جاليري زركشي سخنين في معرض جديد "الجديلة 2" للفنان محمد وليد

الصفحة الرئيسية  >>  اخبار الفن

 

جاليري زركشي سخنين في معرض جديد "الجديلة 2" للفنان محمد وليد

- 2018-03-11 09:34:56  

 استضاف جاليري زركشي في سخنين معرض جديد تكريماً للمرأة في يوم عيدها، وتحت عنوان "الجديلة 2" للفنان الفحماوي محمد وليد والذي تضمن 81 لوحة من أجمل ما رسمته أنامل الفنان في المثلث والجليل ومناطق مختلفة من البلاد، وذلك برعاية جمعية جوار في الشمال ودعم وزارة الثقافة والرياضة، بحضور جمهور من متذوقي الفن وجمهور من الفنانين من الوسطين العربي واليهودي، وبحضور إدارة جمعية جوار في الشمال، علي غنايم وأمين أبو ريا وتوفيق خلايلة، وشخصيات اعتبارية من المدينة والمنطقة.

وفي حديث مع أمين أبو ريا مدير متحف التراث وكانز المعرض قال:" كما عودناكم على اقامة واختيار معرض جديد لكل شهر، وهذا المعرض الثالث للعام 2018 والمعرض اليوم هو خاص باسم "الجديلة 2" للفنان الفحماوي والذي يمتلك حضور وقدرات مميزة في عالم الفن بعدة مجالات والفن الخاص بالفنان محمد وليد قد يترك بصماته في ميادين عديدة، وأينما حل كانت ريشته بيده ويقدم فنا راقياً، ومن صلب هذا المعرض المرأة ولذلك أطلقنا عليه معرض الجديلة".

وأكد ابو ريا: "يبرز في لوحات الفنان محمد وليد انعكاس ثقافة دمج الواقع بالخيال، وإظهار فرحة أبناء شعبنا بكل ما تحتويه من عادات وتقاليد وممارسات كوننا نعتبر ان حضارتنا جزء لا يتجزأ من حضارة البشرية، ودعا الجمهور للمشاركة اليوم السبت في افتتاح معرض اماكن وذكريات للفنان علاء عرمون في مركز التراث العربي".

والقت منال ابو ريا مديرة رئيسة المجلس النسائي في بلدية سخنين "بلقيس" كلمة تحدثت فيها عن أهمية مشاركة المرأة العربية للرجل في جميع مجالات الحياة، وخاصة في المجالات الفنية موجهة دعوة لجميع المؤسسات التعاون والتشبيك فيما بينهم من أجل نهضة ثقافية وتوعوية لجميع فئات المجتمع السخنيني وأن يكون عمودها الفقري العنصر النسائي الذي يحتاج للدعم، واسهبت في التعريف بمركز "بلقيس" وقدمت الشكر لادارة جمعية جوار في الشمال على هذه اللفتة المميزة.

الفنان محمد وليد قال:" المرأة هي الحياة وهي مصنع البشرية، ومصدر الحب ومنبع الحنان، والأم هي الثقافة وهي التربية، واذا كانت صالحة كان المجتمع صالحا، واذا فسدت فالمجتمع في أزمة، وتكريمها يجب أن يكون نهج حياة كونها ام وأخت وابنة وزوجة، وليس فقط في ألاحتفالات ويوم بألسنة وأتمنى السعادة لكل أمهات شعبنا وشعوب العالم، وأن تعيش بظروف حياتية ملائمة للبشر".

وأضاف محمد وليد: "لوحاتي من الفن السريالي من الواقع للخيال، وفن الدراما، وكل لوحة لها حكاية وقصة وأتشرف ان بعض اللوحات تخص المرأة قمت بانجازهم مؤخراً، وهنا اؤكد انني ارفض العنف بكل اشكاله وصوره، وأنا أتشرف دائما التعاون مع الاخوة في الجمعية وجاليري زركشي، وحاولت من خلال رسوماتي هذه ان امنح الضحكة والابتسامة واغرس الفرحة في نفوس كل الزوار، فنحن لا ينقصنا ويلات ومصائب، فكلي أمل أن نصل الى المحبة بين البشر جميعا، ويجب ان نتعاون الى درجة الرقي والتميز".

هذا ورافق المعرض نخبة من المواهب الشابة في الموسيقى والشعر فكانت مشاركة من الشاعر الشاب محمود سامي شاهين، والفنانة الصغيرة المتألقة شام سعيد أبو ريا التي عزفت على البيانو فيما كانت إلقاءات شعرية لكل من الشاعرين يوسف الياس وصلاح ابو صالح....

*سيدة الارض*

وجاء في كلمة كانز المعرض الاستاذ امين ابو ريا ...

آذار الأُم - آذار الأرض - آذار المرأة

مع اشراقة شمس آذار الأولى يتحول الكون إلى أنثى وتغدو نون النسوة سيدة ضمائر النحو والصرف والكلمات ويتوارى الشقاء والبؤس والخنوع احتراما لحضورها وحياءً من مُحيّاها الجميل فلا مكان لغير إرادتها ولا متسع لغير حضورها . نعم انها المرأة في يوم عيدها

تتفتح الازهار ويظهر النوار ليبث في الاجواء عطر آذار الذي ينتشر في كل اتجاه دون قيود دون حدود يبدل ويلغي كل ما يستطيع الانف استنشاقه ليطيب الكون قاطبة بروائح تناسب كل ذوق وتنعش كل متنفس .

كل الاشياء الجميلة تستجمع افكارها وقدراتها لتنتج أيقونة رائعة متمثلة بالإبداع والفن والحضارة والتراث الذي يعطي حياتنا القيمة العالية والمعنى الحقيقي والمحبة الدائمة وعشق الجمال ومتعة الناظرين .

مكانتك محفورة في قلوبنا " سيدة الارض " التي تشملين الحياة بأكملها . وحين تعجز كل القدرات عن منحك ما تستحقين فإننا نرى تكريمك اليوم رسالة لا حدود لأهميتها لتمنحك ولو القليل من الشكر والعرفان على منحك الحياة التي تنثريها في كل شيء من حولك بفرح وسعادة وعطاء من القلب ليبث الحياة ويبعث النفس متجددة في كل لحظة .

مع بداية الربيع حيث تتزاحم المناسبات السعيدة والنشاطات الثقافية بكل اشكالها والاحداث الوطنية البارزة في مسيرة شعبنا اليومية والوطنية بالتزامن والتداخل تطل عليكم " جمعية جوار في الشمال " بمعرض جديد للفنون الحديثة تكريما للمرأة في يوم عيدها بعنوان " سيدة الارض " للفنان المبدع محمد وليد من مدينة ام الفحم الذي اتحفنا بإنتاج فني منقطع النظير يجسد المرأة بحسنها وجمالها وابهى الصور التي خطتها ريشته لتزين جاليري زركشي وتمتع زائريها .

 







































لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

درزي غيور - :
 أهنئ الطائفة الدرزية على الإنجاز الذي حققته مدرسة الطائفة جمعاء - الثانوية الدرزية للعلوم والقيادة دركا يركا بحصولها على تبوئها المكانة الأولى في الدولة للسنة الخامسة على التوالي، وبنسبة الحاصلين على الامتياز والتفوق في التحصيل الأخلاقي، العلمي والاجتماعي. أهنئ إدارة المدرسة، طاقمها وطلابها المميزين. وأتمنى أن تحذو حذوها باقي المدارس في الطائفة.

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت