ما - شي ... ماشي : بلاد الفرح الممنوع

الصفحة الرئيسية  >>  ما ... شي ماشي

 

ما - شي ... ماشي : بلاد الفرح الممنوع

- 2016-05-28 16:37:56  



           **بلاد  الفرح  الممنوع **

  نردّد  على  الدوام  مفردات  وعبارات  جميلة : عمار ,  ديار  عامرة ,  بالأفراح ,  تفرح        لحبايبك ..."  فأين  نحن  من  هذه  الأفراح  وكل  ما  يدور  في  فلك  هذه  الكلمة  ممنوع  :  لا  حدّايِه , لا  مطربين , لا  תקליטן  ولا  منتزه  ولا  حتى  زيانِه  وزفِّه  أهليِّه  !!!!

 أيها  السادة  يا  وجوه الخير ,

  لا  تفلسفوا  الأمور  بأن  الفرح  كلمة  رمزيّة ,  الفرح  طبول  وزمور ,  دبكة  وتصفيق وهي  نشوة  بشريّة  موجودة  بل  مخلوقة  في  ذاته  الإنسانيّة  .

  إلى  متى  هذا  التسلُّط والتحكُّم  في  مجتمع  كامل  لدرجة  القطيعة  الإجتماعيّة  والدينيّة  حتى  لمن  ليس  لهم شَبَق  أو  عبق  من  آباء  أُمّهات  وإخوة  ؟!؟!

             ....................

*** "ماشي ماشي" زاوية ناقدة ساخرة تتحدث عن واقع المجتمعات المختلفة وغير مربوطة لا بمكان ولا زمان ... هي ملك للزوار والقراء والمعنيين بالنشر في هذه الزاوية بالامكان ارسال المشاركات على الميل H0507513910@YAHOO.COM (بالامكان طلب عدم ذكر اسم المرسل ) او التحدث الينا 0526313206 .

 


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات


الفرح حلو ومش ممنوع تفرح لحبايبك لقرايبك.. آلي ممنوع وغير مقبول تصرفات البعض من لبس فاضح للسيدات والفتيات.. والمشروب الذي،يضيع العقل ويؤدي،الى اخطاء بلغنى عنها يا أستاذ.. ومقاطعة الأهل دينيا واجتماعيا هي وسيله للحد من هذا الانفلات الضياع الذي يؤدي بتبخر مجتمع كامل والابتعاد عن التوحيد وتعاليمه...( وبطلنا نعرف بعض من بعض )..

بنت التوحيد - - 2016-05-28 20:16:55

1 .


1..عن اي مقاطعة اجتماعية تتكلم ؟؟من يقاطعك اجتماعيا اذا اقمت حفلة موسيقية بفرح ابنك او ابنتك ؟؟اما بالنسبة للمقاطعة الدينية فهذا شان خاص بالمتدينين وليس بكل شرائح المجتمع .من يريد ان يكون متدين فعليه الالتزام بقرارات مشايخ الدين .

يوسف عامر - البقيعة - 2016-05-28 22:12:50

2 .


طبعا ...انا بحب اعلق على هذه الامور فرحة ابني او اخوي او اي حدا منسوب للفرح اليوم احلى فرح بتحسو مثل العزا (اسفه على التعبير) شو يعني انو تفوت الحرمه تبارك وتقعد تيجي دورها عطاولة الاكل بالعكس عند الرجال .... الله يرحم ايام زمان بقت الالفه والمحبه والاخوه بين اهل البلد ....والمقاطعه الاجتماعيه او الدينيه كيف وصلت ....زمان بقيت حفلة العروس ما يكون فيها غير العريس وشبينه اليوم بيجي العريس مع صحابو واقاربو وبفوتو على الساحه وبصير الاختلاط واذا بتحكي بصير زعل او بصير خلاف ....عشان هيك صار المقاطعات ...وزمان بقيت تشوف المشايخ والشباب كلهن بصف الدبكه بس ما كان خلطه واليوم يا اخي احنا بزمن صراع الاقمشه البنات عمتلبس لبس الله يستر وكمان هاي احد الاسباب للمقاطعة صدق وامن اليوم اذا ضميت صوتك لصوتي وكل الناس تشارك ونرجع ايام زمان على الساحه اليوم بزيد التسامح ...مش مثل اليوم ما في بيت ما في خلاف بتلاقي الاخ ما بيحكي مع اخوه والاخت على المناسبات لتشوف اختها او امها وحتى الطلاق كثر فالبلد ليش ؟؟؟من قلة التسامح ومن كثره نقل الحكي بين البشر ...تعالو يا اهل بلدنا نصلح الوضع ونرجع ايام زمان ما بدها الشغله مجهود ولا نقود ما بدا غير كلمة وفا وصوت صادق والطريق الى الاصلاح بايد كل واحد خلينا نبلش ببيوتنا كل واحد يفكر بحدا مزعلو ويصالحو وخلينا ننسى الاسى ونفتح صفحه جديده نبني عليها حروف صادقه وتكبر عمارتنا بيت جن وتصير روايه يحكي فيها كل الناس...بحبك يا بيت جن

بنت جنيه - بيت جن - 2016-12-22 00:20:56

3 .


يخطر في بالي سؤال وهو : لماذا لا نقف مع المصلحة العامّة في التطوير إلّا إذا كان الرئيس من جماعتنا , وحتى في النشاطات المتعدِّدَة الأخرى لا يُشارك _ في الغالب _ سوى جماعة الرئيس ؟!

ما ..شي ماشي - بيت..جن - 2017-07-03 13:49:31

4 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

* - **:
 راضي نجم 👍👍

اولغا - لبيت جن:
 اريد ان اشكر الشابة شهربان رفيق خطيب على تبرعها السخي الدائم كل فترة للمحتاجين،، وبالاخص لقرية الاولاد بحرفيش على اليوم المميز المليئ بالفعاليات مع الاولاد والذي جعل البسمة المميزه على وجوه الاطفال وايضا" اهنؤك بكونك عضوة بجمعية بيت جن تجمعنا ، انا شخصيا" افتخر بك صديقتي ودمتي لي فخرا" والى الامام انت بالفعل انسانة راقيه جزاكي الله خيرا"

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت