الكنيست تقيم مخزن للتشريعات القانونية

الصفحة الرئيسية  >>  حق المواطن بالمعرفة

 

الكنيست تقيم مخزن للتشريعات القانونية

- 2014-12-09 14:31:12  

حتى يومنا هذا لم تقم أي مبادرة هدفت إلى تركيز المعلومات حول القوانين المختلفة في دولة إسرائيل، ولهذا السبب قامت الكنيست بأخذ الأمور على عاتقها.

ومنذ اليوم سيكون في موقع الكنيست بحلة جديدة تحتوي على مخزون للقوانين التي تم سنها في الكنيست وأخرى تم تعديلها، برتوكولا الجلسات وما إلى ذلك.

وقد صرح النائب يولي ادلشطاين، رئيس الكنيست: الحديث يدور عن مشروع جمع معطيات كبير جدا ولذلك قمنا بابتكار اداة عصرية للجمهور ولكل من يهتم بعمل السلطة التشريعية وبالقوانين بشكل خاص وهذا سيساهم في زيادة الشفافية.

وسيتم نشر المخزن الجديد واطلاع الجمهور عليه وذلك تتويجا للجهود التي بذلناها في الآونة الاخيرة. وعليه يمكن للجمهور الواسع الاطلاع على898 قانون محتلن اضافة للتعديلات التي كانت على مر السنين.

يظهر في الموقع الجديد القوانين المختلفة وصياغات قانونية كانت قيد النقاش في فترات متعددة حتى وصولهن للقراءة الثالثة. روابط للبروتوكولات المختلفة للجان البرلمانية التي عملت على صياغة القوانين وللجلسات التي ناقشت مواضيع متعددة في الكنيست ال 17 اضافة لنقاش اللحان والهيئة العامة لقوانين مرت القراءة التمهيدية حتى القراءة الثالثة.

سيسمح الموقع الجديد الحصول على حتلنات حول القوانين سارية المفعول والقرانين التي اصبحت بسياق ماضوي ومعلومات حول قوانين تم سنهم في الآونة الاخيرة او حتلنتهم. وهذا يعتبر تجديدا على عالم التشريع القانوني بسبب غياب المؤسسات التي احتوت على كل هذه المعطيات بشكل مركز ومرتب وشامل.

كل قانون عبارة عن بطاقة هوية ولديه كافة التفاصيل التي تتعلق به من تاريخ التشريع وصولا باسم القانون ومكانه ومع اي قانون يتصل.

هذا الموقع احتاج لجهود جبارة في البحث، نسخ المعطيات والملفات ذات الصلة، وفي الأشهر القريبة القادمة سيتم استكمال البروتوكولات بشكل تدريجي وعمل اللجان بهذا الخصوص ومنذ الان يمكن للجميع الاطلاع على الملفات واتاحتهم للجماهير بعد ان تعذر ذلك طوال الفترة السابقة بشكل عصري ومتطور.

تجديد اضافي كان على مستوى احتواء الانظمة التي تم تشريعها في العام -1949 ونم نشرهم في الصحف الرسمية آنذاك وسيتم اضافة تسريعات من العهد العثماني في الفترة القادمة.

نظرة إلى الماضي

يساهم الموقع الجديد في امكانية ايجاد كافة مقترحات القوانين الخاصة منذ قيام الدولة مثل القانون الذي قاد الى تغيير اسم مدينة تل ابيب إلى تل ابيب- يافا اضافة إلى جملة من القوانين التي حدث بها تغيير معين على مستوى ترتيب علاقة الدين بالدولة، ايام العطل هكذا دواليك.

قانون اخر تم سنه في العام 1955 ويقضي لحماية الحيوانات وهدف القانون كما نص عليه علو انه يهدف لتغيير انماط التعامل مع هذه الكائن اتى وذلك خلافا للتشريع القانوني الانتدابي من اجل حماية هذه الحيوانات من التناقص والانقراض.

برامج مستقبلية

سيتم توسيع اطار المشروع وسيشتمل على مواضيع كثيرة ذات اهمية بالغة من خلال استناده على الصيغة الكاملة للقانون وهذا ما تعمل عليه الكنيست.

في المستقبل سيتم نشر الملفات والمعطيات حول سيرورة التشريع ويتم استبدال الصيغة الانية التي تتيح القراءة فقط بدون روابط تقود الى عنوانين كثيرة.

والكنيست تناشد الجمهور الواسع بالدخول إلى الموقع والاستناد على معطياته والتعلم حول التشريعات القانون والتوجه باستفسارات وأسئلة وباقتراحات من أحل تطويره.

جمع معطيات جبار

المشروع قام بعد ان باركه واقره مدير على الكنيست السيد رونين بلوت الذي دفع بالمشروع نحو التنفيذ وخصص له الموارد اللازمة والميزانيات.

وهو ثمرة تعاون بين اقسام الكنيست المختلفة: الدائرة القضائية، قسم المعلومات- الارشيف، دائرة التكنولوجيا والحوسبة وطاقم الموقع.

وقال رئيس الكنيست ادلشطاين: "الحديث يدور عن مشروع جمع معطيات كبير جدا ولذلك قمنا بابتكار اداة عصرية للجمهور ولكل من يهتم بعمل السلطة التشريعية وبالقوانين بشكل خاص وهذا سيساهم في زيادة الشفافية المطلوبة ومنح المعلومات اللازمة".


لأرسال المواد والصور عبر البريد الالكتروني : h0507513910@yahoo.com


التعليقات

اضف تعليق
 

الاسم

 

 البلد

 

  التعليق

 

 

درزي غيور - :
 أهنئ الطائفة الدرزية على الإنجاز الذي حققته مدرسة الطائفة جمعاء - الثانوية الدرزية للعلوم والقيادة دركا يركا بحصولها على تبوئها المكانة الأولى في الدولة للسنة الخامسة على التوالي، وبنسبة الحاصلين على الامتياز والتفوق في التحصيل الأخلاقي، العلمي والاجتماعي. أهنئ إدارة المدرسة، طاقمها وطلابها المميزين. وأتمنى أن تحذو حذوها باقي المدارس في الطائفة.

نورس ابو عسله - بيت جن:
 الى اخي الراحل، طلال صلاح ابو عسلة سلاما على رؤحك الطاهره، كم اشتاق البك . أشتقت إليك بحجم استحالة عودتك إلى هذه الحياة. فيا رب إن أخي بقربك وبجوآرك ؤأنت أعلم به وبمآ يدور ودار حوله فأرحمه واغفرله بقدر حبنآ واشتيآقنا له واجعله ممن يفوزون برضاك وجنتك . اخي ليتك هنا .. لتخفف قلقي ،، وتمطرني بـنصائح لا أثق إلا بها .. ليتك هُنا ..اخي لو كان مبإحا لي يزيارة قبرك لقبلت جميع حبات الرمال التي تحيطك . اخي سلاما على رؤحك الطاهره. اختك نورس ابو عسله

ماهر ابو عسله - بيت جن :
 اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور , الله يرحمك. طلال صلاح ابو عسلة

بنت البلد - بيت جن :
 الله يرحمك خيا طلال والله يخليلك عيلتك اقاربك صحابك نشالله الله كبير.... بس الله يصبر اهلو... واحنا كمان محروق قلبنا زي اهلو... 😷😢😭😣😔

مش مهم - بيت جن:
 كان تخريج التواسع كتير حلو بس انو لو كان اطول لكنا حبنا اكتر واشكر الاخ حسام على التصوير ومكناش حابين انوا التواسع يطلعوا ابدا بس للاسف خلص وشكرا ....:)

طالبه من صف التاسع و - بيت جن:
 صفي التاسع و احلى او أغلى صف بدي اشتقلكوا كثير او بدي اشتاق لمربي صفي الاستاذ يوسف حلبي الي كان يدلنا على طريق الصح او ينصحنا 😞 بحبكوا كثير❤️״التاسع و"❤️

مين - بيت جن :
 بالنجاح لكل الطلاب

بنت البلد - بيت جن:
 بتمنى للمدرسه الاعدايه الفرح والسعاده وفعاليات ممتعه غدا بسبب يوم الطالب وشكرا😍❤

جدعان رمال - يركا:
 الف مبروك ايوب قرا

مواطنه - بيت جن :
 بالنجاح للطلاب على الامتحانااات الفصليه او السنويه وانشاالله النجااح الداائم لكل الطلاااب و الحصول على اعلى العلاماات بالتوفيق ♡♡

عنود شهيم مرعي - بيت جن :
 أتقدم باحر التهاني والبركات لوالدي الغالي شهيم مرعي بمناسبة خروجه من المستشفى بعد تعرضه لوعكه صحيه صعبه فقدومك للبيت بعد فترة العلاج اضاء بيتنا نورا وسعاده واتمنا من الباري عز وجل يحفظك لنا وتتمتع بصحه جيده وعافيه الف الحمد لله على السلامه

فؤاد بدر - المغار :
 شكر وتقدير لهذا الموقع الكريم الصالح النبيه ولمديرة الصالح كل الأصل والله يحمي بني معروف لكم مني اطيب التهاني والصحه والعافيه وتحيا بيت جن بناسها وارضها وثلجها وانفاسها وروحها والله يرحم امواتنا ويرحمنا جميعا

ابو شديد - galeel:
 اود ان يفهم مواطني الدوله عن الحادثه مع الضحيه رائد قبلان في القدس ومقارنتها مع الجندي عزاريا ؟؟؟؟؟؟

حلا امل اسعد - بيت جن:
 الله يرحم الشهداء

يركاوي - يركا:
 ولكو خلص كلو קבע או קצינים

الثالث ا ملك نفاع - بيت جن:
 نحن نرحم الشهداء لانهم دافعو عنا وهم يستحقون الرحمة

سوسو - افغان ستان :
 شو في ثلج

مش مهم مين - بيت جن:
 شكر وتقدير للاخ حسام حرب الله يعطيك العافه يا رب والله يقويك

عماد زيداني - الناصرة :
 اهدي هذا الى الجميع اكتب الاساءة على الرمال عسى ريح التسامح ان تمحيها وانحت المعروف على الصخر حيث لايمكن لاشد ريح ان تمحيها . سامح غيرك باسبوع التسامح العالمي اهداء مني الى الجميع مسامحون ..

يوسف عبد الحق - حرفيش:
 نبيه مرعي خساره كبيره للمجتمع قمنا باجراء مسيره مع صفوف الثامن من قرية كسرى ومع صفوف السادس من قرية حرفيش مر عشرون عام لوفاته وأكرر انه خساره للمجتمع

 

اضف اهداء

 

استفتاء

 

 

اريد حلا

 

شابة: أصبحت تعيسة وأشعر بعدم الأمان بعد فقدان والدي

صديقة الموقع رولا سوسان (حيفا) تطرح قضية للنقاش في غاية الاهمية: هل...

 

مطبخ

 

ورشة للمخبوزات الخالية من الجلوتين في الناصرة

شاهدي معنا كيفية صنع سلطة جبن الفيتا!

 

سياحة

 

اسرائيل توظف 150 عاملا اردنيًا في السياحة

إنه.. «برج العرب».. عنوان ليس بحاجة لعنوان

 

حق المواطن بالمعرفة

 

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس سلمان ظاهر: امكانية ترشحي لرئاسة...

حق المواطن بالمعرفة : عضو المجلس فرح سويد في لقاء مع موقع الاصل

 

ابراج

 

حظك اليوم 20.04.2017

حظك اليوم 19.04.20174


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الاصل
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )

للأعلان في الموقع   |   اتصل بنا   |   ارسل لنا خبر  |   اسس التعقيب في الاصل

Powered by BldnaHitech 
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت