عرابة:فيلم "محكمة الذئاب" على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي

الصفحة الرئيسية  >>  اخبار الفن

 

عرابة:فيلم "محكمة الذئاب" على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي

- 2014-12-17 20:55:32  

عرض الليلة الماضية على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي في بلدة عرابة البطوف وبالتعاون مع مجلس الشبيبة البلدي وادارة مشروع بلد بلا عنف , ضمن مشروع الاعلان عن عرابة عاصمة الثقافة العربية 2014 فيلم "محكمة الذئاب" لمجموعة شبابية من مدينة عكا وهو فيلم تدور أحداثه في مدينة عكا وتحديدا في البلدة القديمة، يتحدث عن واقع أليم يعيشه الوسط العربي في البلاد يوميا بكل تفاصيله، عن مجتمع فتكت به الأوبئة والخلافات، ويحاول طرح حلول لهذه الآفات.
هذا وادارت الامسية الفنية الطالبة المتميزة احلام نعامنة (الحاصلة على جائزة وزير التربية والتعليم لعام 2014 لتميزها في مجال العطاء والقادة الشباب في مركز محمود درويش الثقافي)، وقد غصت القاعة بالجمهور العرابي ومن البلدات المجاورة وهذه عادة جمهور المركز الثقافي البلدي في عرابة والذي يرافق المركز بإدارة الفنان محمود ابو جازي والعاملين الى جانبه في جميع فعالياته ونشاطاته المحلية والقطرية، حتى اصبح مركز محمود درويش الى نقطة ضوء تتسع بفضل الدور الريادي والمهني لإدارته وطاقم العاملين فيه في استقطاب اهل عرابة من جميع شرائح المجتمع من خلال الدورات والفعاليات والعروض الفنية والدرامية على مدار السنة والنشاطات الثقافية والارشادية ومكافحته لمظاهر العنف والانطلاق في فضاء الابداع والتألق وهذا يتجلى في رفع اسم المركز عاليا على مستوى قطري.
واحداث فيلم "محكمة الذئاب" تدور حول قصة عصابتين من تجار المخدرات والسلاح بينهم عداء قديم ، وتطورت الاحداث بينهم لتصل الى القتل والاخذ بالثأر، ويتم التلاعب بهم اياد دخيلة تهدف الى هدم المجتمع العربي، ولكن الفيلم يتناول حياة هؤلاء من زاوية اخرى ليتعرف الناس على حياتهم اليومية ، كيف يعيشون ، بماذا يفكرون ، وما هي اهدافهم وهل هم حقيقة ولدوا هكذا ؟!..
فيلم محكمة الذئاب:
والفيلم من تأليف وسيناريو وحوار: أحمد سويدان ، تصوير ومونتاج: ميسم كنعان ، أغنية الفيلم: مؤيد عرابي ، كلمات: جميل سرحان ، اخراج: احمد سويدان وميسم كنعان ، الحان وتوزيع: معين شعيب ، مكياج: اديبة بشارات ، تصوير كواليس: محمد عجيني وتقي تيتي ، ادارة مالية: محمد سلامة ، بطولة: احمد سويدان ، محمد سلامة ، اسماعيل قدورة ، بلال جرجورة ، محمد بقاعي ، شدوان كريم ، نور مغربي ، نرمين ناصر ، امل كنعان ، محمد كوامل ، نزار عجيني ، عمر زيدان ، ادهم قدورة وصبحي الياس.
هذا وقد اصطف الممثلون في نهاية العرض على المسرح وسط تصفيق الحضور لهم وعلى ابداعهم في هذا الفيلم ودار حوار ونقاش حول الفيلم, وموضوع العنف في الوسط العربي، كما واجاب الطاقم الاداري والفني للفيلم على اسئلة الجمهور.

وفي حديث مع محمد نعمة ممثل ومنتج في فيلم " محكمة الذئاب" قال:" جميع من عمل على اخراج هذا الفيلم الى حيز الوجود كانت لديه الارادة والاصرار والتفكير والعمل الجاد من اجل الوصول بهذه الفكرة الى بر الامان، وقد ابتكرنا حلولًا ملائمة لاحتياجاتنا، مع انعدام أي مؤسسة تدعمنا او ان تتبنى افكارنا ، ولا نخفي اننا وفرنا من جيوبنا الخاصة لتغطية جميع المستلزمات الضرورية واستطعنا ان نصنع كل شيء نريده بأقل تكلفة ممكنة، ولكن بمعنويات اكبر،، وطرحنا من خلال الفيلم موضوع العصابات ، والعنف المستشري اليوم في الوسط العربي، ونريد توعية شبابنا لمواجهة العنف ، واظهرنا كم هي النتائج القاسية المأساوية للعنف ، ونحن مستمرون للتنقل من بلد الى اخرى في وسطنا العربي، وسنجري بعض التحسينات على الفيلم من اجل ان نعمل للوصول الى عدد من قنوات التلفزة ونتواصل مع شركات انتاج يمكننا ان نصل الى درجة عرض عالمية".
اما محمود ابو جازي مدير مركز محمود درويش الثقافي في عرابة قال:" في ظل تزايد وتيرة العنف في بلداتنا العربية رأينا في مركز محمود درويش ان يكون عرض لهذا الفيلم "محكمة الذئاب" وان يكون ايضا الى جانب ذلك حوار ما بين الممثلين والجمهور المتابع في نهاية عرضه، لنستخلص منهم العبر واكدنا ان مبادرة الشباب كانت ممتازة ، وتستحق المشاهدة ودعمها، ونحن في المركز نرى بانفسنا شركاء في الوقاية ، ونريد لشبابنا الانتباه واليقظة واخذ الحيطة ، وان يكونوا مساهمين بشكل فعال لرفعة مجتمعهم".

 

 

 




























































































































































لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ابروفيسور كمال ابو حسن

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك

زهره البنفسج - بيت جن:
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

مش مهمة - بيت جن:
 الله يرحم جميع الاموات 😥💔💌💘

ابوطه - سوريا:
 في الماضي كانت الطيبة .. ميزه .. يتميز بها الإنسان  و لكن ما أراه اليوم فهي نقطه سيئة لو أصبح الإنسان يمتلكها .. هذا الواقع ..؟؟؟ طيبـــة القلـــب : صفة محمودة في الإنسان بل ومرغوبة والإنسان طيب القلب محبوب من الجميع القضية :  أصبح الإنسان طيب القلب في زمننا هذاشخص ضعيف على حد قولهم  وأصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟ لأنه يتصف بالسماحة والشفافية ..  وأصبح الناس يستغلون للأسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!! 

سامي صلالحه - بيت جن:
 الف مبروك لعلي احمد حسين صلالحه بمناسبة حصوله على لقب بروفسور من جامعة حيفا. دمت فخرآ للبلد ومثلآ يقتدى به. وفقك الله وبالنجاح في جميع المجالات. تحيه للخال ابو علي احمد - المثل الأعلى لنا جميعا والأستاذ الجليل والإنسان المتواضع

Already...isss - بيت جن:
 بعين الله

هاجر مجد حمود - :
 بالنجاح الى صفي العزيز واتمنى لمربيتا صفي العزيزتين ناهد قبلان وديانا حرب العزيزتين

زهره البنفسج - بيت جن :
 بالنجااح بمناسبه الفصل الجديد واتمنى ان تكون سنه وفصل ناجح لمدرستي الاعداديه

طراد عواد - العراقيب البدوية:
 اهداء الى اخي العزيز فارس دبور من بيت جن اولا سلاماتي الحاره من الجنوب و تشكراتي على مساعيك الحسنه ! و بهذه المناسبه اقدم لك تهاني الحاره لحصولك على رتبة "رائد" و انشالله من هنا الى رتبة جنرال " السباع بافعالها لا بكلامها " و انت اخي كذلك شكرا

سليمان صالح والعائله - بيت جن:
 نبرق بأجمل التهاني والتبريكات لابنتينا ريم صالح اسعد ومروه صالح. نبارك لَكُن التخرج والحصول على شهادة الماجيستير الذي تمناها القلب لتمسك احلامكن والتي حان قطافها. نتمنى لَكُن دوام التقدم والتفوق نحو الحصول على درجة الدكتوراة ألف مبروووووك. من الاهل، سليمان، نايفه، الأ خوه والأخوات 💐💐💐

شادي - بيت جن:
 للغالي رواد منصور انشالله تكون سنه سعيده سليمه احسن من الي مضت- عقبال ال 120 زي ال10 اهم اشي تحقق كل امنياتك وان تنجح في دورة انقاذ المتقدمه في عمق البحر. فرخ البط عوام

ابو نورس عمار هاني مطر - القربا:
 عام جديد وعمر مديد وسنه خير وبركه على اهلنا ال اسعد واقربائهم وانسابهظ بمناسبة حلول السنه الجديده عام ٢٠١٨ وكل عام وانتم واهل بيت جن جميع بالف خير

مش مهم - بيت جن:
 الله يرحمك يا غالي طلال ويصبر اهلك

بنت البلد - بيت جن:
 الله يررحمك ملك 💔💙😓❤

😛⚘ - جولس:
 الله يسعدددد صباححكم

مش مهم - بيت جن:
 وين روحتي ياملك بكرتي فروحه قلبي عم ينطف عليكي روحتي مثل زهره ذبلانه بخاطرق 😢

مش مهم - بيت جن:
 ملك الله يرحمك 14.9.17 💔

ابو نورس عمار مطر - جبل العرب القريا:
 كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ينعاد عليكم بالخير والبركات كل ال اسعد واقاربهم وانسبائهم في بيت جن سلامنا لكم جميع ومن عوادها ان شاء الله

درزي غيور - :
 أهنئ الطائفة الدرزية على الإنجاز الذي حققته مدرسة الطائفة جمعاء - الثانوية الدرزية للعلوم والقيادة دركا يركا بحصولها على تبوئها المكانة الأولى في الدولة للسنة الخامسة على التوالي، وبنسبة الحاصلين على الامتياز والتفوق في التحصيل الأخلاقي، العلمي والاجتماعي. أهنئ إدارة المدرسة، طاقمها وطلابها المميزين. وأتمنى أن تحذو حذوها باقي المدارس في الطائفة.

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

درزية معذبة لموقع الاصل: حياتي جحيم مع رجل لا يعرف معنى الرجولة ......

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت