جاليري زركشي سخنين تفتتح معرض "شمس ايار وسنبلة" للفنون التشكيلية

الصفحة الرئيسية  >>  اخبار الفن

 

جاليري زركشي سخنين تفتتح معرض "شمس ايار وسنبلة" للفنون التشكيلية

- 2017-05-14 10:59:14  

شهدت جاليري زركشي بحي الرويس في مدينة سخنين ظهر يوم أمس السبت افتتاح المعرض الجديد للفنون التشكيلية بعنوان" شمس ايار وسنبلة" وهو معرض مشترك لفنانين من سخنين والوسط العربي، والضفة الغربية بتنظيم جمعية جوار في الشمال بالاشتراك مع وزارة الثقافة والرياضة وكانز المعرض امين ابو ريا.
هذا وشارك في الافتتاح حشد كبير من الجمهور العربي واليهودي من المنطقة بحضور إحسان خلايلة عضو الجمعية ومدير كلية مسجاف وطاقم جمعية جوار في الشمال علي غنايم، وأمين أبو ريا كانز المعرض والذي يشغل مدير المتحف الفلسطيني، ورونيت كورين – لوز من جمعية الفن من منطقة كرميئيل ود. غزال أبو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين، والفنانين المشاركين برسومات فنية رائعة بالمعرض وهم الفنان الفلسطيني والقادم من نابلس محمود غنايمة والفنانة فاطمة غنايم من سخنين والفنان سليم السعدي من الناصرة، والفنانة امل شبلي من عرب الشبلي واياد خلايلة من سخنين والعديد من الفنانين من المنطقة، وتخلل حفل الافتتاح عدة كلمات ترحيبية ومداخلات التي اشادت بالمعرض والتعاون بين الفنانين بالمنطقة.
إحسان خلايلة عضو ادارة الجمعية ومدير كلية مسجاف قال: "إننا إذ نبارك للفنانين معرضهم فإننا نؤكد ان بمثل هذه المعارض يمكننا ان نتغلب على كل اشكال الحقد والكراهية بين الناس، وشكرا لكل فنان من الفنانين المشاركين بالمعرض والشكر موصول للطاقم المهني وخاصة امين ابو ريا وعلي غنايم، ونرى ان من الواجب علينا ان ندعم التوجهات الفنية، ونعد باننا سننتدب مجموعة من الفنانين لخارج البلاد للمشاركة في معارض فنية تشكيلية، وكما يظهر للعيان ان معارض الفن التشكيلي التي نقيمها في الجاليري هي عديدة ومنوعة ويهمنا ان نلبي جميع اذواق الجمهور العريض بأنواع مختلفة من الفنون".
الفنان محمود غنايمة القادم من نابلس ومن مواليد قرية صفورية المهجرة قال:" سعيد جدا وجودي بين اهلي واخواني والتقيت بعدد كبير من الفنانين ولمست حركة فنية نشطة وهناك مجال واسع للفنان بممارسة موهبته وعمله الفني فكل التحية لكم جميعاً".
الفنان إياد خلايلة من سخنين قال:" انا اعمل حداد ومشاركتي اليوم جاءت بالاشتراك بعدد من المشغولات الحديدية كوني اتفنن في تطويع الحديد ، وخاصة في لوحات فنية تراثية ولي عدة مشاركات في معارض فنية خارج البلاد ولكنها الاولى لي في مدينتي وفي البلاد، وكلي أمل أن أكون قد ادخلت السعادة في نفوس الزوار".
الفنان سليم السعدي من الناصرة يشارك ب 57 لوحة في المعرض تحدث عن لوحاته فقال:" لوحاتي تحاكي الواقع والحياة المعيشية وكل شخص يمكنه التمتع بها والناظر للوحة مهم جدا ان تجذبه ويشعر ان تلك المناظر قريبة منه ومن وجدانه ومن المحيط الخاص به ومن بلادنا وأراضينا، ومن المهم أن ننثر محبة مقدساتنا وأرضنا في نفوس أبناءنا، والفن له رسالة مهمة ومقدسة لتغيير الوضع للأفضل".
أما الفنانة أمل شبلي من عرب الشبلي تقول:" انه المعرض الاول لي واللوحات التي رسمتها هي من افكاري، وتعرضت في الصغر لحادث، وبعدها مررت بمحاولات عدة حتى وصلت الى ما وصلت اليه، وقد شاهدت تجاوبا رائعا من الجمهور، واوجه شكري لكل من شد من ازري ودعمني وخاصة عائلتي واصدقائي، وبالرغم من اعاقتي الجسدية الا ان الارادة قوية جدا، وهي الدافع بعد رب العالمين، وسأصل يوما ما الى ما يريده الله لي".
أما الكانز للمعرض "شمس ايار وسنبلة" أمين أبو ريا قال:" أشعر أن الفن متنفس لكل كرب وفيها نشوة النفس المنتجة واشباع الذات وتحقيق الاماني والاحلام، وحركات الانامل التي تخط وتعبر وتنقل للكون الخارجي احاسيس الفنان الجياشة التي ربما لا يستطيع التعبير عنها نطقا او بكلمات مكتوبة ليضعها امام المشاهد ليتمتع وليحلل افكار ومعتقدات وما يؤمن به ذاك الفنان، ففي داخل كل انسان هناك منظومة انسانية شبيهة ومتماثلة بين معظم ابناء البشر الا اننا كما انه لا يمكن ان نجد نبتتين متطابقتين تماما لا يمكننا ان نجد اثنين من ابناء البشر متساويين في كل شيء ".
وأشار ابو ريا: "نحن في هذا المجال منذ 3 سنوات، وكلنا أمل أن نصل بفنانينا الى أعلى الدرجات من النجاح والتألق، ونشجع الفنانين الناشئين من اجل التطور والتقدم، وإن عدد المعارض التي قمنا بدعمها وافتتاحها مع الاشارة الى اننا وفي هذا العام 2017 قمنا حتى اليوم بافتتاح سبعة معارض وكل ذلك يصب في دعم الفنانين والحركة الفنية التشكيلية".
ويؤكد أبو ريا :"معرض " شمس ايار وسنبلة" يشارك به 5 فنانين وهم: الفنان سليم السعدي ب 57 لوحة فنية، والفنان محمود غنايمة 5 لوحات، والفنانة أمل شبلي ب 5 لوحات، والفنانة فاطمة غنايم ب 7 لوحات، والفنان إياد خلايلة، ب 9 مجسمات، وجمعية جيران في الشمال تشارك اليوم في عدة معارض في البلاد وهي اليوم مفتوحة امام الجمهور في سخنين ، وفي طبريا، وفي كرميئيل وسيكون الاسبوع القادم معرض سخنين في الذاكرة في مدرسة المتنبي، ومعرضنا اليوم اسميناه "شمس ايار وسنبلة" كون أن الاجداد الفلاحين بان القمح والسنبلة هي مصدر العطاء والفلاح يتعب ويجتهد كل ايام السنة وعند ايار يجعل هذه السنبلة الى حبات من القمح وتطل علينا في ايار موسم الحصاد، وهي تسمية ايحائية، والمعرض مستمر حتى نهاية شهر حزيران".

 





























































































 


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

ابو نورس عمارهاني مطر - السويداء القريا :
 بنماسبه الزياره السنويه ادعي الله عز وجل ان تكون زيارتكم مقبوله ودعواتكم مستجابه من رب العالمين وان يجمع الله شملنا واياكم وان يفرج كل مكروه وسلامنا لكم الحار اهلنا في بيت جن ال اسعد اسعد الله كل اوقاتكم بكل خير

ابو نورس عمار هاني مطر - من السويداء القريا:
 اعزي كل اهل بيت جن بوفات الشيخ الطاهر الديان رحمه الله واسكنه فسيح جنانه والهمنا واياكم الصبر والسلوان

نورس ابو عسله - بيت جن:
 الى اخي الراحل، طلال صلاح ابو عسلة سلاما على رؤحك الطاهره، كم اشتاق البك . أشتقت إليك بحجم استحالة عودتك إلى هذه الحياة. فيا رب إن أخي بقربك وبجوآرك ؤأنت أعلم به وبمآ يدور ودار حوله فأرحمه واغفرله بقدر حبنآ واشتيآقنا له واجعله ممن يفوزون برضاك وجنتك . اخي ليتك هنا .. لتخفف قلقي ،، وتمطرني بـنصائح لا أثق إلا بها .. ليتك هُنا ..اخي لو كان مبإحا لي يزيارة قبرك لقبلت جميع حبات الرمال التي تحيطك . اخي سلاما على رؤحك الطاهره. اختك نورس ابو عسله

ماهر ابو عسله - بيت جن :
 اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور , الله يرحمك. طلال صلاح ابو عسلة

بنت البلد - بيت جن :
 الله يرحمك خيا طلال والله يخليلك عيلتك اقاربك صحابك نشالله الله كبير.... بس الله يصبر اهلو... واحنا كمان محروق قلبنا زي اهلو... 😷😢😭😣😔

مش مهم - بيت جن:
 كان تخريج التواسع كتير حلو بس انو لو كان اطول لكنا حبنا اكتر واشكر الاخ حسام على التصوير ومكناش حابين انوا التواسع يطلعوا ابدا بس للاسف خلص وشكرا ....:)

طالبه من صف التاسع و - بيت جن:
 صفي التاسع و احلى او أغلى صف بدي اشتقلكوا كثير او بدي اشتاق لمربي صفي الاستاذ يوسف حلبي الي كان يدلنا على طريق الصح او ينصحنا 😞 بحبكوا كثير❤️״التاسع و"❤️

مين - بيت جن :
 بالنجاح لكل الطلاب

بنت البلد - بيت جن:
 بتمنى للمدرسه الاعدايه الفرح والسعاده وفعاليات ممتعه غدا بسبب يوم الطالب وشكرا😍❤

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ايوب قرا

مواطنه - بيت جن :
 بالنجاح للطلاب على الامتحانااات الفصليه او السنويه وانشاالله النجااح الداائم لكل الطلاااب و الحصول على اعلى العلاماات بالتوفيق ♡♡

عنود شهيم مرعي - بيت جن :
 أتقدم باحر التهاني والبركات لوالدي الغالي شهيم مرعي بمناسبة خروجه من المستشفى بعد تعرضه لوعكه صحيه صعبه فقدومك للبيت بعد فترة العلاج اضاء بيتنا نورا وسعاده واتمنا من الباري عز وجل يحفظك لنا وتتمتع بصحه جيده وعافيه الف الحمد لله على السلامه

فؤاد بدر - المغار :
 شكر وتقدير لهذا الموقع الكريم الصالح النبيه ولمديرة الصالح كل الأصل والله يحمي بني معروف لكم مني اطيب التهاني والصحه والعافيه وتحيا بيت جن بناسها وارضها وثلجها وانفاسها وروحها والله يرحم امواتنا ويرحمنا جميعا

ابو شديد - galeel:
 اود ان يفهم مواطني الدوله عن الحادثه مع الضحيه رائد قبلان في القدس ومقارنتها مع الجندي عزاريا ؟؟؟؟؟؟

حلا امل اسعد - بيت جن:
 الله يرحم الشهداء

يركاوي - يركا:
 ولكو خلص كلو קבע או קצינים

الثالث ا ملك نفاع - بيت جن:
 نحن نرحم الشهداء لانهم دافعو عنا وهم يستحقون الرحمة

سوسو - افغان ستان :
 شو في ثلج

مش مهم مين - بيت جن:
 شكر وتقدير للاخ حسام حرب الله يعطيك العافه يا رب والله يقويك

عماد زيداني - الناصرة :
 اهدي هذا الى الجميع اكتب الاساءة على الرمال عسى ريح التسامح ان تمحيها وانحت المعروف على الصخر حيث لايمكن لاشد ريح ان تمحيها . سامح غيرك باسبوع التسامح العالمي اهداء مني الى الجميع مسامحون ..

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت