الأرجنتين تكتسح الولايات المتحدة برباعية وتتأهل للنهائي

الصفحة الرئيسية  >>  رياضة

 

الأرجنتين تكتسح الولايات المتحدة برباعية وتتأهل للنهائي

- 2016-06-22 10:22:14  

تأهل منتخب الأرجنتين، لنهائي بطولة كوبا أميركا، في نسختها المئوية، بعد اكتساحه صاحب الأرض والجمهور، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة (4- 0)، في المواجهة التي جرت بينهما في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بدور نصف النهائي من البطولة، على ملعب إن جي آر.


أحرز أهداف الأرجنتين، المهاجم ازيكوييل لافيتزي، في الدقيقة 3، وليونيل ميسي في الدقيقة 32، وجونزالو هيجواين، هدفين، في الدقيقة 50، والدقيقة 86.


ويواجه المنتخب الأرجنتيني في نهائي البطولة، الفائز من مباراة تشيلي وكولومبيا، والتي ستقام في الساعات الأولى من صباح الخميس.


فاجأ منتخب التانجو، الذي خاض اللقاء بتشكيلة (4-3-3)، نظيره الأمريكي، الذي لعب بطريقة (4-4-2)، ببداية سريعة وحماسية في الدقائق الأولى من المباراة، أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة 3، برأسية رائعة من ازيكوييل لافيتزي، الذي أحسن استغلال تمريرة نجم برشلونة ليونيل ميسي، من حدود منطقة الجزاء، ليضعها أعلى الحارس براد جوزان.


وخلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، فشل لاعبو المنتخب الأمريكي، في مجاراة لاعبي التانجو، واختراق حصون الدفاع، وسط سيطرة أرجنتينية كاملة على المباراة، من خلال التمريرات العرضية، والتسديدات المختلفة، كادت أن تسفر عن هدف ثان للأرجنتين، عن طريق ميسي الذي انطلق من منتصف الملعب، وتلاعب بدفاع صاحب الأرض، ليسدد كرة قوية ولكنها تستقر في يدي حارس المنتخب الأمريكي.


واصل المنتخب الأرجنتيني هجومه، ونجح المدرب جيراردو مارتينو، في فرض أسلوبه التكتيكي على الألماني يورجن كلينسمان، وتتاح فرصة للمهاجم جونزالو هيجواين، في الدقيقة 21 ، إلا أنه لم ينجح في استغلالها، ثم ارتكب اللاعب الأمريكي كريس وندلوسكي، خطأً في الدقيقة 31، ضد ميسي، الذي قام بمرواغته ليحتسب الحكم الباراجوياني إنريكي كاسيريس، ضربة حرة مباشرة لصالح النجم الأرجنتيني، وبطاقة صفراء لوندلوسكي.


وفي الدقيقة 32، كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على موعد مع رقم قياسي جديد، محتلاً صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأرجنتين برصيد 55 هدفًا، متفوقا على جابرييل باتيستوتا، صاحب الـ54 هدفًا، بعدما أحرز "البرغوث" هدفًا عالميًا، من خلال ضربة حرة مباشرة سددها بالقدم اليسرى أقصى يسار الحارس الأمريكي براد جوزان.


وحاول المنتخب الأمريكي العودة للمباراة، ساعيًا لتقليص الفارق، ولكن دون جدوى، حيث لم تتح له سوى فرصة خطيرة من كرة عرضية من ناحية اليمين، قبل نهاية المباراة بـ 5 دقائق، إلا أنها كانت صعبة على وندلوسكي.


وفي الوقت بدل الضائع، مرر الدفاع الأرجنتيني كرة طويلة، إلا أن الحكم احتسب تسللا على لافيتزي، الذي تعرض لخشونة متعمدة من الحارس الأمريكي جوزان، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (2-0).


ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب الأمريكي تغييرًا بنزول المهاجم كريستيان بوليسيتش، بدلا من كريس وندلوسكي، في محاولة مبكرة لإدراك هدف تقليص الفارق.

 




وللمرة الثانية، يفاجئ الأرجنتينيون، أصحاب الأرض، مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بالهدف الثالث لراقصي التانجو، عن طريق المهاجم جونزالو هيجواين، في الدقيقة 50، بعد تمريرة سحرية من لافيتزي، ليسددها مباشرة إلا جوزان ينجح في صدها المرة الأولى لتسقط من يده، ويضعها هيجواين بسهولة ثانية، مؤكدًا سيطرة منتخب بلاده على اللقاء كاملاً.


وفي الدقيقة 56 ، كادت الأرجنتين أن تنجح في إحراز الهدف الرابع، من خلال فرصتين، الأولى عن طريق ميسي الذي حاول استغلال خطأ الدفاع الأمريكي الذي أعاد الكرة للخلف، إلا أنه لم يتمكن من اللحاق بها، والثانية، بعدما مرر الهداف الأرجنتيني "بينية" للاعب الوسط ماتياس فرنانديز، الذي سدد الكرة في القائم اليمين، قبل أن يحتسب حكم اللقاء الكرة تسللاً.


وأجرى المدرب الأرجنتيني، في الدقيقة 59، التغيير الأول لفريقه بنزول لاعب الوسط لوكاس بيليا، بدلا من فرنانديز، تبعه تغيير من الألماني كيلنسمان بنزول المدافع ستيفن بيرنبوم، في الدقيقة 60 ، بدلا من لاعب خط الوسط كايل بيكرمان، في محاولة منه لإيقاف الهجمات الخطرة التي يشنها ليونيل ميسي.


في الدقيقة 62، تعرض صاحب الهدف الأول للأرجنتين، لإصابة خطيرة، بعدما اصطدم بلوحة الإعلانات في الملعب، أثناء استقبال كرة على صدره، ليسقط بشكل خطير على الأرض، ويغادر الملعب محمولا على ناقلة المصابين، وينزل بدلا منه لاعب الوسط ايريك لاميلا في الدقيقة 67.


ومع منتصف الشوط الثاني تقريبًا، استسلم لاعبو المنتخب الأمريكي تمامًا، أمام راقصي التانجو الأرجنتيني، ونجح المتألق ميسي في المرور أكثر من مرة بين دفاع أصحاب الأرض، ومرر أكثر من كرة خطيرة داخل الصندوق، وسط مشاهدة لاعبي أمريكا، حتى أنقذ المدافع انتوني بروكس تمريرة خطيرة بشكل رائع مع الدقيقة 76.


وأضاع البديل لاميلا، في الدقيقة 77، الهدف الرابع للأرجنتين، بعدما سدد كرة من داخل الصندوق بغرابة خارج المرمى.


ودفع كلينسمان بآخر أوراقه في المباراة بنزول لاعب الوسط ناجبي دارلينجتون، في الدقيقة 78، بدلا من المهاجم كلينت ديمبسي، صاحب الثلاثة أهداف البطولة، والذي لم يقدم أي شيء يذكر في المباراة.


وقبل النهاية بست دقائق، أجرى المدرب الأرجنتيني هو الآخر، التغيير الأخير لفريقه، بنزول المدافع فيكتور كويستا، بدلا من ماركوس فاوستينو روخو.

 

لم يهدأ راقصو التانجو، حتى أكملوا الرباعية، في الدقيقة 86، عن طريق صاحب الهدف الثالث، جونزالو هيجواين، الذي أحسن استغلال عرضية المتألق ميسي، ليضعها بسهولة في شباك براد جوزان.


وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة على مرمى الفريقين، ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الأرجنتين على أمريكا بنتيجة (4-0).


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

فؤاد بدر - المغار :
 شكر وتقدير لهذا الموقع الكريم الصالح النبيه ولمديرة الصالح كل الأصل والله يحمي بني معروف لكم مني اطيب التهاني والصحه والعافيه وتحيا بيت جن بناسها وارضها وثلجها وانفاسها وروحها والله يرحم امواتنا ويرحمنا جميعا

ابو شديد - galeel:
 اود ان يفهم مواطني الدوله عن الحادثه مع الضحيه رائد قبلان في القدس ومقارنتها مع الجندي عزاريا ؟؟؟؟؟؟

حلا امل اسعد - بيت جن:
 الله يرحم الشهداء

يركاوي - يركا:
 ولكو خلص كلو קבע או קצינים

الثالث ا ملك نفاع - بيت جن:
 نحن نرحم الشهداء لانهم دافعو عنا وهم يستحقون الرحمة

سوسو - افغان ستان :
 شو في ثلج

مش مهم مين - بيت جن:
 شكر وتقدير للاخ حسام حرب الله يعطيك العافه يا رب والله يقويك

عماد زيداني - الناصرة :
 اهدي هذا الى الجميع اكتب الاساءة على الرمال عسى ريح التسامح ان تمحيها وانحت المعروف على الصخر حيث لايمكن لاشد ريح ان تمحيها . سامح غيرك باسبوع التسامح العالمي اهداء مني الى الجميع مسامحون ..

يوسف عبد الحق - حرفيش:
 نبيه مرعي خساره كبيره للمجتمع قمنا باجراء مسيره مع صفوف الثامن من قرية كسرى ومع صفوف السادس من قرية حرفيش مر عشرون عام لوفاته وأكرر انه خساره للمجتمع

جلال سعد - بيت جن :
 نهنىء أنفسنا وكافة ذوي الشأن بعودة سعيد نفاع مشحونا بطاقات ودافعية للعمل الوطني

صديقه - بيت جن:
 مبروك للصديق حسن صالح بفوزه بمناقصه في وزراة العدل (משרד המשפטים), مدير فرع الجليل للتحقيقات مع رجال الشرطه ( ר. שלוחת מח״ש גליל )

جولاني - الجولان:
 كل عام والطايفي المعروفيي بألف خير والله يلم الشمل ويحمي طايفتنا في سوريا

بيت جناوية - بيت جن:
 اتقدم بأحر التعازي لعائلة المرحوم الشاب حسام طافش .. الله يرحمه ويصبركو على المصاب ..

الزهره البيضاء - بيت جن:
 حسام طافش الله يرحمك يغالي دايما رح تضل بقلوبنا ومش راح ننساك الله معك :( مع السلامه لو نويت تروح مع السلامه يا اغلا من الروح

شوقي زيدان - بيت جن:
 الف مبروك للبنات الغاليات منار وهزار زيدان على حصولهن على لقب اول وثاني بامتياز من מכללת הדסה بالقدس وجامعة حيفا، نفتخر ونعتز بكم وبانجازاتكم، قدما والى الامام. من: الاهل شوقي، هيام، اثار وديانا.

וחדה - בית גן :
 בתמנא ללמדרסה לעדאדיה קל לנגאח עלאמתחאנאת אלי עמתעמלןהא

رياض حمزة - جولس :
 بسم الله الرحمن الرحيم . للعم ابي بيان امين قبلان , وللأخ بيان والأهل جميعهم - خالص التعازي واصدقها برحيل فقيد العائله المغفور له ابو تيمور حسين . تعمده الله بواسع رحمته , والهمكم مِن بعده جميل الصبر والسلوان . إنا لله وانا اليه راجعون .

مش مهم - بيت جن:
 الى الصديق ادم دبور الى امام نشالله في التعليم

بيت جن - بيت جن:
 الله يددددددديم بيت جن بأهله وناسه ❤️❤️

راضي كامل قبلان - :
 ابارك موقع الاصل ومديره الاخ حسام حرب على المساهمة الفعالة من اجل رفع مركز الكلمة في مجتمعنا الى مصاف المجتمعات المتحضرة. اذ نلمس ذلك يوميا من على صفحات هذا الصرح الثقافي والمعلوماتي.

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت