الرئيسيةاخبار الاصلاور يروك تعمل من أجل الحفاظ على السلامة على الطرق في الوسط العربي كجزء من مرحلة الطفولة المبكرة
اخبار الاصل

اور يروك تعمل من أجل الحفاظ على السلامة على الطرق في الوسط العربي كجزء من مرحلة الطفولة المبكرة

اور يروك تعمل من أجل الحفاظ على السلامة على الطرق في الوسط العربي كجزء من مرحلة الطفولة المبكرة.

 

جمعية اور يروك: “على وزارة التربية والتعليم التركيز على تعليم السلامة على الطرق في روضات الأطفال والمدارس، وغرس في الطلاب هذا الموضوع، وبالتالي إنقاذ الأرواح”. 

 

كجزء من أنشطتها لرفع مستوى الوعي بالسلامة على الطرق، جمعية اور يورك تحضر برامج في روضات الأطفال والمدارس الابتدائية والمدارس المتوسطة في – 44 مدن من المجتمع العربي.

 

خلال البرنامج يجري تدريب في روضات الأطفال والمدارس عن طريق 230 متطوعا، فتيات الخدمة المدنية، التي تديرها منظمات الخدمة المدنية والمساواة الاجتماعية وجمعية ش.ل . 

 

كجزء من تطوعهم يقومون فتيات الخدمه المدنيه بالعديد من برامج جمعية اور يروك , احد البرامج هو “زهاف بجان”، الذي تاتي المتطوعات إلى حوالي 80 روضات اطفال ويقومون بتعليم الأطفال قواعد السلامة على الطرق. برنامج آخر ينفد بما يقرب من 60 مدرسة ويسمى “يوم الذروة”، حيث يذهب الطلاب الى عدة محطات حيث في كل محطة يتم تدريس قواعد مختلفه في السلامة على الطرق. وبالإضافة إلى ذلك تقوم المتطوعات بتنظيم منطقة السلامة على الطرق في كل روضه وكل صف، وأحيانا حتى في أروقة المدرسة، من أجل خلق مناخ يشجع على الحفاظ على قواعد السلامة على الطرق. 

 

في جميع الأنشطة يتم التركيز على السلوك الصحيح من الأطفال على الطرق: كيفية عبور الطريق بشكل صحيح، والسلوك الصحيح وركوب السياره بطريقه  امنه، وركوب الدراجة آمنة واللعب في طريقه آمنة ومحمية. تتم أنشطة الأطفال من خلال القصص، والألعاب، والأغاني والتراكيب.

 

وفقا لجمعية اور يروك، يمثل المجتمع غير اليهود حوالي 20٪ من مواطني إسرائيل، ولكن قدر معدل الوفيات في القطاع 36٪، ما يعني – كل ثالث قتيل في حوادث الطرق هو من المجتمع الغير يهودي .

 

جمعية اور يروك: “يجب على الدولة أن تقوم بدورها من حيث تقليل عدد الوفيات في الحوادث المرورية بشكل عام والوسط العربي بشكل خاص. يجب العمل وزيادة الوعي لدى الأطفال الاهالي للسلامة على الطرق، وزيادة وجود الشرطة في المناطق المجتمعات العربية مع زيادة إنفاذ يجب على وزارة التربية والتعليم ان تزيد من اهمية تعليم السلامة على الطرق في روضات الأطفال والمدارس، لدمج الطلاب مع هذا الموضوع، وبالتالي إنقاذ الأرواح. “

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *