الرئيسيةاخبار الاصلمسرحيّة “أرنوب الحبوب” تُحت شعار التعايش بين الأطفال في ابو سنان
اخبار الاصل

مسرحيّة “أرنوب الحبوب” تُحت شعار التعايش بين الأطفال في ابو سنان

بمبادرة مباركة قامت بها مكتبة أبو سنان العامة بإدارة الأستاذ سمير صعب تم عرض مسرحية “أرنوب الحبوب ”  من أنتاج مسرح الحليل الشعبي . وقد اشترك في سلسلة العروض جميع أطفال الروضات والبساتين في القرية ، وذلك تحت شعار نبذ العنف والعنصريّة / للمحبة والتآخي والتعايش المشترك بين جميع الطوائف في القرية .

 

وتحدث مدير المكتبة العامة في أبو سنان مشيدا إلى الى الحاجة الماسة للعمل على وقف العنف والتعايش المشترك بين جميع الطوائف وطالب جميع المواطنين إلى الوقوف صفا واحدا للعمل على توحيد وتنقيّة النفوس من منطلق الأخوّة والشعب الواحد والمصير المشترك ، كما ونادى جمهور المثقفين للتدخل واحكام العقل والمساعدة في ترميم الجروح والعمل لإرجاع الوضع الى سابق عهده من محبة واحترام متبادل وتعايش مشترك . وأشار أيضا الى أهميّة  العمل بين جمهور الأطفال والشبيبة وان يقوم كل مواطن بواجبه الأخلاقي والانساني في تهدئة  القلوب  والحيطة ونبذ الآراء المُغرضة . 

 

وأضاف قائلا : لقد قمنا بترتيب سلسلة من العروض المسرحية  لمسرح الجليل الشعبي بإدارة الدكتور ضرغام جوعيه الذي قام بتحضير عملا دراميا ناجحا يعالج العنف والعنصرية ويدعو إلى التآخي والمحبة والتعايش السلمي والاحترام المتبادل وقمنا بتقديم العروض لجمهور الأطفال في قاعة المكتبة العامة في ابو سنان ، حيث شملت العرض جميع صفوف الروضات والبساتين في القرية .

 

ووعد الأستاذ سمير صعب بالموضبة والاستمرار في تقديم العروض المسرحية الهادفة والتربوية لجميع الأجيال طوال السنة الحالية ، وذلك بتمويل مباشر من ميزانية المكتبة العامة في ابو سنان ، كما وشكر الدكتور ضرغام جوعيه على النجاح الباهر في تقديم العروض وعلى تميّز الممثلين في أداء أدوارهم وأهميّة المواضيع الانسانية والتربوية والقيّم الفاضلة التي تطرقوا اليها .

 

مسرحية ارنوب الحبوب من تأليف واخراج د. ضرغام جوعيه وتمثيل نهاد رضا ، رانيه نجم وضرغام جوعيه – موسيقى وألحان اياس ناطور وصناعة دمى ساشا تشرنين  وديكور سليم عرايدة . وانتاج مسرح الجليل الشعبي – المغار .

 










اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *