أور ياروك : 54% من السائقين يرسلون الرسائل أثناء القيادة

الصفحة الرئيسية  >>  محليات

 

أور ياروك : 54% من السائقين يرسلون الرسائل أثناء القيادة

- 2017-12-04 12:24:27  

95٪ من الجمهور يعتقدون أن قراءة وكتابة الرسائل على الهاتف المحمول أثناء القيادة أمر خطير جدا، وهذا لا يمنع 54٪ من الناس الاعتراف بأنهم يفعلون ذلك، وفقا لمسح أجرته أور ياروك من خلال معهد "مأجار موحوت" للدراسات الاستقصائية.
ووفقا للاستطلاع الذي تم اجراؤه أن 53% من المستطلعين قالوا إنهم يتحدثون في هواتفهم المحمولة أثناء القيادة بدون سمّاعة صوتية بينما اعترف 86% من المستطلعين أنهم يتحدثون في هواتفهم المحمولة أثناء القيادة بدون سمّاعة الأذن أو سماعة صوتية (ديبوريت).


تصور المخاطر واضح جدا - 96٪ يعتقدون أنه من الخطورة جدا أن نتصفح الإنترنت والشبكات الاجتماعية أثناء القيادة. 84٪ يدعون أنه من الخطورة جدا حتى التحدث على الهاتف المحمول أثناء القيادة. 24٪ من السائقين يعتقدون أن التحدث في الهاتف أثناء القيادة بواسطة السماعة اليدوية (ديبوريت) أو سماعة الأذن هو عملية خطيرة للغاية إلى حد كبير.


ويبدو أنه على الرغم من الحملات التوعوية والدعائية, وعلى الرغم من أن الغالبية الساحقة من الجمهور تدرك أن قراءة وكتابة الرسائل أثناء القيادة أمر خطير, فإن عدد السائقين الذين يعترفون بأنهم يكتبون الرسائل أثناء القيادة قد ازداد وتضاعف بالفعل, وبعد دراسة استقصائية مماثلة أجريت في عام 2015 كشفت أن 23% من السائقين اعترفوا بأنهم يكتبون الرسائل أثناء القيادة


السائقون يتحدثون أيضا أكثر في الهاتف المحمول دون سماعة (ديبوريت) مقارنة مع المسح السابق. 29٪ من أفراد العينة ذكروا في عام 2015 أنهم كانوا يتحدثون في الهاتف أثناء القيادة بينما قال 53٪ في الاستطلاع الحالي أنهم يتحدثون في الهاتف أثناء القيادة.

إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك: قال: "نحن نشهد زيادة مطردة في عدد الإصابات في حوادث الطرق التي تحدث يوميا, وهناك كل يوم حوادث مميتة بالإضافة الى العديد من الجرحى والاصابات". ليس هناك ما يكفي من دوريات الشرطة على الطرق, وليس هناك تواجد لرجال الشرطة بما فيه الكفاية. السائقين ليسوا خائفين من الشرطة لأنهم ببساطة لا يرونها على الأرض, وأن هناك نقص شديد لمئات الدوريات من الشرطة على الطرق. السائق الذي يرى سيارة الشرطة, فهو بطبيعة الحال سوف يرفع رجله عن دوّاسة البنزين ويخفض السرعة وهذا أمر طبيعي, وأن لا يقوم بكتابة الرسائل عبر الهاتف وهكذا سيتصرّف بشكل أكثر أمانا. وفي الأماكن التي يوجد فيها زيادة في دوريات الشرطة ورجال الشرطة هناك انخفاض في عدد الحوادث والإصابات. يجب على الوزارات الحكومية المسؤولة عن السلامة على الطرق تحمّل المسؤولية وزيادة الوعي العام بمخاطر استخدام الهواتف المحمولة والانحرافات في القيادة، وقبل كل شيء لزيادة الإنفاذ"

ويبين الاستطلاع أيضا ما يلي :
· الرجال (90٪) يتحدثون على الهاتف المحمول أثناء القيادة أكثر من النساء (82٪) وبصورة واضحة.

· • تأخذ النساء المكالمة على الهاتف المحمول مع أو بدون سمّاعة ديبوريت) أكثر خطورة من الرجال.


· الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 34 يتحدثون أكثر من غيرهم على الهاتف المحمول بدون سمّاعة ديبوريت أو سمّاعة الأذن.


· الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35-54 يتحدثون أكثر على الهاتف المحمول مع سماعة ديبوريت أو سمّاعة الأذن

· الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 يقومون بقراءة أو كتابة وإرسال الرسائل أثناء القيادة أكثر من الفئات العمرية الأخرى.

· كلما زادت الفئة العمرية كلما زاد ادراك الخطر لهذا العمل الى حد كبير أو كبير جدا.


والغرامة؟ فقط 13٪ من المستطلعين يعتقدون أن الغرامة لقراءة وإرسال الرسائل أثناء القيادة يجب أن تكون أقل من 1,000 شاقل. 40٪ يعتقدون أن الغرامة يجب أن تكون 1,000 شيكل و 28٪ يعتقدون أن الغرامة يجب أن تكون أعلى.


تم اجراء هذا الاستطلاع من قبل معهد الأبحاث "مأجار موحوت", في تشرين الأول / أكتوبر 2016, استطلاعا على الانترنت شمل 512 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 18 وأكثر, وقد كان خطأ المعاينة في التقديرات المختلفة هي 4.4%.


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

* - **:
 راضي نجم 👍👍

اولغا - لبيت جن:
 اريد ان اشكر الشابة شهربان رفيق خطيب على تبرعها السخي الدائم كل فترة للمحتاجين،، وبالاخص لقرية الاولاد بحرفيش على اليوم المميز المليئ بالفعاليات مع الاولاد والذي جعل البسمة المميزه على وجوه الاطفال وايضا" اهنؤك بكونك عضوة بجمعية بيت جن تجمعنا ، انا شخصيا" افتخر بك صديقتي ودمتي لي فخرا" والى الامام انت بالفعل انسانة راقيه جزاكي الله خيرا"

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت