الأرجنتين تكتسح الولايات المتحدة برباعية وتتأهل للنهائي

الصفحة الرئيسية  >>  رياضة

 

الأرجنتين تكتسح الولايات المتحدة برباعية وتتأهل للنهائي

- 2016-06-22 10:22:14  

تأهل منتخب الأرجنتين، لنهائي بطولة كوبا أميركا، في نسختها المئوية، بعد اكتساحه صاحب الأرض والجمهور، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة (4- 0)، في المواجهة التي جرت بينهما في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بدور نصف النهائي من البطولة، على ملعب إن جي آر.


أحرز أهداف الأرجنتين، المهاجم ازيكوييل لافيتزي، في الدقيقة 3، وليونيل ميسي في الدقيقة 32، وجونزالو هيجواين، هدفين، في الدقيقة 50، والدقيقة 86.


ويواجه المنتخب الأرجنتيني في نهائي البطولة، الفائز من مباراة تشيلي وكولومبيا، والتي ستقام في الساعات الأولى من صباح الخميس.


فاجأ منتخب التانجو، الذي خاض اللقاء بتشكيلة (4-3-3)، نظيره الأمريكي، الذي لعب بطريقة (4-4-2)، ببداية سريعة وحماسية في الدقائق الأولى من المباراة، أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة 3، برأسية رائعة من ازيكوييل لافيتزي، الذي أحسن استغلال تمريرة نجم برشلونة ليونيل ميسي، من حدود منطقة الجزاء، ليضعها أعلى الحارس براد جوزان.


وخلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، فشل لاعبو المنتخب الأمريكي، في مجاراة لاعبي التانجو، واختراق حصون الدفاع، وسط سيطرة أرجنتينية كاملة على المباراة، من خلال التمريرات العرضية، والتسديدات المختلفة، كادت أن تسفر عن هدف ثان للأرجنتين، عن طريق ميسي الذي انطلق من منتصف الملعب، وتلاعب بدفاع صاحب الأرض، ليسدد كرة قوية ولكنها تستقر في يدي حارس المنتخب الأمريكي.


واصل المنتخب الأرجنتيني هجومه، ونجح المدرب جيراردو مارتينو، في فرض أسلوبه التكتيكي على الألماني يورجن كلينسمان، وتتاح فرصة للمهاجم جونزالو هيجواين، في الدقيقة 21 ، إلا أنه لم ينجح في استغلالها، ثم ارتكب اللاعب الأمريكي كريس وندلوسكي، خطأً في الدقيقة 31، ضد ميسي، الذي قام بمرواغته ليحتسب الحكم الباراجوياني إنريكي كاسيريس، ضربة حرة مباشرة لصالح النجم الأرجنتيني، وبطاقة صفراء لوندلوسكي.


وفي الدقيقة 32، كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على موعد مع رقم قياسي جديد، محتلاً صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب الأرجنتين برصيد 55 هدفًا، متفوقا على جابرييل باتيستوتا، صاحب الـ54 هدفًا، بعدما أحرز "البرغوث" هدفًا عالميًا، من خلال ضربة حرة مباشرة سددها بالقدم اليسرى أقصى يسار الحارس الأمريكي براد جوزان.


وحاول المنتخب الأمريكي العودة للمباراة، ساعيًا لتقليص الفارق، ولكن دون جدوى، حيث لم تتح له سوى فرصة خطيرة من كرة عرضية من ناحية اليمين، قبل نهاية المباراة بـ 5 دقائق، إلا أنها كانت صعبة على وندلوسكي.


وفي الوقت بدل الضائع، مرر الدفاع الأرجنتيني كرة طويلة، إلا أن الحكم احتسب تسللا على لافيتزي، الذي تعرض لخشونة متعمدة من الحارس الأمريكي جوزان، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (2-0).


ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب الأمريكي تغييرًا بنزول المهاجم كريستيان بوليسيتش، بدلا من كريس وندلوسكي، في محاولة مبكرة لإدراك هدف تقليص الفارق.

 




وللمرة الثانية، يفاجئ الأرجنتينيون، أصحاب الأرض، مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بالهدف الثالث لراقصي التانجو، عن طريق المهاجم جونزالو هيجواين، في الدقيقة 50، بعد تمريرة سحرية من لافيتزي، ليسددها مباشرة إلا جوزان ينجح في صدها المرة الأولى لتسقط من يده، ويضعها هيجواين بسهولة ثانية، مؤكدًا سيطرة منتخب بلاده على اللقاء كاملاً.


وفي الدقيقة 56 ، كادت الأرجنتين أن تنجح في إحراز الهدف الرابع، من خلال فرصتين، الأولى عن طريق ميسي الذي حاول استغلال خطأ الدفاع الأمريكي الذي أعاد الكرة للخلف، إلا أنه لم يتمكن من اللحاق بها، والثانية، بعدما مرر الهداف الأرجنتيني "بينية" للاعب الوسط ماتياس فرنانديز، الذي سدد الكرة في القائم اليمين، قبل أن يحتسب حكم اللقاء الكرة تسللاً.


وأجرى المدرب الأرجنتيني، في الدقيقة 59، التغيير الأول لفريقه بنزول لاعب الوسط لوكاس بيليا، بدلا من فرنانديز، تبعه تغيير من الألماني كيلنسمان بنزول المدافع ستيفن بيرنبوم، في الدقيقة 60 ، بدلا من لاعب خط الوسط كايل بيكرمان، في محاولة منه لإيقاف الهجمات الخطرة التي يشنها ليونيل ميسي.


في الدقيقة 62، تعرض صاحب الهدف الأول للأرجنتين، لإصابة خطيرة، بعدما اصطدم بلوحة الإعلانات في الملعب، أثناء استقبال كرة على صدره، ليسقط بشكل خطير على الأرض، ويغادر الملعب محمولا على ناقلة المصابين، وينزل بدلا منه لاعب الوسط ايريك لاميلا في الدقيقة 67.


ومع منتصف الشوط الثاني تقريبًا، استسلم لاعبو المنتخب الأمريكي تمامًا، أمام راقصي التانجو الأرجنتيني، ونجح المتألق ميسي في المرور أكثر من مرة بين دفاع أصحاب الأرض، ومرر أكثر من كرة خطيرة داخل الصندوق، وسط مشاهدة لاعبي أمريكا، حتى أنقذ المدافع انتوني بروكس تمريرة خطيرة بشكل رائع مع الدقيقة 76.


وأضاع البديل لاميلا، في الدقيقة 77، الهدف الرابع للأرجنتين، بعدما سدد كرة من داخل الصندوق بغرابة خارج المرمى.


ودفع كلينسمان بآخر أوراقه في المباراة بنزول لاعب الوسط ناجبي دارلينجتون، في الدقيقة 78، بدلا من المهاجم كلينت ديمبسي، صاحب الثلاثة أهداف البطولة، والذي لم يقدم أي شيء يذكر في المباراة.


وقبل النهاية بست دقائق، أجرى المدرب الأرجنتيني هو الآخر، التغيير الأخير لفريقه، بنزول المدافع فيكتور كويستا، بدلا من ماركوس فاوستينو روخو.

 

لم يهدأ راقصو التانجو، حتى أكملوا الرباعية، في الدقيقة 86، عن طريق صاحب الهدف الثالث، جونزالو هيجواين، الذي أحسن استغلال عرضية المتألق ميسي، ليضعها بسهولة في شباك براد جوزان.


وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة على مرمى الفريقين، ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بفوز الأرجنتين على أمريكا بنتيجة (4-0).


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

درزي غيور - :
 أهنئ الطائفة الدرزية على الإنجاز الذي حققته مدرسة الطائفة جمعاء - الثانوية الدرزية للعلوم والقيادة دركا يركا بحصولها على تبوئها المكانة الأولى في الدولة للسنة الخامسة على التوالي، وبنسبة الحاصلين على الامتياز والتفوق في التحصيل الأخلاقي، العلمي والاجتماعي. أهنئ إدارة المدرسة، طاقمها وطلابها المميزين. وأتمنى أن تحذو حذوها باقي المدارس في الطائفة.

نورس ابو عسله - بيت جن:
 الى اخي الراحل، طلال صلاح ابو عسلة سلاما على رؤحك الطاهره، كم اشتاق البك . أشتقت إليك بحجم استحالة عودتك إلى هذه الحياة. فيا رب إن أخي بقربك وبجوآرك ؤأنت أعلم به وبمآ يدور ودار حوله فأرحمه واغفرله بقدر حبنآ واشتيآقنا له واجعله ممن يفوزون برضاك وجنتك . اخي ليتك هنا .. لتخفف قلقي ،، وتمطرني بـنصائح لا أثق إلا بها .. ليتك هُنا ..اخي لو كان مبإحا لي يزيارة قبرك لقبلت جميع حبات الرمال التي تحيطك . اخي سلاما على رؤحك الطاهره. اختك نورس ابو عسله

ماهر ابو عسله - بيت جن :
 اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور , الله يرحمك. طلال صلاح ابو عسلة

بنت البلد - بيت جن :
 الله يرحمك خيا طلال والله يخليلك عيلتك اقاربك صحابك نشالله الله كبير.... بس الله يصبر اهلو... واحنا كمان محروق قلبنا زي اهلو... 😷😢😭😣😔

مش مهم - بيت جن:
 كان تخريج التواسع كتير حلو بس انو لو كان اطول لكنا حبنا اكتر واشكر الاخ حسام على التصوير ومكناش حابين انوا التواسع يطلعوا ابدا بس للاسف خلص وشكرا ....:)

طالبه من صف التاسع و - بيت جن:
 صفي التاسع و احلى او أغلى صف بدي اشتقلكوا كثير او بدي اشتاق لمربي صفي الاستاذ يوسف حلبي الي كان يدلنا على طريق الصح او ينصحنا 😞 بحبكوا كثير❤️״التاسع و"❤️

مين - بيت جن :
 بالنجاح لكل الطلاب

بنت البلد - بيت جن:
 بتمنى للمدرسه الاعدايه الفرح والسعاده وفعاليات ممتعه غدا بسبب يوم الطالب وشكرا😍❤

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت