ما الأسباب التي قد تدفع أحد الزوجين لخيانة الآخر ؟

الصفحة الرئيسية  >>  اريد حلا

 

ما الأسباب التي قد تدفع أحد الزوجين لخيانة الآخر ؟

- 2015-08-13 13:40:04  



نسمع كثيرا عن خيانة الزوج لزوجته وعن خيانة الزوجة لزوجها

لكن ما الأسباب التي قد تدفع أحد الزوجين لخيانة الآخر ؟
هل السبب قد يكون تقصير من أحد الطرفين مع الآخر مما يدفع الطرف الآخر بالخيانة ؟
أم أن التربية والتنشئة والسلوك التي نشأ عليها أحد الزوجين قبل الزواج
قد تدفع للخيانة الزوجية بعد الزواج
شاركونا بآرائكم


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات


لا اعذار للخيانة فهي مرفوضة رفضا قاطعا ، فالخائن عبد لشهواته الفانية ، ضعيف العقل ، فكل المجتمع يتفق على ان الخيانة امر ممنوع حتى اولائك الذين يخونون ، لما فيه من انعكاسات نفسية واجتماعية وخيمه ، فكم من شاب وشابة لم يتزوجوا طيلة حياتهم وبقوا شرفاء محافظين على عرضهم ، فلا مبرر للخيانه مهما كانت الاسباب !!!

معروفي - - 2015-05-19 17:27:36

1 .


اخي المعروفي رقم 1, يوجد واقع وللاسف واقع ليس مرضي وليس منطقي وليس اجتماعي, الاخ حسام مشكور يطرح علينا موضوع معين , بماهيته سلبي جدا وليس مقيول في مجتمعنا, ولكن مهم ان نسمع ونقرا فعلا عن هذه الاسباب التي تدفع اناس كثيرين في مجتمعنا للدمار والضياع للاسف...لذلك اخي رقم واحد وبالرغم من رفضك القاطع للموضوع, اخرين يمكنهم التمعن بهذا الموضوع..بالرغم من انه لا مبرر للخيانه مهما كانت الاسباب...

لا يقل عن رقم واحد بالمعروفيه - - 2015-05-19 22:06:21

2 .


للإخوة المعروفيين...لما تكون عندكو أخت كل حياتها إهانات وبهدله وقلة قيمة من زوج بيسواش اشي هيك بيكون جوابكو??بفكرش..لأمة الشعارات بس أهون منها لما يكون الاشي بعيد عن الواحد..بس لما يكون قريب ساعتها النخوة بتشتغل..لما الواحدة بأتمنى الموت لجوزها كل ساعة عشان تستريح من العذاب..أخ حسام لو سمحت ارجع اطرح هذا الموضوع اليوم للنقاش..لانو بيهم كثير نساء بطايفتنا ..وشكرا كثير الك

درزيه - - 2015-08-11 08:52:06

3 .


ممكن تكون أسباب الخيانه دلال الزوج اي الزوج المدلل الذي لايعمل بإشغال اليدوية المتعبه فيملاء كل وقته بغرائزه الا انسانيه ويقول لزوجته انني منهمك بالعمل وهو لا يعمل على ارضاء شهواته وزوجه هي المسؤوله عن الاولاد ونظافه البيت ومن أين تأتي بالمال لأطفالها

ام ياسانه - - 2015-08-14 01:29:31

4 .


أهم سبب الذي يدفع بالزوجه لاحضان رجل آخر غير زوجها هي القسوة وقلة الاحترام التي يعامل بها الزوج زوجته..أنا متزوجه من 16 سنه وللأسف كل يوم هو جحيم بالنسبه لي..اتمنى الموت مليون مرة باليوم..لا أجد حلا لمأساتي..طلبت من أهلي الطلاق ولكنهم رفضوا..فالمرأة المطلقه هي بصمه سوداء..وشو الحل..صرت اشوف كل رجل ملاك بجانب وحشية زوجي..رغم اني والحمد لله لم اصل الخيانه ولكن لا أكذب عليكم إذا سنحت لي الفرصه فسوف استغلها..فأنا انسانه أيضا ومن حقي الحياة..وإذا كان زوجي قد سلبني هذا الحق..فسوف استرده بنفسي..وليعلم المجتمع عندها أنني ضحية عقليتهم الرجعيه..فأنا لا ينقصني شئ.. وبيت أولادي أحسن تربيه..ووقفت إلى جانب زوجي في أسوأ المحسنات التي مر بها..ولكن للأسف ينطبق عليه المثل(ذيل الكلب....)..كل اللذين يروني يشيدون بإجمالي واناقتي إلا زوجي دائما يكسرني ويحبطني ..فهل أسوأ من هذه المعاناه?? وبعد كل هذا يقولون المرأة خائنه!!!!عذرا من الجميع ولكن هذه ليست خيانه..هذا حق مشروع وانتقام من وحش يعتقد أنه سي السيد..والمجتمع للأسف يسانده

درزية - - 2015-08-14 09:48:51

5 .


وبدي أضيف بعد شغله..حابة اوضح انو ليه لما نسمع كلمة خيانة دائما بيروح تفكيرنا لبنانيه الجنسيه ..لما المرأة بتكون عطشانه لكلمه حلوة وتشجيع وثقه بالنفس وبتلاقيش هذا الأشي عند زوجها..بتنجبر للأسف تدور عليه عند رجل ثاني اللي بيكون الها صديق مستمع وملاذ من الجحيم اللي عايشه فيه..ياما في أصدقاء من الجنسين اقتصرت علاقتهم بس على الصداقه والتخفيف عن بعضهم من الظروف القاسيه ..

درزيه - - 2015-08-14 09:55:38

6 .


في كثير نساء عايشه من قلة الموت..لإنو انحكم عليها تعيش مع رجل لا بيرحم ولا بيخزي رحمة الله تنزل..حيوان بثياب رجل..يدعي الرجوله وهو بعيد كل البعد عنها..أمام الناس حمل وديع وإنسان محترم..وداخل البيت مع زوجته وأولاده ذئب شرس..قاسي ولسان سليط وبذيئ واهانات لا سبب لها..ما الحل مع رجل كهذا??لا تقولو الصبر..فقد نفذ من زمان..عندما تستيقظ المرأة كل يوم وأول ما تتمناه هو الموت لها أو له لكي ترتاح..هل يوجد أبشع من هذا الشعور??ولكنه لم يخلق من فراغ..أنه نتيجة سوء المعاناه والاهانة المستمرة..عندما تنسى المرأة أنها انثى تنتهي عندها حياتها..وتبدأ أفكارها رغما عنها تدفعها نحو رجل آخر..ليس لأنها قليلة تربية أو فلتانه..بل لأن هذه غريزة المرأة وسنة الحياة..فلا علاقه التربيه بهذا..المرأة خلقت لتتدلل واسمه كلاما جميلا وعندما يسلبها زوجها هذا الحق بدون سبب وجيه..فلا يلومها أحد عندما تجد هذا الحق عند رجل آخر يقدرها.. والله أعلم بالأسباب والنوايا وخفايا القلوب الميته..أخ حسام بدي أشكرك كثير انك سمحت نفضفض شوي..مع أن كل المنابر لا تمحو الجرح بالقلوب..

درزيهاخ حسام بدي اشكرك - - 2015-08-14 10:11:53

7 .


للاسف مجتمعنا العربي بشكل عام والدرزي بشكل خاص متفق على قمع المرأة .. حتى بأبسط حقوقها..فالمرأة بنظرهم هي ضلع قاصر ويجب عليها دائما أن تحيا بظل الرجل..والويل لها أن كان زوجها حثالة وقررت أن هذه الحياة لا تلايمها .. وأرادت حريتها.. عندها تنهال عليها المصائبمن جميع النواحي.. فالكل سيصبح واعظ عندها..اأين كنتم عندما كانت عدة المسكينه تتعرض للضرب والاهانه يوميا ..لماذا لم تنقذوها..وعندما سنحت لها الفرصه لتحيا من جديد تريدون أن تحرموها منها..افيقو يا معروفيين قبل أن ننتقل من الخيانه إلى الانتحار..فإلى متى تظنون سوف نصبر..طفح الكيل..لا يوجد ما يسمى خيانه.. بل ما يسمى حق بالحياة الكريمه التي حللها الله لعباده فلماذا تحرمونها أنتم ??كل رجل אלים مع زوجته وأولاده يستحق مثل هذا الحكم..لكي يعلم أن الله حق..وأن زوجته كائن حي يستحق الحياة..ولو أنه عاملها بالحسنى لما فكرت باللجوء لغيره....

نصيرة المراة المظلومه - - 2015-08-14 13:13:46

8 .


اقول ان مفهوم الرجوله ليس اظهار القوه بجميع اشكالها على المرأه انما الرجوله هي مفهومات كبيره ومعانيها متنوعه واولها احترام وتقدير المرأه واكبر مثال الامير السيد(ق) .....والي بدو يفهم يقرأ الكتب نعم انا متزوج واحترم واقدرها جدا فوالله اذا غابت فليس هناك لذه لا للاكل ولا لاي شيئ السيده المحترمه هي ام المجتمع واقول للرجال لا تفعل لزوجتك ما لا تريك ان يفعل زوج اختك بها انوه السيدات الذين يعانين مع ازواجهن لا تهربي لحضن رجل اخر فكري في نفسك اهلك اولادك مجتمعك فهل تبيعي كل هذه الاشياء بحضن رجل مهما كانت المعاناه ومهما كان ذاك الرجل حميما ودافئ فبعد حين سوف يرميكي ويذهب لاخرى فجاء اليك لجمالك الخارجي وجسمك ليس الا فلو انه يحترمك لما مس شعرة من شعرك نعم يا اخوتي واخواتي المرأه الطاهره هي اكثر من نصف المجتمع ويجب علينا احترامها وتقديرها اما اختا .........

ابن بيت جن - بيت جن - 2015-08-14 15:27:11

9 .


اخواني واخواني اسألكم هل خيانة المرأه لزوجها هي بنفس مستوى خيانة الزوج لزوجته؟؟ نعم وجدا نعم اقول للاخوه والاخوات لتعليقاتهم الخيانه كي تتم يجب ان يتوفر الطرفين وكليهما يتمثلون بنفس الكم من الذنب والإساءه لنصفه الثاني فماذا عن ذاك الزوج الذي يخون زوجته وهي حمل وديع وزهرة من بستان فغريزته البشعه تأخذه لحضن اخرى من زوجته لا نراكم تتكلمون عن هذا الموضوع اهو امر عادي والخيانه هي للمرأه فقط؟؟؟؟ نعم يا احبتي الخيانه هي خيانه وللرجل الكم الاكبر لحدوثها . احنا مندور ومنفتش نقطة ضعف ومنستغلها حتى ننبسط 5 او 10 دقايق وسيعتا منصير نتباها قدام الاصحاب هذيك كنت معاها وهذيك اشترتلي بوسم......... فيقو واقول للرجال كالنساء عاملو كما تريدون ان تعاملو واتقو الله بالمعامله الحسنه والطيبه بعضا ببعض نحن بؤمن بشيئ الا وهو الروح باقيه والجسد فان والي بعرف بعرف والي ما بعرف بقول كفة عدس

ابن بيت جن - - 2015-08-14 17:10:51

10 .


حسب رأيي انه يجب منع الخيانه بتاتا من عقل الرجال والنساء حتى لو كان زوجك "متوحش" وبالمقابل تعرفين صديق بعكسه تماما لا تفكري بالخيانه ولو للحظه ، وبالنسبه للرجل اذا كانت زوجتك امرآه ليست جميله او لا تلبي رغباتك او اي سبب آخر لا تفكر بالخيانه حتى لو تعرفت لفتاه أخرى ورأيت الصفات الرائعه فيها . اخي واختي حياتكم الزوجيه انتم تقررونها اذ تريدون العيش سعداء ام اعداء .. تستطيع الزوجه ان تغري زوجها بكل شيء اي انها تدلله وتكلمه كلام جميل حتى لو لم يكن سهلا او لم تنجح في الايام الاولى لكنك ستستطيعين كسب قلبه وعقله خلال ايام ، وبكلمه لطيفه وجميله يوميا يستطيع الرجل ان يكسب قلب وعقل زوجته ، ولكن الشجار الدائم والكلام البذيء لا يمجح مع الحياه الزوجيه السعيده ، لابد من حدوث شجار بين الزوجين لكن هذا لا يدل على عدم وجود حب او حتى عشق بين الطرفين شيء طبيعي لكن بدون كلاام واستعمال كلمات بذيئه سوف تنحل جميع المشاكل .. لا تستعملو طريق الخيانه لتعيشو لحظات سعيدة ، انتم يمكنكم صنع السعاده مع زوجك او زوجتك بدون استعمال الخيانه حتى لو لم تتفقون تطلقو لكن لا تخونو. الخيانه ليست سهله كما نقرأها لا تفكرو في لحظه الخيانه فكرو ما بعد الخيانه . وللرجل فكر كما تريد ان يكون زوج اختك مع اختك كنت انت مع زوجتك ، وللمرأه مثل ما تريدين ان يكون زوجك معك كوني انتي معه وكلميه واكسبيه بالكلام اللطيف وبالنهايه اذا لديكم روعة الحياه (اولاد) فكرو بهم وقبل ان تعملو شيء فكرو بأغلى الاشياء تملكونها هل هذا سيؤدي الى خسارة اغلى الاملاك (اهل، اولاد ، عائله، سمعه طيبه.....الخ)

لا يهم ؛* - بيت جن - 2015-08-15 10:54:04

11 .


يا ريت تطرح موضوع العنف الكلامي والجسدي ضد المرأة.. وتأثيره على الحياة الزوجيه

مظلومة - - 2015-08-15 15:02:50

12 .


يا ريت لو تطرح موضوع للنقاش بعنوان: أسباب فشل الحياة الزوجيه..أو الحل الأمثل للزوج القاسي ..

درزيه - - 2015-08-18 18:32:26

13 .


لو سمحت تنشر موضوع للنقاش..شكرا كثير

بنت الجبل - - 2015-08-21 17:11:24

14 .


اخواني واخواني اسألكم هل خيانة المرأه لزوجها هي بنفس مستوى خيانة الزوج لزوجته؟؟ نعم وجدا نعم اقول للاخوه والاخوات لتعليقاتهم الخيانه كي تتم يجب ان يتوفر الطرفين وكليهما يتمثلون بنفس الكم من الذنب والإساءه لنصفه الثاني فماذا عن ذاك الزوج الذي يخون زوجته وهي حمل وديع وزهرة من بستان فغريزته البشعه تأخذه لحضن اخرى من زوجته لا نراكم تتكلمون عن هذا الموضوع اهو امر عادي والخيانه هي للمرأه فقط؟؟؟؟ نعم يا احبتي الخيانه هي خيانه وللرجل الكم الاكبر لحدوثها . احنا مندور ومنفتش نقطة ضعف ومنستغلها حتى ننبسط 5 او 10 دقايق وسيعتا منصير نتباها قدام الاصحاب هذيك كنت معاها وهذيك اشترتلي بوسم......... فيقو واقول للرجال كالنساء عاملو كما تريدون ان تعاملو واتقو الله بالمعامله الحسنه والطيبه بعضا ببعض نحن بؤمن بشيئ الا وهو الروح باقيه والجسد فان والي بعرف بعرف والي ما بعرف بقول كفة عدس

ابن بيت جن - - 2015-08-22 23:21:42

15 .


انا فتاه في الثالثه والعشرون عندي اب بجنن ويحن علينا كثيرا ليش دايما \\\\ بتفكروا ان الرجل متوحش ياما في نساء مش بس متوحشه بل شرسه اذا في بعض رجال بيسكروا وبيخونوا لا تتهموا الكل وفي نساء مش ناقصها اشي وبتخون وعامله الها صديق هاي مش خاينه في نظركوا

ارين - - 2016-08-02 16:10:26

16 .

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

درزي غيور - :
 أهنئ الطائفة الدرزية على الإنجاز الذي حققته مدرسة الطائفة جمعاء - الثانوية الدرزية للعلوم والقيادة دركا يركا بحصولها على تبوئها المكانة الأولى في الدولة للسنة الخامسة على التوالي، وبنسبة الحاصلين على الامتياز والتفوق في التحصيل الأخلاقي، العلمي والاجتماعي. أهنئ إدارة المدرسة، طاقمها وطلابها المميزين. وأتمنى أن تحذو حذوها باقي المدارس في الطائفة.

نورس ابو عسله - بيت جن:
 الى اخي الراحل، طلال صلاح ابو عسلة سلاما على رؤحك الطاهره، كم اشتاق البك . أشتقت إليك بحجم استحالة عودتك إلى هذه الحياة. فيا رب إن أخي بقربك وبجوآرك ؤأنت أعلم به وبمآ يدور ودار حوله فأرحمه واغفرله بقدر حبنآ واشتيآقنا له واجعله ممن يفوزون برضاك وجنتك . اخي ليتك هنا .. لتخفف قلقي ،، وتمطرني بـنصائح لا أثق إلا بها .. ليتك هُنا ..اخي لو كان مبإحا لي يزيارة قبرك لقبلت جميع حبات الرمال التي تحيطك . اخي سلاما على رؤحك الطاهره. اختك نورس ابو عسله

ماهر ابو عسله - بيت جن :
 اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور , الله يرحمك. طلال صلاح ابو عسلة

بنت البلد - بيت جن :
 الله يرحمك خيا طلال والله يخليلك عيلتك اقاربك صحابك نشالله الله كبير.... بس الله يصبر اهلو... واحنا كمان محروق قلبنا زي اهلو... 😷😢😭😣😔

مش مهم - بيت جن:
 كان تخريج التواسع كتير حلو بس انو لو كان اطول لكنا حبنا اكتر واشكر الاخ حسام على التصوير ومكناش حابين انوا التواسع يطلعوا ابدا بس للاسف خلص وشكرا ....:)

طالبه من صف التاسع و - بيت جن:
 صفي التاسع و احلى او أغلى صف بدي اشتقلكوا كثير او بدي اشتاق لمربي صفي الاستاذ يوسف حلبي الي كان يدلنا على طريق الصح او ينصحنا 😞 بحبكوا كثير❤️״التاسع و"❤️

مين - بيت جن :
 بالنجاح لكل الطلاب

بنت البلد - بيت جن:
 بتمنى للمدرسه الاعدايه الفرح والسعاده وفعاليات ممتعه غدا بسبب يوم الطالب وشكرا😍❤

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ايوب قرا

مواطنه - بيت جن :
 بالنجاح للطلاب على الامتحانااات الفصليه او السنويه وانشاالله النجااح الداائم لكل الطلاااب و الحصول على اعلى العلاماات بالتوفيق ♡♡

عنود شهيم مرعي - بيت جن :
 أتقدم باحر التهاني والبركات لوالدي الغالي شهيم مرعي بمناسبة خروجه من المستشفى بعد تعرضه لوعكه صحيه صعبه فقدومك للبيت بعد فترة العلاج اضاء بيتنا نورا وسعاده واتمنا من الباري عز وجل يحفظك لنا وتتمتع بصحه جيده وعافيه الف الحمد لله على السلامه

فؤاد بدر - المغار :
 شكر وتقدير لهذا الموقع الكريم الصالح النبيه ولمديرة الصالح كل الأصل والله يحمي بني معروف لكم مني اطيب التهاني والصحه والعافيه وتحيا بيت جن بناسها وارضها وثلجها وانفاسها وروحها والله يرحم امواتنا ويرحمنا جميعا

ابو شديد - galeel:
 اود ان يفهم مواطني الدوله عن الحادثه مع الضحيه رائد قبلان في القدس ومقارنتها مع الجندي عزاريا ؟؟؟؟؟؟

حلا امل اسعد - بيت جن:
 الله يرحم الشهداء

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت