جراح أعصاب من هارفرد يثبت أن هناك حياة بعد الموت

الصفحة الرئيسية  >>  منوعات وترفيه

 

جراح أعصاب من هارفرد يثبت أن هناك حياة بعد الموت

- 2016-08-13 23:40:42  

الديار 06 اب 2015

هل لدينا روح؟ هل هناك حياة بعد الموت؟ منذ بداية التاريخ، مر عدد لا يحصى من الناس في تجربة الحياة بعد الموت وعادوا ليرووا قصتهم. الشهادة الأكثر تميزاً هي التي عاشها بشكل مباشر جراح الأعصاب ( منذ 25 سنة ) خريج جامعة هارفرد، الدكتور Eben Alexander. إنها ليست من نوع القصص عن ما بعد الموت، التي يمكن انتقادها والحكم عليها على أنها نوع من الهلوسات. لكن قبل أن ندقق في تفاصيل تجربته عن الحياة ما بعد الموت وكيف تتحدى كل شرح علمي، لنسمع أولاً قصته.
قبل تجربته، لم يكن يعتقد بوجود روح غير مادية. لقد أنهى دراسته في إطار الطب الجامعي الغربي، ونظرة زملاؤه الأطباء للكون هي نظرة مادية بشكل عميق، وهم يعتقدون أن فكرة وجود روح هي فكرة مستهجنة. ومثله مثل أغلبية العلماء ذوو العقلية المتشككة، كان يعتقد أن قصص ما بعد الموت هي هلوسات أو نتاج الخيال الإنساني.

لكن د. الكسندر غيّر رأيه بعد أن مر بحالة غيبوبة ( coma ) لمدة سبعة أيام على إثر إصابته بالتهاب سحايا حاد. خلال غيبوبته، خاض تجربة رحلة عميقة في ما يسمى الحياة بعد الموت، وزار عوالم سماوية وعوالم أخرى أقل منها.
بعد أن عاد إلى جسمه وبعد أن شفي بطريقة وُصفت بأنها معجزة لم يتوقعها أحد، كتب تجربته في كتاب صنفته النيويورك تايمز من بين ال best - sellers، اسمه " Proof of Heaven ". ما يؤكده د. ألكسندر في الكتاب، أن حياتنا هنا ليست إلا اختباراً يساعد أرواحنا لتتطور وتنمو، وأن الوصول إلى هذا يمر عبر التصرف والتعامل بحب وتعاطف. إليكم بعض الملاحظات المدهشة التي أتى بها :
- إن تجربة الحياة بعد الموت حقيقية وواسعة لدرجة أن تجربة الحياة الإنسانية على الأرض تبدو كحلم اصطناعي بالمقارنة معها.
- إن عالم الحياة بعد الموت منسوج من الحب الصافي. الحب يسيطر على هذا العالم لدرجة أن الوجود الكلي للشر كان متناهي الضآلة والصغر. إذا أردتم أن تعرفوا الكون، اعرفوا الحب.
- في عالم ما بعد الموت، كل تواصل يتم بالتخاطر، ولا حاجة للكلمات المحكية، ولا حتى لفصل الأنا عن كل ما يدور حولها. كل الأسئلة التي تطرحونها في فكركم تحصلون على جواب فوري لها بالتخاطر أيضاً.
عندما نسأله عما يريد أن يعرفه كل الناس على المستوى الروحاني، يجيب قائلاً إنكم ثمينون إلى أبعد حد ومحبوبون أكثر مما يمكن أن تتخيلوا. أنتم دائماً بأمان. لستم أبداً وحدكم. الحب غير المشروط وغير المحدود والكامل والله لا يهملان أي روح.
الحب، بدون أدنى شك، أساس كل شيء. ليس نوعاً من الحب المجرد، " المتعذر فهمه، لكن الحب اليومي الذي يعرفه كل الناس، إنه الحب الذي نشعر به عندما ننظر إلى شريكنا (شريكتنا) أو أولادنا، أو حتى حيواناتنا. هذا الحب، بشكله الأكثر نقاء والأكثر قوة، ليس غيوراً، ليس أنانياً، لكنه حب كامل من دون قيد أو شرط.
إنه واقع كل الوقائع، حقيقة كل الحقائق غير المفهومة والسحرية التي تعيش وتتنفس في قلب كل ما يوجد أو سيوجد إلى الأبد، وليس ممكناً أبداً أن نفهم ما نكون أو من نكون إذا لم نعرف هذه الحقيقة وإذا لم نشعر بها بعمق في جسمنا وفي كل أفعالنا ".
لنتكلم الآن قليلاً عن المصداقية. ما الذي يميّز هذه التجربة عن القصص الأخرى التي تحكي عن ما بعد الموت ؟ قشرة الدماغ عند Eben كانت خارج العمل بشكل كامل خلال غيبوبته بسبب التهاب السحايا البكتيري الحاد الذي أصيب به. لا يوجد إذن أي تفسير علمي يشرح ما عاشه. في الواقع، هو يدحض في كتابه 9 محاولات علمية لتعليل تجربته.
حسب التقارير عن القصص المتعلقة بالحياة بعد الموت، تبدو هذه القصة الأكثر مصداقية في كل العصور، وبسبب ثقافة الدكتور Eben Alexander العلمية المادية، فلدينا الأسباب الكافية لنعتقد أنه فعلاً اختبر لقاءً مدهشاً مع شيء ما وراء هذا العالم.


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

فؤاد بدر - المغار :
 شكر وتقدير لهذا الموقع الكريم الصالح النبيه ولمديرة الصالح كل الأصل والله يحمي بني معروف لكم مني اطيب التهاني والصحه والعافيه وتحيا بيت جن بناسها وارضها وثلجها وانفاسها وروحها والله يرحم امواتنا ويرحمنا جميعا

ابو شديد - galeel:
 اود ان يفهم مواطني الدوله عن الحادثه مع الضحيه رائد قبلان في القدس ومقارنتها مع الجندي عزاريا ؟؟؟؟؟؟

حلا امل اسعد - بيت جن:
 الله يرحم الشهداء

يركاوي - يركا:
 ولكو خلص كلو קבע או קצינים

الثالث ا ملك نفاع - بيت جن:
 نحن نرحم الشهداء لانهم دافعو عنا وهم يستحقون الرحمة

سوسو - افغان ستان :
 شو في ثلج

مش مهم مين - بيت جن:
 شكر وتقدير للاخ حسام حرب الله يعطيك العافه يا رب والله يقويك

عماد زيداني - الناصرة :
 اهدي هذا الى الجميع اكتب الاساءة على الرمال عسى ريح التسامح ان تمحيها وانحت المعروف على الصخر حيث لايمكن لاشد ريح ان تمحيها . سامح غيرك باسبوع التسامح العالمي اهداء مني الى الجميع مسامحون ..

يوسف عبد الحق - حرفيش:
 نبيه مرعي خساره كبيره للمجتمع قمنا باجراء مسيره مع صفوف الثامن من قرية كسرى ومع صفوف السادس من قرية حرفيش مر عشرون عام لوفاته وأكرر انه خساره للمجتمع

جلال سعد - بيت جن :
 نهنىء أنفسنا وكافة ذوي الشأن بعودة سعيد نفاع مشحونا بطاقات ودافعية للعمل الوطني

صديقه - بيت جن:
 مبروك للصديق حسن صالح بفوزه بمناقصه في وزراة العدل (משרד המשפטים), مدير فرع الجليل للتحقيقات مع رجال الشرطه ( ר. שלוחת מח״ש גליל )

جولاني - الجولان:
 كل عام والطايفي المعروفيي بألف خير والله يلم الشمل ويحمي طايفتنا في سوريا

بيت جناوية - بيت جن:
 اتقدم بأحر التعازي لعائلة المرحوم الشاب حسام طافش .. الله يرحمه ويصبركو على المصاب ..

الزهره البيضاء - بيت جن:
 حسام طافش الله يرحمك يغالي دايما رح تضل بقلوبنا ومش راح ننساك الله معك :( مع السلامه لو نويت تروح مع السلامه يا اغلا من الروح

شوقي زيدان - بيت جن:
 الف مبروك للبنات الغاليات منار وهزار زيدان على حصولهن على لقب اول وثاني بامتياز من מכללת הדסה بالقدس وجامعة حيفا، نفتخر ونعتز بكم وبانجازاتكم، قدما والى الامام. من: الاهل شوقي، هيام، اثار وديانا.

וחדה - בית גן :
 בתמנא ללמדרסה לעדאדיה קל לנגאח עלאמתחאנאת אלי עמתעמלןהא

رياض حمزة - جولس :
 بسم الله الرحمن الرحيم . للعم ابي بيان امين قبلان , وللأخ بيان والأهل جميعهم - خالص التعازي واصدقها برحيل فقيد العائله المغفور له ابو تيمور حسين . تعمده الله بواسع رحمته , والهمكم مِن بعده جميل الصبر والسلوان . إنا لله وانا اليه راجعون .

مش مهم - بيت جن:
 الى الصديق ادم دبور الى امام نشالله في التعليم

بيت جن - بيت جن:
 الله يددددددديم بيت جن بأهله وناسه ❤️❤️

راضي كامل قبلان - :
 ابارك موقع الاصل ومديره الاخ حسام حرب على المساهمة الفعالة من اجل رفع مركز الكلمة في مجتمعنا الى مصاف المجتمعات المتحضرة. اذ نلمس ذلك يوميا من على صفحات هذا الصرح الثقافي والمعلوماتي.

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت