المئات من نساء سخنين والمنطقة بمؤتمر للمبادرات والأعمال

الصفحة الرئيسية  >>  اقتصاد

 

المئات من نساء سخنين والمنطقة بمؤتمر للمبادرات والأعمال

- 2018-03-05 08:53:56  

شارك المئات صباح يوم أمس الأحد بمؤتمر جماهيري تحت عنوان" مكتوب على باب الفرص مركز ريان، سخنين، "مؤتمر للمبادرات والأعمال" وأقيم بقاعة مسرح السلام في سخنين وذلك بالتعاون بين مركز ريان سخنين ومركز تعزيز مكانة المرأة في بلدية سخنين، ووكالة المصالح التجارية الصغيرة، والمتوسطة، في وزارة الاقتصاد، والصناعة، بواسطة "معوف"، وقد تولت عرافة فقراته المربية سوسن خلايلة.

منيرة أبو يونس مركزة التأهيل المهني لمركز ريان التابع لشركة الفنار قالت:" نعمل بتمويل وزارات حكومية، ونحاول من خلال الميزانيات التي نحصل عليها لدمج الكثير من العاطلين عن العمل، ونقدم الخدمة لشرائح مختلفة، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، والأكاديميين رجال ونساء، ونلبي الخدمة ل 72 الف نسمة من البلدات سخنين، عرابة، دير حنا، كوكب، وشعب، ومن ضمن الخدمات نحاول أن ندمج النساء بسوق العمل، واستطعنا منذ 3 سنوات ماضية من رفع نسبة دمجهن بسوق العمل، ومنحهن الآليات المساعدة، ونحرص ان تكون هذه المهن، بشراكة مع مؤسسات، وشركات لتكون الخدمة أنجع وأنجح".

وأضافت أبو يونس: "هذا المؤتمر يأتي بالشراكة مع معوف، ليكون الدمج بآفاق واسعة، وبناء مبادرات اقتصادية ممولة باستشارة منهم، ونطمح أن تعود الشراكة بالمنفعة على جميع الشرائح، وهذا ما نصبو اليه".

الناشطة جهينة حسين قالت: "هذا المؤتمر مخصص للنساء وتكمن اهمية لتمكين المرأة، اقتصاديا واجتماعيا، وكيفية التوجه لمؤسسات، من أجل تحصيل التوجيه صوب مصالح تجارية جديدة، والمرأة التي تعتمد على نفسها اقتصاديا يمكنها المساعدة بتطوير المجتمع ككل، والمجتمع لا يمكن أن يطير بجناح واحد بل بجناحين رجالا ونساءً، ولذلك تكمن أهمية اقتصادية، ومدنية، واجتماعية واقتصادية، لنرتقي بمجتمع أفضل".

لينا حيادرة مركزة ترقية عمال في مركز ريان قالت: "مركز ريان يعمل في سخنين والمنطقة منذ خمس سنوات، ونعالج قضايا تشغيل النساء ودمجهن بسوق العمل، وفق مؤهلاتهن وقدراتهن، ونتواصل مع الكثير من النساء، ونحاول التغلب على الصعوبات التي تواجههن، ومن خلال مؤتمرنا اليوم بالشراكة مع معوف نقول للمرأة أنه بإمكانك أن تكوني صاحبة مصلحة، ولذلك نظمنا محاضرات، ومداخلات حول كل هذه المواضيع".

إفتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من السيد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، والذي بارك المؤتمر وجميع من شارك وحضر وأكد:" النساء يعملن بدون كلام، بعكس الرجال، واليوم المرأة العربية تريد أن تعمل وأن تشارك الزوج ببناء العائلة والبيت العربي، وتقع على المؤسسات والوزارات المختصة، المسؤولية كاملة في دمج النساء العربيات بسوق العمل، وعلينا أن ندعم توجه المرأة لسوق العمل، وعدم ظلمها، ومنحها كل الحقوق بتوفير فرص عمل مناسبة وأيضا ظروف ملائمة للعمل، وإنصافها".

منال أبو ريا مستشارة لتعزيز مكانة المرأة في بلدية سخنين، أشارت بكلمتها الى كينونة المرأة بمراحل حياتها فقالت: "هي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات، وهي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ورائحة الذكريات، وهي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثاً مزركشاً عنواناً من عناوين الوجود الحضاري لأجيال تناقلته عبر العصور وظل أحد أهم ركائز تطور المجتمعات وتحضرها، وهي الأم والزوجة حافظة البقاء للأبد، ورفيقة الحياة وعبقها الدائم المتجدد في أبدية المكان، وهي المرأة في يوم عيدها، ماضية للأمام بخطوات واثقة لا تنظر للخلف بتاتاً بل تتقدم بجدارة الى الأمام، لتخلع عنها كل ما علق بها من وثنيات ومعتقدات خاطئة عبر السنين، وما فرض عليها من قيود وما تكبلت به من عصبيات جاهلية، مؤمنةً بحقوقها التي حفظتها لها كل الشرائع السماوية، ومتسلحة بكل ما اوتيت من قوة وعلم ومعرفة الى الأمام بلا تراجع يحدوها الأمل وثقة المدافع عن الحق."

بسام سيد أحمد مدير مركز معوف سخنين قدم نبذة عن المركز وأهم الخدمات التي يقدمها فقال:" عوف عبارة عن مركز خدمات التي تهدف لدعم وتقوية المصالح التجارية القائمة والتي تعمل اليوم بسوق العمل، ومساعدة المبادرون والمقبلون على افتتاح مصلحة تجارية جديدة من مرحلة الفكرة حتى التطبيق على أرض الواقع، ونقدم الخدمات لأصحاب المصالح وللمبادرين بجميع المجالات التي ممكن لها ان تساعد بنجاح المصلحة وتقويتها وتثبيتها بسوق العمل، وتنظيم ورشات ارشاد بمجموعات صغيرة بكافة المواضيع مثل أدارة المصلحة، أنشاء مصلحة جديدة التسويق من خلال المواقع الاجتماعية، تعليم كيفية الاستيراد والكثير من المجالات الأخرى".

أما وسيم غنايم مدير مركز ريان سخنين فقال: "قيل قديما اعطني مسرحا اعطيك شعبا.. وانا من هنا اقول اعطني امرأة منتجة محققةً ذاتها اعطيك مجتمعا صحيا متوازنا ومتكاملا.. لا يكتمل مجتمع الا بتكامل فئاته جميعها وتعاضد قواه كلها، ونحن في مركز ريان ومنذ يومنا الاول قبل خمسة سنوات عملنا ونعمل على تمكين فئات مجتمعية مختلفة للانخراط في سوق العمل، والحصول على استقلال اقتصادي ومهني، مما يفسح المجال امامهم التقدم والرقي بمجتمعنا الى اماكن افضل وبكرامة".

وأضاف غنايم: "احدى الفئات المهمة التي حاولنا ونحاول دمجها في سوق العمل هي النساء وعلى اختلاف الخلفيات التعليمية والمهنية، ومن مرافقتنا لمشتركينا واجهتنا وتواجهنا تحديات عده وبالذات لشريحة النساء بمجتمعنا، لذك يشغل بالنا تخطي هذه الحواجز وتوفير مجالات عمل يناسب قدارتهن وميولهن، كما وعملنا على ايجاد وظائف تناسب جميع القدرات ومجالات عدة ومنها الادارية ايضا، ولأننا نؤمن بكن وبقدراتكن، فإننا نفتح الآفاق امام العديد من النساء الاندماج وتخطي الصعاب من اجل استقلالها، وتحقيق ذاتها واهدافها ودفعها بعدم الاكتفاء بالوظائف البسيطة، بل على التقدم والارتقاء لمناصب ادارية مختلفة، ومن هنا ادعو الجميع للتوجه الينا لأخذ حقكن وفرصتكن لكسب تعليم مهنة او الوظيفة التي تحلمين بها، ونحن مستمرون بالدعم والعطاء لمجتمعنا، وما زالت طريقنا طويلة نعبدها ونرصفها امام نساءنا، بناتنا، واخواتنا وشاباتنا للانخراط في كل المجالات والتفوق بها .. فبرقيهن نرقى جميعا".

وخلص غنايم بالقول: "يأتي لقاؤنا اليوم للتأكيد على سعينا نحو الشراكة للوصول الى اماكن يرتقي بها مجتمعنا بشكل عام والنساء على وجه الخصوص، ولعرض الامكانيات المختلفة للمبادرات الاقتصادية المختلفة وسُبل تحقيقها، من حيث متطلبات السوق من جهة وامكانيات الدعم والمرافقة من جهة اخرى".

كما وكانت محاضرة مهمة بموضوع تسويق الذات والتشبيك مع إقبال عدوي، فيما قدمت صابرين حسون طافش، محاضرة بموضوع دمج الحياة العملية مع الستايل، لتختتم فعاليات المؤتمر بعرض الحكايا والموسيقى "الورد اللي بينهن" مع الحكواتية وموجهة المجموعات العلاجية بالدراما حنين طربيه بمرافقة المغنية والمعالجة بالموسيقى سماح مصطفى.

هذا وتخلل المؤتمر عروض موسيقية وغنائية لكل من نائل غنطوس ورندا سليمان بمرافقة حسين عرنوس مما لاقى استحسان الجمهور والتفاعل معهم.









































































لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

اولغا - لبيت جن:
 اريد ان اشكر الشابة شهربان رفيق خطيب على تبرعها السخي الدائم كل فترة للمحتاجين،، وبالاخص لقرية الاولاد بحرفيش على اليوم المميز المليئ بالفعاليات مع الاولاد والذي جعل البسمة المميزه على وجوه الاطفال وايضا" اهنؤك بكونك عضوة بجمعية بيت جن تجمعنا ، انا شخصيا" افتخر بك صديقتي ودمتي لي فخرا" والى الامام انت بالفعل انسانة راقيه جزاكي الله خيرا"

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت