الإعدادية أ المغار تتألق في مسابقة الأمم المتحدة العالمية وتنتقل للمرحلة النهائية ISDG

الصفحة الرئيسية  >>  مدارس

 

الإعدادية أ المغار تتألق في مسابقة الأمم المتحدة العالمية وتنتقل للمرحلة النهائية ISDG

- 2020-03-08 12:54:04  

تأهلت نخبة من طالبات الصف التاسع من المدرسة الإعدادية "أ" - المغار، باشراف المربية القديرة فيحاء بشير، التي عودتنا على نيل الصدارة دائماً، للمرحلة الثانية في المسابقة الدولية ISDG والتي نظمتها الدولة بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وزارة التربية والتعليم والكيرن كييمت مع هيئة الأمم المتحدة.

وفي حديث مع المربية فيحاء قالت :" تعتبر هذه المسابقة من أهم المسابقات التي قد تشترك فيها المدرسة حيث يتوجب على المشتركين الإلمام بكل أهداف هيئة الأمم المتحدة وتذويتها ومن ثم اختيار دولة نامية من العالم والدراسة المتعمقة عن هذه الدولة لتحديد المشاكل التي تواجهها على المستوى العام والخاص وبناء مشروع أو اختراع يساعد هذه الدولة في حل جزء من هذه المشاكل وبالمقابل يخدم هدف أو أكثر من أهداف هيئة الأمم" وتابعت قائلة : " بناء عليه كان علي اختيار النخبة بدقة، حرص وحرفية كبيرين كي أستطيع اجتياز مراحل هذه المسابقة. بعد البحث، التفتيش وإجراء عدة لقاءات مع عدة طلاب وطالبات الذين رشحوا أنفسهم للاشتراك قمت باختيار الطالبات:
ليان علي عساقله التاسع ب
راية نسيب عزام التاسع ب
شهد وليم عساقله التاسع ب
لورا طليع دغش التاسع ه
واللاتي يتميزن بالإرادة القوية، الذكاء الحاد، الاجتهاد، المثابرة، حب التفوق، روح المبادرة، الجرأة، التمكن من اللغة الإنجليزية، الإبداع والثقة بالنفس.
وقد أثبتن جدارتهن بكفاءة عالية ومعاً استطعنا بناء فكرة مميزة لمشروع يحاكي روح المزارعين البسطاء في دولة راوندا الأفريقية ويمنحهم حلول للعديد من مشاكلهم في المجال الزراعي. وقد قدمت هذه الفكرة لهيئة المنظِّمين في القنصلية الإسرائيلية في روما- ايطاليا وتم اختيارنا لنكون مدرسة ضمن عشر مدارس رائدة من بين ما يقارب المئة مدرسة المشتركة من جميع أنحاء البلاد وبذلك نكون قد تأهلنا للمرحلة القادمة التي ستقام في وزارة الخارجية في القدس للمنافسة على ثلاث مقاعد للمرحلة الأخيرة والتي ستتم في القنصلية الإسرائيلية في روما" ..
وعبر الأستاذ سلمان دغش مدير المدرسة عن فخره واعتزازه بالمعلمة والطالبات وثقته بأن هذه المجموعة المميزة التي عملت أيام وليالي من أجل تحقيق هذا النجاح الباهر ولتحضير هذه المبادرة المميزة والتي من شأنها ان تضع المدرسة والمغار على الخارطة العالمية في هذا المجال لتبقى هذه المؤسسة التربوية في الصدارة والتميز


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

جدعان رمال من يركا - يركا:
 الف مبروك علي صلالحه מרצ

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابونايف نجم

دعسوقه - :
 الف الف مبروك لبيت جن شوارع وملاعب 😭😭😭وينها

سريل رفيق قبلان - بيت جن :
 خالتي ايمان مرقت سنه بدونك... وين ما كنتي الله يحميكي.. شتقنالك كثير كثيو ...

رواد ماضي حرب - بيت جن :
 اللة يرحمك يا ليث ويصبر اهلك

رواد ماضي حرب - بيت جن:
 الف مبروك

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

* - **:
 راضي نجم 👍👍

اولغا - لبيت جن:
 اريد ان اشكر الشابة شهربان رفيق خطيب على تبرعها السخي الدائم كل فترة للمحتاجين،، وبالاخص لقرية الاولاد بحرفيش على اليوم المميز المليئ بالفعاليات مع الاولاد والذي جعل البسمة المميزه على وجوه الاطفال وايضا" اهنؤك بكونك عضوة بجمعية بيت جن تجمعنا ، انا شخصيا" افتخر بك صديقتي ودمتي لي فخرا" والى الامام انت بالفعل انسانة راقيه جزاكي الله خيرا"

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت