ناقشوا معنا : هل طيبه القلب ضعف بالشخصيه ؟؟!!!

الصفحة الرئيسية  >>  شباب وصبايا

 

ناقشوا معنا : هل طيبه القلب ضعف بالشخصيه ؟؟!!!

- 2017-01-13 14:00:06  

في الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟

طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة والانسان طيب القلب محبوب من الجميع

القضية : اصبح الانسان طيب القلب، في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم، واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف، لماذا ؟؟؟ لانه يتصف بالسماحة والشفافية .. واصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم !!! .

((((محاور النقـــاش))) 
* هل للطيبة حدود ؟؟؟؟
* مارأيك بطيبة القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟؟ 
* كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟؟ 
* هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟؟
* هل اصبحت طيبة القلب =ضعف الشخصية؟؟؟
* كيف يمكن لطيبة القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟؟؟
* متى تكون طيبة القلب؟ ومتى تكون شرس الطبائع؟


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات


ليس شرط ان تكون طيبة القلب مقرونه بضعف الشخصيه . ان القلب ان طاب او خبث فهو يدل على باطن الانسان وجوهره المقرون بطباعه شاء او ابى . ضعف الشخصيه هو عاده مكتسبه من طريقة التربيه منذ الطفوله (الحق على الاهل والمجتمع ) . الشخصيه القويه (من يعرف حدودها ) ممكن ان تكن ايضا طيبة القلب . بالنسبه لشرس الطباع فهي ايضا مقرونه بباطن الانسان وتعبر عما ياءلف له وبرئي هي عباره عن ضعف السخصيه ،لان الانسان يحتاج للشراسه ليثبت لمن حوله انه ليس بضعيف . اما شيم الكرام فمنها طيبة القلب والمسامحه والسعه وحسن الاخلاق وليس الشراسه .

حقاني - - 2017-01-13 14:44:49

1 .


اكيد لا طيبه القلب والحنيه هي رمز للانسانيه بس اليوم الحيونه بالانسان بطل يقدر الناس يلي قلوبها طيبه المهم المصاري والسكل والمعدن مصدي

ام طفلين تعاني من زوجها - - 2017-01-13 15:21:20

2 .


ما عاد في طيبة قلب فصعب نعرف نشرح ...صار الانسان الي بحكي بقلبو هو انسان مش مقبول والانسان الي بيحكي حكي حلو ومش من القلب هو المقبول ... طيبة القلب هي بتدل على شجاعة الانسان بس مع الاسف احنا عملناها ضعف شخصية .. واكيد في للطيبة حدود لانه اذا كنت طيب اكثر من اللازم الناس بتركب عظهرك ....

مش مهم - - 2017-01-13 18:24:51

3 .


نحن نعيش اليوم في عصر الفدعره والزعبرة حيث يعتبر المفدعر والمزعبر سيد الموقف ومتصدر الديوان اما المتروي والمسالم الذي بطيبة قلبه يعمل وبعمف فكره يعلم ما لا يعلمه مدعي المعرفة الغشيم لكن في المجمل العام لا يصح غير الصحيح وستبدي لك الأيام ما لم تعلم!

ابو هشام - - 2017-01-13 20:20:10

4 .


موضوع شيّق للنقاش.....اذا امتلك الانسان طيبه القلب فهو محظوظ فالطيبه أفضل من الخباثه واللئامه!!!(بالاخص وقتنا الحالي) ولكن صاحب هذا القلب عليه ان يكون ذكي ويميّز من يستغله من الناس قبل ان يصبح ضحيه هذه الصفه ،وبرايي التعامل مع الغير يجب ان يكون بحذر شديد ،ولا اعتبرها ضعف شخصيه فانسان طيب القلب مستحيل ان يعرف الحقد والكراهيه فكن خذر ولا تكن مخدوع!!!!!واعرِف مع من تتعامل وعِشْ طيّب القلب.

فاخره يوسف - بيت جن - 2017-01-14 16:43:09

5 .


من وجهة نظري ان طيب القلب ضمن الحدود المقبولة هو الانسان الشجاع, اما اذا زادت طيبة القلب عن حدودها فانها تؤدي الى ضعف شخصية, ايضا يجب التعامل بحذر, فهنالك اناس لا تليق معهم طيبة القلب, لعدم استحقاقهم, واذا تعاملت معهم بطيبة قلب تكون قد سببت الضرر لك ولهم, الانسان الشجاع الحكيم يعرف متى يستغل طيبة القلب ومع من !!

الخادم الامين - بيت جن - 2017-01-14 22:26:52

6 .


القلب الطيب بطبيعته يتواجد داخل الانسان الحساس انسان يشعر بألم واحزان غيرة ويألمه ان يراهم يعانون لذلك يشاركهم مشاعرهم حتى لو كان به مظلوم لانه يملك إحساسا مرهفا ومشاعر رقيقه وقلب طيب هذا القلب يتالم يحزن يبكي دون ان يشكي وترى البسمه دائما على محياة رغم ما يعانيه القلب الطيب يطوي الصفحات السوداء ويجعل من دمعاته البيضاء غطاء لهذا السواد وينس ..وينسى رغم كل المعاناة القاسية القلب الطيب هو صاحب الجمال والجمال بلا طيبه لا يسوى شيء لا تحسب يا من خدعت او قسيت على قلب طيب انك الكاسب فلعلك لن تعرف ان طيب القلب هو انتصار الانسان على النفس واذا لم يكن لديك شئا لتعطيه للاخرين وتحسن طيبتك مع الاخرين فصدق ان طيب القلب هو الاصح وانه جبار لا ينكسر مهما تاذى طيب القلب ليست كلمه فقط بل هي زينه للإنسان وقوة وصعب ان اوصفها لان من لديه طيب القلب يخاف الرب ويشعر بالاخرين حتى لو ما كان انسان حتى لو كانت نمله بحسب رايي تبا لمن يسئ لهذا القلب الطيب الأمين

فؤاد بدر - المغار - 2017-02-27 20:23:55

7 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

فؤاد بدر - المغار :
 شكر وتقدير لهذا الموقع الكريم الصالح النبيه ولمديرة الصالح كل الأصل والله يحمي بني معروف لكم مني اطيب التهاني والصحه والعافيه وتحيا بيت جن بناسها وارضها وثلجها وانفاسها وروحها والله يرحم امواتنا ويرحمنا جميعا

ابو شديد - galeel:
 اود ان يفهم مواطني الدوله عن الحادثه مع الضحيه رائد قبلان في القدس ومقارنتها مع الجندي عزاريا ؟؟؟؟؟؟

حلا امل اسعد - بيت جن:
 الله يرحم الشهداء

يركاوي - يركا:
 ولكو خلص كلو קבע או קצינים

الثالث ا ملك نفاع - بيت جن:
 نحن نرحم الشهداء لانهم دافعو عنا وهم يستحقون الرحمة

سوسو - افغان ستان :
 شو في ثلج

مش مهم مين - بيت جن:
 شكر وتقدير للاخ حسام حرب الله يعطيك العافه يا رب والله يقويك

عماد زيداني - الناصرة :
 اهدي هذا الى الجميع اكتب الاساءة على الرمال عسى ريح التسامح ان تمحيها وانحت المعروف على الصخر حيث لايمكن لاشد ريح ان تمحيها . سامح غيرك باسبوع التسامح العالمي اهداء مني الى الجميع مسامحون ..

يوسف عبد الحق - حرفيش:
 نبيه مرعي خساره كبيره للمجتمع قمنا باجراء مسيره مع صفوف الثامن من قرية كسرى ومع صفوف السادس من قرية حرفيش مر عشرون عام لوفاته وأكرر انه خساره للمجتمع

جلال سعد - بيت جن :
 نهنىء أنفسنا وكافة ذوي الشأن بعودة سعيد نفاع مشحونا بطاقات ودافعية للعمل الوطني

صديقه - بيت جن:
 مبروك للصديق حسن صالح بفوزه بمناقصه في وزراة العدل (משרד המשפטים), مدير فرع الجليل للتحقيقات مع رجال الشرطه ( ר. שלוחת מח״ש גליל )

جولاني - الجولان:
 كل عام والطايفي المعروفيي بألف خير والله يلم الشمل ويحمي طايفتنا في سوريا

بيت جناوية - بيت جن:
 اتقدم بأحر التعازي لعائلة المرحوم الشاب حسام طافش .. الله يرحمه ويصبركو على المصاب ..

الزهره البيضاء - بيت جن:
 حسام طافش الله يرحمك يغالي دايما رح تضل بقلوبنا ومش راح ننساك الله معك :( مع السلامه لو نويت تروح مع السلامه يا اغلا من الروح

شوقي زيدان - بيت جن:
 الف مبروك للبنات الغاليات منار وهزار زيدان على حصولهن على لقب اول وثاني بامتياز من מכללת הדסה بالقدس وجامعة حيفا، نفتخر ونعتز بكم وبانجازاتكم، قدما والى الامام. من: الاهل شوقي، هيام، اثار وديانا.

וחדה - בית גן :
 בתמנא ללמדרסה לעדאדיה קל לנגאח עלאמתחאנאת אלי עמתעמלןהא

رياض حمزة - جولس :
 بسم الله الرحمن الرحيم . للعم ابي بيان امين قبلان , وللأخ بيان والأهل جميعهم - خالص التعازي واصدقها برحيل فقيد العائله المغفور له ابو تيمور حسين . تعمده الله بواسع رحمته , والهمكم مِن بعده جميل الصبر والسلوان . إنا لله وانا اليه راجعون .

مش مهم - بيت جن:
 الى الصديق ادم دبور الى امام نشالله في التعليم

بيت جن - بيت جن:
 الله يددددددديم بيت جن بأهله وناسه ❤️❤️

راضي كامل قبلان - :
 ابارك موقع الاصل ومديره الاخ حسام حرب على المساهمة الفعالة من اجل رفع مركز الكلمة في مجتمعنا الى مصاف المجتمعات المتحضرة. اذ نلمس ذلك يوميا من على صفحات هذا الصرح الثقافي والمعلوماتي.

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت