الرئيسيةاخبار الاصلعمار يطالب بإرجاع عمال شركة الكهرباء الى عملهم وإحترام القانون الذي سن بمبادرته في التمثيل اللائق للدروز !!
اخبار الاصل

عمار يطالب بإرجاع عمال شركة الكهرباء الى عملهم وإحترام القانون الذي سن بمبادرته في التمثيل اللائق للدروز !!


قام اليوم النائب حمد عمار وضمن خطابات الدقيقة الاسبوعية المتاحة لأعضاء الكنيست بطرح موضوع قانون التمثيل اللائق في الشرك الحكومية لأبناء الطائفة الدرزية والذي سن بمبادرته عام 2010. هذا وبعد ان تلقى تقرير حول تشغيل ابناء الطائفة الدرزية في المرافق الحكومية وحول امتثال الشركات لأحكام القانون والعمل بموجبه. بحيث تبين من خلال التقرير بأن فقط 6 شرك في اسرائيل تحترم وتعمل بموجب القانون اما باقي الشرك لا تشغل حتى عامل واحد من ابناء الطائفة الدرزية وحتى انها تستهتر بقانون سنته حكومة وكنيست اسرائيل!! وإضافة لهذا قامت شركة الكهرباء الشهر المنصرم بفصل 30 عامل من ابناء الطائفة الدرزية بالرغم من انها لا تفي شروط القانون ايضاً كباقي الشركات. والغريب في الامر قانت الشركة من ناحية بفصل العمال ومن ناحية اخرى استيعاب عمال جدد في الشركة !!


هذا وتسائل النائب حمد لماذا فصل العمال ذات الخبرة واستيعاب عمال بدون خبرة؟ ولماذا التخلي عن عمال كل شخص ومصيره في البحث عن عمل جديد؟؟ّ
في نهاية الخطاب طالب النائب حمد عمار من مدير شركة الكهرباء ومن وزارة البنية التحتية بالعدول من هذا القرار وإرجاع العمال الدروز الى مواقعهم ووظائفهم في شركة الكهرباء.
في حديث مع النائب عمار صرح لنا باه سوف يتابع القضية في شركة الكهرباء وكذلك سيطالب جميع الشركات باحترام القانون الذي سن من اجل التمثيل اللائق لأبناء الطائفة الدرزية وسيعمل جاهداً لكي تحترم هذه الشركات هذا القانون !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *