بلدي تحلم بفارس احلام ..، بقلم: محبة لبلدي

الصفحة الرئيسية  >>  ادب ومقالات

 

بلدي تحلم بفارس احلام ..، بقلم: محبة لبلدي

- 2018-07-25 08:24:47  

بلدي فتاةٌ وأيُّ فتاة، هي أجملُ فتاة، لكن لا أَعْلَمُ كيف تراكمَ عليها غبارُ الأمسِ طبقات، لا أَعْلَمُ كيف سبقتها رفيقاتها وتركنها تزحفُ في الخلفِ دون أن تصل إلى ما وصلت بهنّ الأقدارُ من السّعادةِ والاطمئنان، ضاق بها الحال وما من سبيلٍ إلى الاتساع، تؤلمها أرجلها من الخطوِ عَلى إسفلت الزمن المترهّل، تاهت بها الخطوات ولا أعلم كيف غاصت أرجلها في وحل الأيّام ..




لا زالت تحلمُ بفارس أحلام، يأخذُ بيدها، يُخرجها من هذا الوضع ويمشي بها إلى شاطيء أمان .. لفارسِ أحلامها أوصافٌ خاصّةٌ جدًّا، ذلك الذي سيسعدها قدومه يجب أن يكون مخلصاً، صادقاً، مستقيماً، واضحاً، متواضعاً، خلوقاً، عطوفاً، متسامحاً، طموحاً، شجاعاً، لا ينحني جبينُهُ بالباطلِ لإنسان، لا يُؤْمِنُ إِلَّا بالحقِّ، لا ينطقُ إِلَّا بالحقِّ ولا يفعلُ إِلَّا ما هو حقّ، قلبُهُ أبيضٌ لا يحمل أيَّ ضغينةٍ أو حقدٍ مهما كان السبب لأيّ إنسان، خياله واسعٌ وعقلُهُ مُتّقدٌ، قادرٌ أن يجعلَ من ذلك الخيالِ حقيقةً، بقلبٍ سليمٍ وضميرٍ لا ينام .. هو فقط قادرٌ أن يصلَ بها إلى أفضلِ مكان ..

لا أَعْلَمُ أينَ هو فارس الأحلام، هل هو آتٍ حقّاً، هل ركبَ فرَسَهُ واتّجَهَ إليها أم هو في غيرِ مجرّةٍ وغيرِ مكان .. أو ربّما ليس سوى عابدٍ زاهد، بعيدٍ عن أنظارِ أيّ إنسان، لن يصل إليها يوماً لأنّه من شدّة إخلاصه وصدقه واستقامتِهِ لا يعرفُ إِلَّا الحقّ، لا ينطقُ إِلَّا بِالْحَقّ، لا يعبدُ إِلَّا الحقّ أمّا الطريقُ إليها فهو صعبٌ ملتويٌ لا بدّ أن يحيدهُ عن الحقّ ..

دون أن يصلِ إليها ودون أن تدري يستطيعُ أن يُحقّقَ لها من موقعه كثيراً من الأحلام؛ في وردةٍ يزرعها على شُبّاكه، في ثمرةٍ يزرعها في كرمه، في أيّ ونقاءٍ وجمالٍ يُضفيه على باب بيتِه، في كلمةٍ طيّبةٍ لقريبٍ وغريب، في خيرٍ يقدّمُهُ لأيّ إنسان، في قلبٍ نظيفٍ سليمٍ يحبّها في الخفاء .. فرسانها الحقيقيّون قد يكونون عُشّاقاً بالخفاء، اولاءك الذين لن يصل أحدهم فهم أصلاً لا يُطيقون الشّهرةَ والأضواء ..
يا رب أكثر منهم واجعلها بهم من السّعداء ..


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات


حضرتُك مُبْدِعَةٌ جُملةً وتفصيلاً , انطلاقاً من الفكرة الرائعة المثاليّة , وهي حلمٌ سهلُ التحقيق , إلى التعبير عن المشاعر الحقيقيّة , واللغة الرائعة السليمة والنحو السليم ( ما عدا :ملتوي الصحيح مُلتَوٍ , أولاءك والصحيح : أولئك ) . لو كنتُ مكانك لوضعت الفكرة تحت اسمي بكل فخرٍ واعتزازٍ , وإنّي أُشاركك الحلم لعلّ هذا الفارس يظهر ويقهر هذا الواقع المتدهوِر المتقوقع , تحية .

عادل إسماعيل خطّار - بيت جن - 2018-07-25 10:36:57

1 .


كلام معبر وصحيح نرى فيه كم كبير من الحب للبلد وشوق لذلك الفارس الذي سينقذها ويخرجها من الحضيض . النص يصف بروعه حاله محزنه للوضع الذي آلت اليه بلدنا اتمنى ان يكون هناك من يخرجها ال بر الامان والله ولي التوفيق .

امير - - 2018-07-25 10:43:05

2 .


النص كثير حلو ووصف رائع لبلدنا حبيبتنا وواقعي جدا للاوضاع المتدهوره التي آلت اليها ..أشد على أياديك وأدعو الله أن ينقذ قريتنا الوادعه من براثن السياسات والمؤامرات المتعفنه ويأتي الفارس الشجاع الذي لا تهمه المصالح الشخصيه. ولا العائليات والمحسوبيات والتفكير المتقوقع من العصر الجاهلي لينير دروب شبابها وشاباتها صغارها وكبارها لما فيه المصلحه العامه وفقط العامه.

بيت جن - بيت جن - 2018-07-25 20:07:18

3 .


أخ عادل ، صحيح ملتوٍ اسم منقوص وعلامة رفعه تنوين الكسر ، عذرا على السرعه وعدم الانتباه ، شكرا على مرورك وشكرا على التنويه ..

... - بيت جن - 2018-07-25 21:31:06

4 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

اولغا - لبيت جن:
 اريد ان اشكر الشابة شهربان رفيق خطيب على تبرعها السخي الدائم كل فترة للمحتاجين،، وبالاخص لقرية الاولاد بحرفيش على اليوم المميز المليئ بالفعاليات مع الاولاد والذي جعل البسمة المميزه على وجوه الاطفال وايضا" اهنؤك بكونك عضوة بجمعية بيت جن تجمعنا ، انا شخصيا" افتخر بك صديقتي ودمتي لي فخرا" والى الامام انت بالفعل انسانة راقيه جزاكي الله خيرا"

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت