ضباط شرطة من خيرة ابناء هذه القرية في اسبوع الانترنت.
2. 18.2.2014 تم تقديم محاضرات توعية لمخاطر افة المخدرات والكحول لطلاب الحوادي عشر تمهيدا لفعالية تربوية في مدينة هرتسليا “ما يقارب 200 طالب” بتمويل المجلس المحلي وسلطة مكافحة المخدرات “סינמה סיטי – מכורים לחיים”.
3. 18.2.2014 محاضرة لطلاب السوادس في الابتدائية أ حول مشروبات الطاقة والتدخين”.
4. 23.2.2014 تقديم 3 محاضرات لطلاب الثواني عشر في موضوع الكحول والاراجيل.
5. 26.2 اثراء لمعلمي مدرسة الام “ب” ومحاضرة في علم النفس من المعالجة النفسية السيدة مرام سعد.
6. 27.2 اثراء لمعلمي المدرسة الابتدائية “أ” ومحاضرة في علم النفس من المعالجة النفسية السيدة مرام سعد.

اذار 2014:
1. 9.3 تقديم 3 محاضرات قيمة “الانترنت والخليوي غير الامن” على يد الاستاذة القديرة ميسون حنا لطلاب الحوادي عشر بدعم وتكلفة من مشروع مدينة بلا عنف.
2. 10.3 محاضرة عن مشروبات الطاقة والكحول لاولياء امور مدرسة الامل ” ج ” .
3. اسبوع توعية وارشاد لطلاب المدرسة الاعدادية على مدار 3 ايام لجميع الصفوف ووفق النصوص.
4. 16.3 اجتماع التواصل لمستقبل واعد مع لجان اولياء امور الطلاب في المجلس المحلي برئاسة نائب رئيس المجلس عماد صلالحة والسيد اديب صالح رئيس لجنة المعارف في المجلس المحلي .
5. 17.3 محاضرات حول مشروبات الطاقة لطلاب السوادس في مدرسة الامل “ج”.
6. 26.3 محاضرات وورشات عمل لطلاب السوادس في المدرسة الخضراء “أ”.
7. 27.3 امسية تربوية بمناسبة عيد الام تضمنت العديد من البرامج والفعاليات من مسرحية وشعر ومداخلات تربوية وتوعوية فيما يتعلق بدور الام في المسيرة التربوية بمشاركة مجموعة بيت جن تجمعنا.
الاهل الاعزاء:
ها نحن جادون العمل الدؤوب وسنقوم باطلاعكم وسنكون على استعداد لقبول اقتراحات او ملاحظات هادفة وواعدة لدعم المسار وتثقيف المسيرة.

مع فائق الاحترام
زيد قاسم مرعي
منسق سلطة مكافحة المخدرات والكحول
المجلس المحلي بيت جن

 

































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *