بيت جن: مؤتمر "عم نحكي سياسة - دور النساء في السياسة المحلية، ما بين تخبطات، تساؤلات، عقبات وانجازات "

الصفحة الرئيسية  >>  محليات

 

بيت جن: مؤتمر "عم نحكي سياسة - دور النساء في السياسة المحلية، ما بين تخبطات، تساؤلات، عقبات وانجازات "

- 2018-09-11 20:45:15  

حسام حرب 

تكلل الاجتماع بالنجاح وكل الاحترام للقيمات على هذا البرنامج الرائع ولكن !
في مثل هذه البرامج الحساسة يجب الانتباه أكثر ... في نهاية البرنامج اتيحت الفرصة لطرح الأسئلة من قبل المشاركات، ولكن اتيحت الفرصة امام احد المرشحين للرئاسة لطرح سؤال ولكنه بدلا من سؤال طرح مداخله ولكنها كانت اكثر من كونها مداخلة كانت دعاية انتخابية، بعد المداخلة المطولة ( الدعاية الانتخابية !!) طلب مرشحين اخرين اتاحة الفرصة امامهم لطرح سؤال لا اكثر ولكن المنظمات ذكرن بان الوقت يداهمنا وعليه سيفتح المجال لسؤال او سؤالين على الأكثر لضيق الوقت، الغريب الاخر في الامر ان المُشاركة التي حصلت على حق التعبير وطرح السؤال قامت بطرح سؤالين معاً !!! ومن ثم تم اغلاق باب الأسئلة !!! .
انا لا اعتقد ان الامر مقصود ولكنني اعتبره اخفاق من قبل المنظمات ... في اجتماع حساس كهذا، الأفضل ان تعطى المشاركات والمشاركين غير السياسيين وغير المرشحين حق طرح الأسئلة، واذا اتيحت الفرصة امام مرشح للرئاسة بطرح سؤال كان يجب ( خاصة وان السؤال تحول الى مداخلة مطولة والتي تحولت الى دعاية انتخابية)، ومن منطلق المساواة والشفافية، إتاحت الفرصة امام باقي المرشحين الذين يرغبون بطرح سؤال، وذريعة ضيق الوقت لا تُقنع حيث انه ( وفي ضيق الوقت الذي أعلنت عنه مُنَظِمات البرنامج)  اتيحت لاحدى المشاركات فرصة طرح سؤالين معاً ... رغم ضيق الوقت !!!! .

حق الرد: منظمات البرنامج اشاروا ان المشاركين والمشاركات الذين رغبوا بطرح الاسئلة هم كثر ولكن لضيق الوقت، تم الاكتفاء بالاسئلة التي طُرحت .

تحت رعاية وحدة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندرية، المجلس النسائي في مجلس بيت جن، عقد مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمر " عم نحكي سياسة ... دور النساء في السياسة المحلية ... ما بين تخبطات، تساؤلات، عقبات وانجازات " .

تخلل البرنامج كلمات ترحيبية شملت كلا من رئيس المجلس المحلي السيد بيان قبلان ومستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة الانسة هبه صلالحة . 
ومن ثم محاضرة قصيرة حول دور النساء في السياسة المحلية القتها السيدة نبيلة اسبنيولي ( اخصائية نفسية، مديرة مركز الطفولة، عضوة في ائتلاف صوتك قوة لزيادة تمثيل النساء في السلطات المحلية ووضع قضاياهن على الاجندة المحلية) وبعدها تم عقد جلسة حوار، تولت عرافته عضوة المجلس النسائي السيدة نيروز شاهين وشاركت فيه كل من : د. رنا زهر ( محاضرة جامعية وعضو بلدية الناصرة عن جبهة الناصرة الديمقراطية)، ميراده حسون ( عضوة في المجلس المحلي دالية الكرمل وناشطة اجتماعية)، سميرة عزام ( ناشطة نسوية، اجتماعية وسياسية، مرشحة عن قائمة عسفاوية أنا لعضوية المجلس المحلي عسفيا)، عفراء صلالحة ( تعمل في مجال التخطيط والبناء والخرائط الهيكلية، مرشحة للعضوية في المجلس المحلي بيت جن).
وفي نهاية البرنامج تم طرح أسئلة من قبل الجمهور .






















































































































































لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات


مسابقه الالف ميل تبدا بخطوه ....الام هي التي لديها القدرات ان تهز سرير ابنها بيدها اليمين وتهز العالم بيدها الشمال .....وهي التي تتيح الفرصه لكل ناجح بالوصول الى هدفه سواء كانت بدور الام او الزوجه او الاخت او الابنه . --فقط انتزعي حقك لانه حقك--وتذكري انه لا يوجد شيء اسمه مستحيل عند تواجد القدرات والمواظبه وان الحق يؤخذ ولا يعطى .......والله ولي التوفيق

سوريه ابو عسلي - - 2018-09-11 22:06:07

1 .


رحم الله امرأً عرف قدره نفسه فتوقف عنده : ........ في بعض الاحيان سنجد بعض المرشحين وقد نسوا ماذا فعلوا سابقاً، يتحدثون مثل ملاك بأجنحة، وينتقدوا الفساد، ويقدموا رؤى عميقة للمشكلات، وحلولًا عبقرية، بينما عندما كان احدهم فى موقع المسؤولية فكان بليدًا وعاجزًا حتى اصبح متورطًا فى كل ما ينتقده ليمجده ويخلده..... لذلك احذروا الذين يتحدثون كثيرًا عن مواجهة الفساد، فكثير من معارك نراها اليوم على الشاشات، أو مواقع التواصل، ظاهرها الحرص على القريه، وباطنها المنافسة للبحث عن مكان بجوار السلطة. اهلي الاعزاء هناك منافقون «عابرون لكل الأنظمة»، يمتلكون قدرات على البقاء والفوز، والعيب ليس عيبهم، لكنه عيب النظام السياسى والاجتماعي ( العيب فينا ) الذى مازال يسمح لهؤلاء الفاسدين بالفوز، والوصول إلى مواقع التنفيذ والتشريع...لايكفى أن نتحدث عن مواجهة الفساد، بل الأهم هو اختراع كل ما يمكن لنمنع الفساد من الحصول على هدايا التغيير.. ذلك الاختراع يبدأ فينا نحن ... الظروف المحلية تحرض علينا اتخاذ خطوة جريئة تتضمن تنازلات مؤلمة منها: التخلي عن تلك الأحلام التي روت روح تاريخ قريتنا السياسي لسنوات عديدة، وفتح صفحة جديدة من الأمل لحياة أفضل ... وإحداث التغيير المنشود، وإعطاء فرصة لكل واحد منا مهما كانت هويته العائليه ان يسعى في احد الايام ليرتقي الى دور قيادي محلي، وذلك على أساس قدراته العمليه، القياديه ولا تقل اهميه علاقاته الاجتماعيه وعلاقاته مع القرويين على أساس الاحترام المتبادل في الدرجة الأولى ........... "هناك لحظات في الحياه تلزم أمة بالنظر إلى واقعها الاليم وتقول: " حتى الآن! بالعاميه " لحد هون وبس" هذه اللحظه / الفرصه قد حانت ففقط رجل يعرف كيف يدافع عن حريته يحق له ذلك! وبذلك وحده سيكون بإمكاننا أن نختم تاريخنا النضالي والسياسي بخاتمة سياسية حسنه، نظيفه همها خدمة القريه واخذها بنفق الزمن فقط الى الامام، نحو مستقبل افضل ........ خطوه جميله وراقيه، اتمنى ان تتكلل بالنجاح 🙏🙏🙏

بيت جن اولا بعيده عن المصالح الشخصيه والانا - بيت جن - 2018-09-11 22:30:18

2 .


الامسيه كانت ناجحه لدرجة ان الحضور لم ينتبهوا للوقت وكانت لديهم الرغبه في البقاء اكثر .. وهذا قل ما يحدث وان دل فهو يدل على اهمية الحوار الذي دار بين عريفة الحفل والضيفات الكريمات .. موضوح يطرح لاول مره على المنبر البيت جني.. نسائنا وفتياتنا نشد على اياديكم لبلوغ اهدافكن الساميه.. الامراة التي تؤمن على البيت ككل .. وتربية الاطفال .. والتعليم خارج القرية .. وبلوغ مناصب غير سياسيه .. والحصول على اعلى الشهادات .. حان الوقت لتكمل الحلقه المفرغة وتدخل المعترك السياسي.. دعونا نتقبل التغيير نحو الافضل .. دعونا ننظر الى الجانب الممتلئ من الكأس .. كنت أامل حضور نسائي مكثف اكثر ..

إخلاص محمود - بيت جن - 2018-09-11 23:45:15

3 .


برنامج عم نحكي سياسه، الاول من نوعه في الساحه البيت جنيه. برنامج ثقافي معاصر لكل معايير المجتمع الراقي. الحضور كان ملفت، والنصت من قبل الجمهور كان مبهر، فان دل ذلك على شئ، يدل على اهمية ونجاعة الفحوى والمضمون. البرنامج تخلل خطابات، مداخلات ومشاركه بالتجارب القيمه من قبل النساء المدعوات. نساء قد خاضوا تجربة السياسه من اوسع ابوابها، تعاملوا مع الصعوبات، تخطوها، حطموا الافكار النمطيه، دفعوا اثمان قيمه، اقتربوا من الحلم واتاحوا المجال لغيرهن من النساء والشابات بالحلم. البرنامج كان راقي، مثري، قيم ومؤثر. للاسف كل هذا وبعد، غاب من فحوى ومضمون المقال. حقا، في نهاية البرنامج اتيحت الفرصه للجمهور بتوجيه الاسئله، وكما نعلم فلهذا الجزء وقت محدد لا يمكننا تخطيه. لاحظنا فعلا ان احدى المرشحين اعطى مداخله بدلا من سؤال، وفتاة من الجمهور طرحت سؤالين بواحد. نؤمن اولا انه في مثل هذه البرامج يعطى المجال لسؤالين او ثلاثه كحد اقصى، ومن الواضح بان كل سؤال يتلقى جواب شامل وموسع من شأنه العوده بالفائده على الحضور اجمعين، حتى وان لم تتسنى الفرصه للجميع بتوجيه الاسئله. وننوه بان المرشح طلب طرح سؤال، (وهذا من حقه كونه جزء من الجمهور) ومن هنا تابع لمداخله، طبعا لم يكن لنا علم بنيته لطرحها. كمجموعة نسائية عملت جاهدة لانتاج مؤتمر شامل، معاصر، راقي وبعيد عن الدعايات الانتخابيه، نتسائل لماذا تلخص المقال بالدقائق العشر الاخيره من برنامج دام ساعتان من الوقت، وغابت منه فحوى المحاضرات والمداخلات النسائيه...

عضوات المجلس النسائي بيت جن - - 2018-09-12 00:13:29

4 .


كان أجتماع ولقاء مميزز وناجح ..وامسيه راقيه وحوار ثقافي وراقي.....ولكن للاسف لم يكن عدد هائل من النساء ...بتمنى يكون بعد لقاءات وحضور عدد اكبر من النساء ......وحق كل أمراه مهما كان مجال عملها ان تتواجد في متل هذه الاجتماعات......ولكي ندعم بعضنا علينا ان نتوحد أيها ألنساء...... ولعفراء صلالحه كل ألاحترام على الخطوة الجريئه وترشحك لعضوة في المجلس المحلي لتمثلي نسائنا وفتياتنا.........وتكوني قدوة للاجيال ألقادمه....بس ملاحظه للاخت عفراء نصيحه لك ..لكي تخوضي معركه انتخابيه ناجحه ...وداعمه ...وكي تصلي الى هدفك السياسي عليك ان تكوني في قائمه نسائيه مستقله .......طبعا اذا كنت بقائمه مستقله سوف تحصلين على دعم كبير من النساء وممكن جداا من الرجال ..لكن كونك تابعه لفئه معينه لا أعتقد انك تحصلين على نتيجه مرضيه.وان لا تكوني تابعه لأي فئه مع الاحترام لكل الفئات والقوائم...... وبتمنى لكل النساء التقدم والنجاح والتشجيع للاخت عفراء.......وان تحصل الى ما تسموو اليه...ومنها للاعلى...........

لولو شاهين - بيت جن-12_9_2018--------02:02 - 2018-09-12 02:02:51

5 .


عمنحكي سياسه لاول مره في تاريخ بيت جن بشكل موسع وحوار بناء مع ضيوف نساء على مستوى راقي وخبره في المعترك السياسي.. كان برنامج هادف وأعطى وترك انطباع كثير مهم عند كل الحضور وبالأخص المرشحين ...بالنسبه للي صار واللي كاتبه حسام في مقدمة المقال وباللون الاحمر ...حسب رأيي الشخصي طبعا ..انه المرشح تعمد يسأل سؤال ويعمل مداخله عشين يبرر موقفه من دعايته الانتخابيه اللي كلنا شفناها انو وعد في اقامة مجلس نسائي ..مع انه المجلس النسائي موجود من 3 سنوات تقريبا وهو شاف انه هذا الوقت المناسب والمكان المناسب على عاتقه الشخصي ولم يكن لدينا كعضوات في المجلس النسائي علم بالموضوع ...وبالنسبه لباقي المرشحين حبو يحكو ويعلقو على الامسيه بس احترمو والتزمو في قرار المجلس النسائي ..بأنهم مدعوين فقط بدون مداخلات او دعايات انتخابيه .. بتمنى من الجميع يشوف لب الموضوع ويتعمق في فحوى المؤتمر ...لأنه عنجد بستحق ..

وفاء ..عضوه في المجلس النسائي - بيت جن - 2018-09-12 09:52:12

6 .


كان لقاء رائع ومميز جدا وراقي من نوعه،لكن اريد ان اعقب على تعليق الاخت وفاء قيس اخت وفاء المرشح الذي تكلم لم يقل انه سيؤسس مجلس نسائي في مشروعه قال انه في عام 2003 اسس المجلس النسائي وفي مشروعه جاء انه ستبنى بنايه للمجلس النسائي!!! .

شخص كان في الاجتماع - بيت جن - 2018-09-12 21:00:06

7 .


هل هذا مؤتمر ؟؟؟ام دعايه انتخابيه للمرشحين ؟؟؟

ما هذا - بيت جن - 2018-09-13 00:15:21

8 .


المرأة لها دور كبير في بنايت الغد وللافضل ،واضح من مِن المرشحين يهمه فعلاً دور المرأة.. لا للعأليه وصوتي من راسي

بيت جنيه حره - بيت جن - 2018-09-13 09:09:44

9 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

اولغا - لبيت جن:
 اريد ان اشكر الشابة شهربان رفيق خطيب على تبرعها السخي الدائم كل فترة للمحتاجين،، وبالاخص لقرية الاولاد بحرفيش على اليوم المميز المليئ بالفعاليات مع الاولاد والذي جعل البسمة المميزه على وجوه الاطفال وايضا" اهنؤك بكونك عضوة بجمعية بيت جن تجمعنا ، انا شخصيا" افتخر بك صديقتي ودمتي لي فخرا" والى الامام انت بالفعل انسانة راقيه جزاكي الله خيرا"

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت